اسحاقات تطلق مشروع "نستطيع لتمكين المرأة اقتصاديا"

تم نشره الأحد 30 حزيران / يونيو 2019 06:51 مساءً
اسحاقات تطلق مشروع "نستطيع لتمكين المرأة اقتصاديا"
جانب من الحضور

المدينة نيوز :- زارت وزيرة التنمية الاجتماعية بسمة إسحاقات اليوم الأحد محافظة معان للاطلاع على واقع خطط ومشاريع منظمات المجتمع المدني بما يخدم تمكين المرأة اقتصاديا ويحسن من مستواها المعيشي.
وجاءت الزيارة في سياق سياسة تعزيز دور المرأة وتمكينها اقتصاديا في المناطق الفقيرة وتعزيز دورها وبناء قدراتها وصولا إلى تفعيل دورها في المجتعات المحلية .
وزارت اسحاقات جمعية تأهيل وتدريب المرأة الاردنية و مركز الاميرة هيا بنت الحسين ،لتخريج المشاركات في دورات "الخياطة والحرف اليدوية وتصنيع المعجنات والمطبخ الانتاجي" و " تعزيز الفكر والسلوك الايجابي 30 مشاركة "، " اعداد المدربين والحقيبة التدريبية".
واكدت اسحاقات أن الأردن يمض قدماً في مجال التنمية ودعمه لجهود المرأة بالكامل في عملية التنمية الاجتماعية والاقتصادية، مما يتطلب توظيف الموارد كاملة لتعزيز دور المرأة تمكينها اقتصاديا .
وعلى ذات السياق ، اطلقت اسحاقات مشروع ( نستطيع لتمكين المرأة اقتصاديا ) للمجتمعات المستضيفة لخلق فرص عمل و المنفذ من قبل جمعية الانوار الخيرية ومنظمة أوكسفام في الاردن والممول من الوكالة الايطالية للتعاون والتنمية والبالغ كلفتة 329.179 الف دولار امريكي.
حيث يقوم المشروع بتمكين 150 مشاركة من النساء من الوصول إلى الموارد والقدرة على إدارتها (الدخل والمدخرات وصنع القرار) والاعتراف بهن كمواطنات فاعلات في مجتمعاتهن من خلال بناء مهاراتهن الحياتية والشخصية وقدراتهن في مجال المهارات المالية.
من جهتهم ثمن ابناء المجتمع المحلي في معان جهود الوزارة في دعمها مؤسسات المجتمع المدني والمشاريع المنتجة وتمكين المرأة وصولا لمجتمع متكافل ومنتج.
كما تفقدت اسحاقات مكتب الدعم التكميلي للصندوق المعونة الوطنية في منطقة المنشية والمقام في بلدية الأشعري حيث اطلعت على آلية التسجيل واستمعت إلى ملاحظات المواطنين المتقدمين كما اكدت على ان اليوم الأحد 30 حزيران هو اليوم الأخير للتسجيل في برنامج الدعم التكميلي حيث بلغ عدد المتقدمين بطلبات الدعم التكلمي نحو 280 الف.

صور :