مذكرة تفاهم بين "المهندسين" وجمعية مصدري ومنتجي الاثاث

تم نشره الإثنين 01st تمّوز / يوليو 2019 02:06 مساءً
مذكرة تفاهم بين "المهندسين" وجمعية مصدري ومنتجي الاثاث
من توقيع مذكرة التفاهم

المدينة نيوز:- وقعت نقابة المهندسين الاردنيين مذكرة تفاهم مع جمعية مصدري ومنتجي الأثاث الاردنية، الاحد، في عمان، بحضور نقيب المهندسين الأردنيين المهندس أحمد سمارة الزعبي، ورئيس الجمعية السيد سامر كاتبي، وأمين عام النقابة المهندس محمد أبو عفيفة، وممثلين عن الجانبين.

وقال نقيب المهندسين المهندس أحمد سمارة الزعبي، إن النقابة تسعى بالشراكة مع الجمعية الى تحويل التحديات التي تمر بها الى فرص، مبينا أن القطاع الاستشاري في الاردن متقدم ومميز على صعيد عربي وعالمي، وأن النقابة استطاعت اختراق أكثر من 35 سوقا في الوطن العربي والقارات الاخرى وسوف تحمل معها المنتج المحلي من خلال التوصيات التي تتم في القطاع الاستشاري.

وبين ان هناك العديد من الامور المشتركة بين النقابة والجمعية كالندوات والورشات والمؤتمرات التي تساهم في تسويق المنتج المحلي وخاصة في قطاع الأثاث، لافتا إلى انه وبتكاتف الجميع فإن الناتج كثير رغم المهمة الصعبة والمتمثلة بارتفاع كلفة الانتاج محليا تحديدا في قطاع الاثاث مقارنة مع الدول الاخرى.

بدوره، أشاد رئيس الجمعية السيد سامر كاتبي، بالشراكة بين الجمعية ونقابة المهندسين، مبينا أن النقابة تلعب دورا مهما في تسويق المنتج المحلي بشكل عام، وفي قطاع الاثاث خاصة.

وقال إن الجمعية تسعى لتقديم منتج بمواصفات عالية الى السوق الاردني بتعاون الجهات المختلفة.

وبموجب الاتفاقية، فإن النقابة تعمم على مختلف المكاتب والشركات الهندسية التابعة لها لاستخدام المواصفة الاردنية في العطاءات خاصة في مجال التصميم، إضافة إلى اعطاء الافضلية للشراء للمنتجات الوطنية والمحلية، وغيرها من الامور.