ثقافة المفرق تكرم الشاعر ابراهيم الحسبان

تم نشره الأحد 30 حزيران / يونيو 2019 01:20 مساءً
ثقافة المفرق تكرم الشاعر ابراهيم الحسبان
الشاعر ابراهيم الحسبان

المدينة نيوز:- غصّت قاعة بلدية المفرق مساء أمس السبت بحُضور مميّز من الشّعراء الأدباء وشخصيّات اجتماعيّة وتربويّة في أمسية تكريميّة للشّاعر إبراهيم الحسبان بتنظيم من مديرية ثقافة المفرق بالتعاون مع بيت الشعر.
وقال مدير ثقافة المفرق فيصل السرحان، ان التكريم يأتي ضمن انشطة وبرامج وزارة الثقافة في تكريم ورعاية الادباء والمثقفين والشعراء الذين يمثلون ارثا عميقا.
واضاف ان المديرية ستستمر في مشروعاتها وبرامجها الثقافية ودعمها للابداعات لاثراء الساحة الاردنية والمشهد الثقافي.
وقدم رئيس قسم الهيئات الثقافية عاقل الخوالدة الذي أدار الحفل لمحة عن سيرة الشّاعر الذّاتيّة ومقتطفات من إنتاجه الشِّعريّ عبر مجموعاته الشّعريّة.
كما قدم الشاعر خالد الشرمان كلمة وافية عن الشاعر الحسبان ومسيرته والنّشاطات والفعاليّات المُكثّفة الّتي يُحييها دعمًا للثّقافة.
بدوره، ثمن الشاعر ابراهيم الحسبان دور وزارة الثقافة في رعاية الادب والثقافة مقدما شكره لفريق عمل مديرية ثقافة المفرق التي لم تبخل يوما على ابنائها بضمهم تحت اروقتها ودعمها للادباء والشعراء والمثقفين .
كما قدم مجموعة من قصائده تغزل فيها بالوطن وحب ترابه ومنها قصيدة " هو الاردن" والتي جاءت من مجموعته الشعرية عزف تحت الرمال التي تحمل في طياتها 157 صفحة من القطع المتوسطة .
وفي نهاية الحفل تم تكريم الشاعر الحسبان بتقديم درعٍ تذكاري.
--(بترا )