تواصل فعاليات معسكرات الحسين للعمل والبناء

تم نشره الأحد 30 حزيران / يونيو 2019 11:15 مساءً
تواصل فعاليات معسكرات الحسين للعمل والبناء
معسكرات الحسين للعمل والبناء لعام 2019

المدينة نيوز :-  تواصلت اليوم الأحد، فعاليات معسكرات الحسين للعمل والبناء لعام 2019.
ففي محافظة إربد، انطلقت فعاليات معسكر سواعد الإنقاذ الذي تنظمه مديرية شباب إربد بمشاركة 60 شاباً ضمن الفئة العمرية من 15-17 عاماً. وقال مدير شباب إربد جمال الزعبي: إن المعسكر سيستمر أربعة أيام، بهدف تمكين الشباب في مجال الإسعافات الأولية ومهارات الإنقاذ وإدارة الازمات، بالشراكة مع المديرية العامة للدفاع المدني في محافظة إربد.
وأشار إلى أنه سيتم تنفيذ معسكر التماسك الاجتماعي للمرحلة الثالثة ضمن معسكرات الحسين للعمل والبناء، في مركزي شابات المزار الشمالي وشابات الوسطية ومراكز شباب حرثا وشباب الوسطية وشباب الشونة الشمالية للفئة العمرية من 12-14 عاماً، بهدف تعزيز مهارات الشباب الحياتية وتمكينهم من التفاعل مع متغيرات الحياة المختلفة ومتطلبات العصر بأساليب غير تقليدية.
كذلك انطلقت، اليوم فعاليات معسكر الأمن ومسرح الجريمة ضمن معسكرات الحسين للعمل والبناء بالتعاون مع مديرية الأمن العام في محافظة جرش في مديرية شباب جرش برعاية مدير شباب جرش المهندس بشار بني هاني.
وتناول رئيس فرع الشرطة المجتمعية النقيب محمد شهاب خلال محاضرة توعوية آثار المخدرات وأضرارها وتأثيرها المدمر على العقل البشري.
ويتضمن برنامج المعسكر الذي يستمر ثلاثة أيام زيارات ميدانية مختلفة إلى قسم حماية الأسرة وفرع الشرطة البيئية وفرع البحث الجنائي ومسرح الجريمة.
كما تواصلت فعاليات معسكرات الحسين للعمل والبناء التي تنظمها وزارة الشباب، في محافظة مادبا إذ تنطلق هذا الأسبوع ستة معسكرات نهارية ومعسكر آخر مبيت.
وقال رئيس قسم الإعلام والعلاقات العامة في مديرية شباب مادبا محمد المرازقة: إن المعسكرات تتضمن محاضرات عن الوعي الذاتي والفكر الإبداعي والتواصل مع الآخرين وتقبل الرأي والرأي الآخر، وتعتمد أسلوب التعلم من خلال اللعب كما تتضمن ألعاباً رياضية وشعبية وأعمالاً تطوعية، والعديد من الزيارات إلى المناطق السياحية والاثرية داخل المحافظة.
وتهدف المعسكرات، بحسب المرازقة، إلى تنمية المهارات الفكرية والاجتماعية والرياضية لدى المشاركين وتعزيز الثقة بالنفس، وتدريبهم على مهارة صنع الفسيفساء، والتعرف على مختلف المواقع في محافظة مادبا وتاريخها وأهم المناطق الموجودة فيها وتعزيز الروابط والعلاقات بين المشاركين من المحافظة ومن خارجها.
--(بترا)