تضارب بارقام البيض الفاسد بين " حقك تعرف " ومؤسسة الغذاء

تم نشره الأحد 30 حزيران / يونيو 2019 10:58 مساءً
تضارب بارقام البيض الفاسد بين " حقك تعرف " ومؤسسة الغذاء
بيض

المدينة نيوز :-  - اعلنت المؤسسة العامة للغذاء والدواء ان فرقها الرقابية كشفت على 60 مستودعا ومكان تداول للبيض وضبطت 270 الف بيضة غير صالحة للاستهلاك واتلفت 80 الفا منها حسب الاصول والعمل جار على اتلاف باقي الكمية.
وقالت المؤسسة في بيان صحافي مساء اليوم الاحد، انه تم الكشف على مستودعات حفظ البيض وأماكن تداوله في المولات والأسواق الكبرى، وتبين بالكشف الحسي عدم وجود أي مظاهر قِدم أو فساد، ولغايات التأكد من صلاحيته للإستهلاك البشري ومطابقته للقواعد الفنية تم سحب 60 عينة من هذه المنشآت ليصار الى إتخاذ الإجراءات اللازمة بناء على النتائج المخبرية.
وتأتي هذه الاجراءات متابعة لما تم تداوله عبر المواقع الإلكترونية ومنصات التواصل الاجتماعي حول وجود كمية من بيض المائدة غير الصالح للاستهلاك البشري حيث شملت عملية الكشف التي نفذت بالتنسيق والتعاون مع أجهزة الدولة الرقابية ذات العلاقة، بما فيها الأجهزة الأمنية، مدن عمان وإربد والزرقاء والكرك وسائر مناطق المملكة. واكدت المؤسسة أنه سيتم إحالة المخالفين إلى القضاء وربطهم بكفالات مالية لعدم تكرار تداولهم للبيض غير الصالح للاستهلاك البشري. ودعت المؤسسة العامة للغذاء والدواء المواطنين الى ضرورة الإتصال على أرقام المؤسسة ووسائل التواصل الإجتماعي التابعة لها وعلى رقم الواتس اب (0795632000) وكذلك الأرقام المجانية 117114 و 065008080 في حال الاشتباه بأي كمية يتم تداولها في الأسواق.

وكانت منصة حقك تعرف نشرت تقريرا يشير انه تم اتلاف 60 الف بيضة فاسدة بعد اجراء الفحوصات اللازمة و تم التحفظ على 80 الف بيضة فاسدة من اجل اتلافها  .