تطوير العقبة تطلق منصة للتشبيك بين قادة ريادة الاعمال

تم نشره الأحد 30 حزيران / يونيو 2019 02:17 مساءً
تطوير العقبة تطلق منصة للتشبيك بين قادة ريادة الاعمال
شركة تطوير العقبة

المدينة نيوز:-  اعلنت شركة تطوير العقبة وشركة "اي بارك" التابعة للجمعية العلمية الملكية عن إطلاق أول منصة في منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة للتشبيك بين قادة ريادة الأعمال في المملكة وخارجها ومختلف القطاعات الاستثمارية.
ووقعت كل من شركة تطوير العقبة ممثلة برئيسها التنفيذي بشار أبو رمان وشركة "اي بارك" ممثلة برئيسها التنفيذي المهندس عمر حمارنة خلال ورشة عمل متخصصة بعنوان "الابداع والريادة في العقبة" مذكرة تفاهم بهدف التعاون من أجل إرساء ثقافة ريادة الاعمال في المملكة بشكل عام وفي العقبة بشكل خاص وايجاد بيئة الاعمال الممكنة للابتكار وريادة الأعمال بهدف تعظيم الأثر الاقتصادي والاجتماعي.
نائب رئيس مجلس المفوضين بمنطقة العقبة الخاصة الدكتور عماد حجازين حرص السلطة منذ انطلاقتها عام 2001 على تطوير المناخ الاستثماري وتمكين "الابداع والريادة في العقبة" واستغلال الفرص وتذليل العقبات التي تواجه هذا القطاع، لافتا الى أهمية اللقاء في التعرف على رياديين من أبناء العقبة والتشبيك بينهم وبين المستثمرين وخلق فرص تكاملية.
من جهته عرض أبو رمان لما وصلت اليه منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة من ‏جاهزية قطاعية وبالأخص في إطار المنظومة اللوجستية والموانئ وقطاع المنظومة الخدمية وقطاع السياحة والصناعة سواء الصناعات الثقيلة أو الخفيفة وقطاع المنظومة اللوجستية الجوية متمثلة في مطار الملك الحسين الدولي الذي كان لشركة تطوير العقبة الدور الأكبر في تنفيذها وفقا للمخطط الشمولي في المرحلة السابقة ومن تاريخ التأسيس.
واكد عزم شركة تطوير العقبة من خلال هذه المنصة على تجسير الهوة بين القطاعين العام والخاص والتشبيك ما بين منظومة العقبة الخاصة و ‏مجموعة من قياديي العمل الريادي المهتمين بالعقبة.
وقال أبو رمان ان مذكرة التفاهم ترتب على الطرفين مجموعة من الالتزامات المتبادلة لتعظيم الفائدة من ‏الشركات وقادة الفكر الريادي التي تبنتها شركة "اي بارك" على مر السنوات السابقة وكذلك ما حصدته شركة تطوير العقبة منذ تأسيسها من شراكات وعلاقات مميزة مع المستثمرين لتكون القوة الجاذبة لنجاح قطاع ريادة الأعمال في العقبة.
كما أكد التزام شركة تطوير العقبة ‏بوضع العقبة على خريطة المشروعات الريادية لاستقطاب الجهات الممولة وقادة الفكر والإبداع من خلال هذه المنصة لتكون قادرة على النهوض بهذه المنظومة وتصديرها من جنوب المملكة عبر المحافظات إلى شمالها وذلك في ضوء ما تقوم به شركة تطوير العقبة من مشروعات في منطقة الجنوب من صناعات ومنظومة سككية.
وأشار حمارنة التزام الى التزام "اي بارك" بتجنيد الخبرات المتراكمة في دعم وتحفيز وتمكين رواد الأعمال والشركات الناشئة في العقبة بالشراكة مع شركة تطوير العقبة لبناء منظومة متكاملة لدعم الريادة والرياديين وزيادة فرص نجاحهم.
وأعلن مدير عام الصندوق الاردني للريادة ليث قاسم جاهزية الصندوق لتمويل المشروعات أو إنشاء صندوق متخصص للعقبة في هذه المرحلة بالشراكة مع شركة تطوير العقبة لدعم المشروعات الريادية والمشروعات الصغيرة والمتوسطة.
يشار الى ان هذه الفعالية نظمت بدعم من مشروع مبادرة تطوير المنشآت الاقتصادية في الأردن ، وهو مشروع بتمويل مشترك من الاتحاد الأوروبي ويهدف إلى دعم وتطوير القطاع الخاص في الأردن.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
مجلس النواب الأمريكي يصوت ضد بيع أسلحة للاردن ودول أخرى مجلس النواب الأمريكي يصوت ضد بيع أسلحة للاردن ودول أخرى
العرموطي يسأل عن عدد الوفيات بـ " الجلطات " في السجون وانتهاء ولاية المركز الوطني لحقوق الانسان..(وثيقة) العرموطي يسأل عن عدد الوفيات بـ " الجلطات " في السجون وانتهاء ولاية المركز الوطني لحقوق الانسان..(وثيقة)
بوليفارد العبدلي تصدر بيانا حول اسباب الحجز على اموالها بوليفارد العبدلي تصدر بيانا حول اسباب الحجز على اموالها
الجيش يوقف الغاء التسريح الجيش يوقف الغاء التسريح
التخصصات المطلوبة والمشبعة والراكدة في الاردن  - رابط التخصصات المطلوبة والمشبعة والراكدة في الاردن - رابط
حكم من جامع زوجته قبل التحلل من العمرة - الافتاء الأردني يجيب حكم من جامع زوجته قبل التحلل من العمرة - الافتاء الأردني يجيب
بعد وفاة مسن تعرض للضرب اثناء سرقته .. تعزيزات أمنية في الكرك بعد وفاة مسن تعرض للضرب اثناء سرقته .. تعزيزات أمنية في الكرك
وفاة طفلين اثر غرقهما داخل بركة زراعية في المفرق وفاة طفلين اثر غرقهما داخل بركة زراعية في المفرق
تعرف على موعد اعلان نتائج الثانوية العامة تعرف على موعد اعلان نتائج الثانوية العامة
رد فعل عائلة اللبناني المتهم بقضية الدخان الذي توفي اليوم رد فعل عائلة اللبناني المتهم بقضية الدخان الذي توفي اليوم
الكرك : ضرب مسن على رأسه وسرقة ما بحوزته الكرك : ضرب مسن على رأسه وسرقة ما بحوزته
ما حكم اعتماد البنوك التقليدية في تحويل الرواتب؟!! ما حكم اعتماد البنوك التقليدية في تحويل الرواتب؟!!
تصريح امني : تعاملنا مع " مخلفات امنية " خطيرة في الشمال تصريح امني : تعاملنا مع " مخلفات امنية " خطيرة في الشمال
بعد شهر من الانقطاع .. الأردن يصدر الخيار والفلفل لاسرائيل بعد شهر من الانقطاع .. الأردن يصدر الخيار والفلفل لاسرائيل
تعرف على سبب حجب لعبة " ببجي " في الأردن تعرف على سبب حجب لعبة " ببجي " في الأردن
العثور على جثة شاب بعد غياب 5 اشهر والقبض على الفاعل العثور على جثة شاب بعد غياب 5 اشهر والقبض على الفاعل