الصين ترحب بتصريح ترمب لرفع الحظر عن هواوي

تم نشره السبت 29 حزيران / يونيو 2019 10:01 مساءً
الصين ترحب بتصريح ترمب لرفع الحظر عن هواوي
علم الصين

المدينة نيوز :- رحبت الصين، اليوم السبت، بتعهد الرئيس الأميركي دونالد ترمب، برفع بعض القيود عن مبيعات التكنولوجيا الأميركية لشركة "هواوي" الصينية العملاقة في مجال الاتصالات.
ونقلت صحيفة "غلوبال تايمز" عن وانغ شياولونغ، أحد الممثلين الخاصين بوزارة الخارجية الصينية قوله للصحفيين في قمة مجموعة العشرين بمدينة أوساكا اليابانية: "من المؤكد أننا نرحب بتصريح ترمب".
وأعلن ترمب سابقا من هذا اليوم في ختام قمة مجموعة العشرين، إنه تعهد للرئيس الصيني، شي جين بينغ، بالسماح مجدداً ببيع منتجات تكنولوجية لهواوي في الولايات المتحدة.
وقال في مؤتمر صحفي "يحق للشركات الأميركية بيع معداتها لشركة هواوي، ونتحدث هنا عن المعدات التي لا تمثل خطراً كبيراً بالنسبة للأمن الوطني الأميركي.
وأشار إلى أنه ناقش في محادثاته مع شي جين بينغ قضية ضمان الأمن الوطني، ووعد ببحث مسألة حذف شركة "هواوي" من القائمة الأميركية السوداء خلال الأيام القريبة القادمة.
وكان الرئيس ترمب أصدر في 15 أيار الماضي مرسوماً يدخل نظام حالة الطوارئ لحماية البنية التحتية المعلوماتية للولايات المتحدة ضد التهديدات الخارجية. ونتيجة هذا المرسوم أدخلت وزارة التجارة الأميركية هذه الشركة الصينية ابتداء من 17 أيار الماضي ضمن القائمة السوداء بسبب ما وصفته بـ"خطر" على الأمن الوطني الأميركي.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
مواطنون : استثناء المحامين  من نظام الفوترة اعتداء على جميع الاردنيين مواطنون : استثناء المحامين من نظام الفوترة اعتداء على جميع الاردنيين
العثور على ثمانينية مقتولة داخل منزلها بعمان العثور على ثمانينية مقتولة داخل منزلها بعمان
" حطين " : وفاة و3 اصابات جراء سقوط سدة داخل احد المحلات التجارية " حطين " : وفاة و3 اصابات جراء سقوط سدة داخل احد المحلات التجارية
بالصور : وفاة طفل غرقا في قناة الملك عبدالله بالصور : وفاة طفل غرقا في قناة الملك عبدالله
ارتفاع حالات الإنتحار في الاردن ارتفاع حالات الإنتحار في الاردن
غنيمات تنفي خروج الأردن من عنق الزجاجة غنيمات تنفي خروج الأردن من عنق الزجاجة
وزير الصحة: رفع عقوبة المعتدي على الكوادر الطبية إلى 3 سنوات وزير الصحة: رفع عقوبة المعتدي على الكوادر الطبية إلى 3 سنوات
39.8 % نسبة العودة لارتكاب الجريمة في الأردن 39.8 % نسبة العودة لارتكاب الجريمة في الأردن
السفير الايرلندي: حل الدولتين وحق العودة اساس لحل القضية الفلسطينية السفير الايرلندي: حل الدولتين وحق العودة اساس لحل القضية الفلسطينية
المملكة تتقدم 18 مرتبة في مؤشر عالمي للأمن السيبراني المملكة تتقدم 18 مرتبة في مؤشر عالمي للأمن السيبراني
كميات تعويضية من الغاز المصري بسبب الانقطاع كميات تعويضية من الغاز المصري بسبب الانقطاع
مجلس النواب الأمريكي يصوت ضد بيع أسلحة للاردن ودول أخرى مجلس النواب الأمريكي يصوت ضد بيع أسلحة للاردن ودول أخرى
العرموطي يسأل عن عدد الوفيات بـ " الجلطات " في السجون وانتهاء ولاية المركز الوطني لحقوق الانسان..(وثيقة) العرموطي يسأل عن عدد الوفيات بـ " الجلطات " في السجون وانتهاء ولاية المركز الوطني لحقوق الانسان..(وثيقة)
بوليفارد العبدلي تصدر بيانا حول اسباب الحجز على اموالها بوليفارد العبدلي تصدر بيانا حول اسباب الحجز على اموالها
الجيش يوقف الغاء التسريح الجيش يوقف الغاء التسريح
التخصصات المطلوبة والمشبعة والراكدة في الاردن  - رابط التخصصات المطلوبة والمشبعة والراكدة في الاردن - رابط