الضمان تنفذ حملة توعية مكثفة لقطاع الألبسة وسط البلد

تم نشره الأحد 30 حزيران / يونيو 2019 05:36 مساءً
الضمان تنفذ حملة توعية مكثفة لقطاع الألبسة وسط البلد
مبنى مؤسسة الضمان الاجتماعي

المدينة نيوز :- نفذت المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي من خلال محطتها التوعوية المتنقلة، يوماً ميدانياً توعوياً بمنطقة وسط البلد في عمان لتعريف أبناء المنطقة من عاملين وأَصحاب عمل بقطاع الألبسة بأهمية الضمان وأهدافه ورسالته وما يقدمه من حماية اجتماعية واقتصادية عند شمولهم به.
واشتمل اليوم التوعوي الميداني الذي نفذته كوادر من المركز الإعلامي وفروع مديريات المؤسسة في كافة المحافظات على توزيع نشرة توعوية بعنوان رسالة الضمان إلى العاملين في محال بيع الألبسة.
وقال المدير العام للمؤسسة الدكتور حازم رحاحلة: إن تنفيذ اليوم التوعوي الميداني للعاملين في قطاع بيع الألبسة يأتي في إطار الحملة الإعلامية المكثفة التي تطلقها المؤسسة بهدف التواصل مع العاملين وأصحاب العمل المنضوين في هذا القطاع بمحافظات المملكة؛ لتعريفهم بأهمية الشمول بالضَّمان الاجتماعي، والحقوق والالتزامات والمزايا المترتبة بموجب القانون، والتحاور معهم والرّد على أسئلتهم واستفساراتهم حول قضايا الضَّمان المختلفة.
وأكّد الناطق الرسمي باسم المؤسسة موسى الصبيحي، أهمية التزام أَصحاب العَمل في محلات بيع الألبسة بشمول العاملين لديهم بالضَّمان لما يشكله من تمكين وحماية اجتماعية واقتصادية لهم، مشددا على أن المؤسسة لن تتهاون في مواجهة ظاهرة التهرب من الشمول بالضمان؛ حفاظاً على حق العامل وحمايته من المخاطر الاجتماعية والاقتصادية.
وأشار إلى أن صاحب محل بيع الألبسة ملزم بالاشتراك عن نفسه أيضاً شريطة أن يكون عاملاً في هذا المحل المرخص أو المسجل وفقاً للتشريعات النافذة، وأن يكون قد أكمل سن السادس عشر على الأقل، وأن لا يكون قد أكمل سن الشيخوخة 60 للذكر و55 للأنثى في حال الشمول بأحكام قانون الضمان لأول مرة، وأن لا يكون خاضعاً حالياً لأي من أنظمة التقاعد الإلزامية النافذة مثل تقاعد النقابات المهنية والتقاعد المدني والعسكري.
--(بترا)