انطلاق معسكرات كشفية في بيت شباب القادسية بلواء بصيرا

تم نشره الإثنين 01st تمّوز / يوليو 2019 01:25 مساءً
انطلاق معسكرات كشفية في بيت شباب القادسية بلواء بصيرا
لواء بصيرا

المدينة نيوز:- انطلقت في معسكر بيت شباب القادسية في منطقة البرة بلواء بصيرا اليوم الاثنين، برامج فعاليات المعسكر الكشفي التدريبي الذي يعقد ضمن معسكرات الحسين للعمل والبناء، وبمشاركة نحو 60 كشافا من المراكز الشبابية التابعة لمديرية شباب محافظات المملكة. وقال مدير مديرية شباب الطفيلة الدكتور وليد البداينة في تصريح صحفي، ان المعسكر التدريبي الكشفي يتضمن فعاليات على المهارات الكشفية والاعمال التطوعية والمسير الطويل والانزال الجبلي ومحطات التدريب على الابداع، بالإضافة الى زيارات للمواقع الاثرية والسياحية في محمية ضانا والمرافق التابعة لها.
وأضاف، أن فعاليات المعسكر تتضمن اعمالا تطوعية في بيت شباب القادسية وبيت الشباب وبيئية داخل المعسكر بالإضافة الى تقليم الاشجار ودهان الاطاريف.
كما يتضمن المعسكر محاضرات حول منظومة القيم وثقافة العمل التطوعي وتحمل المسؤولية والتمكين الديمقراطي والقيادة الشبابية ومفهوم الولاء والانتماء ودور المحميات الطبيعية ومسابقات ثقافية تركز على الابعاد الوطنية وتنظيم حوارات شبابية حول المشاركة واهمية المحافظة على البيئة علاوة على تدريب عسكري صباحي .
واشار الدكتور البداينة، الى ان بيت الشباب قام بتجهيزاحتياجات المشاركين اللازمة لإنجاح فعاليات معسكرات الحسين للعمل والبناء، مشيرا الى ان بيت شباب القادسية يقع ضمن حدود محمية ضانا للمحيط الحيوي ويتبع للمجلس الاعلى للشباب.
--(بترا)