الزرقاء: مطالب بإنهاء الباص السريع ضمن المدة المقررة

تم نشره الأحد 30 حزيران / يونيو 2019 05:32 مساءً
الزرقاء: مطالب بإنهاء الباص السريع ضمن المدة المقررة

المدينة نيوز :- دعا عدد من أصحاب الشركات والمصانع والتجار في الزرقاء الى ضمانات حقيقية لإنهاء مشروع الباص سريع التردد بين عمان والزرقاء ضمن الفترة المحددة.
وطالب رئيس الغرفة المهندس فارس حمودة بتوفير مواقف للسيارات في المناطق الخلفية للمحلات والمنشآت على طول مسار تنفيذ المشروع، وتعويض المتضررين.
وأكد ممثل الشركة الاستشارية للمشروع أرابتك جردانة للمياه والبيئة المهندس نصير أنه لن يتم هدم أي محل تجاري على جانبي شارع الأوتوستراد، لافتا الى انه سيتم الانتهاء من تنفيذ التحويلات المرورية مطلع شهر تشرين الثاني من العام الحالي.
وأوضح ان عرض التحويلة المرورية سيتراوح بين 6 إلى 8 أمتار كحد أدنى، مشيرا الى ان رحلة الباص السريع بين عمان والزرقاء والتي يبلغ طولها نحو 19 كيلومترا تستغرق 24 دقيقة.
ولفت الى ان المشروع يشتمل على نفقين، الأول عند الإشارات الضوئية قرب مستشفى جبل الزيتون بطول 490 مترا وعرض 30 مترا، والثاني عند إشارة محافظة الزرقاء حتى المحطة الرئيسة بطول 900 مترا وثلاثة مسارب يمين وثلاثة مسارب شمال.
واشار مدير مشروع الشركة المنفذة لمشروع الباص سريع التردد بين عمان والزرقاء المهندس رسمي البستنجي، إلى ان المشروع يتكون من ثلاث مراحل، تشمل الأولى المنطقة الممتدة من إشارة الحديد وحتى إشارة مرايا في جبل طارق، والثانية المنطقة الممتدة من مبنى محافظة الزرقاء وحتى مجمع الأمير راشد "المجمع الجديد"، والاخيرة من اشارة مرايا وحتى مبنى المحافظة.
--(بترا)