نتنياهو يلوح بعدوان عسكري جديد على غزة ويرفض توصيات خصومه

تم نشره الأحد 30 حزيران / يونيو 2019 05:41 مساءً
نتنياهو يلوح بعدوان عسكري جديد على غزة ويرفض توصيات خصومه
رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو

المدينة نيوز :- هدد رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الأحد، بشن عملية عسكرية جديدة على قطاع غزة، في حال استمرار التدهور الأمني.

وقال نتنياهو خلال كلمته بافتتاح الجلسة الحكومية الأسبوعية، إننا "نفهم ضائقة الإسرائيليين الموجودين في مناطق غلاف غزة، لذلك قد نضطر للخروج في عملية عسكرية ضد القطاع، لكن وفقا للتطورات"، دون التطرق لتفاصيل هذه العملية.

وأشار إلى أنه فرض الأسبوع الماضي ما أسماها "عقوبات قاسية على حماس"، بسبب إطلاق البالونات الحارقة من قطاع غزة، وما تسببت به من حرائق في المستوطنات المحيطة بغزة، مضيفا أنه "إذا ما احتجنا فسنمارس ضغوطا كبيرة عليهم"، وفق قوله.

وعلى صعيد آخر، أعرب نتنياهو عن رفضه لتوصيات خصومه السياسيين في كيفية التعامل مع قطاع غزة، قائلا إنني "لا أهتم بنصائح من يسمون أنفسهم الخبراء، الذين يملون علينا ما نفعل وهم ذاتهم لم يفعلوا شيئا يوم كانوا في موقع صنع القرار",وفق عربي 21.

وتابع نتنياهو: "هؤلاء سيكونون أول من يهاجمنا إذا ما خرجنا لعملية عسكرية، التي من الممكن أن نضطر للقيام بها"، لافتا إلى أن حكومته تواصل مساعيها للتطبيع مع الدول العربية، وهو ما أثبتته تصريحات وزير الخارجية البحرينية وموقف المنامة من إسرائيل.