يوم وظيفي في كلية اربد الجامعية

تم نشره الإثنين 01st تمّوز / يوليو 2019 06:29 مساءً
يوم وظيفي في كلية اربد الجامعية

المدينة نيوز :- شاركت 60 شركة ومؤسسة ومصنع ومنشأة من القطاع الخاص في محافظة اربد باليوم الوظيفي الذي افتتح في كلية اربد الجامعية، ليستقبل مئات الطلبات من طلبة الكلية والمجتمع المحلي.
وقال رئيس جامعة البلقاء التطبيقية الدكتور عبدالله سرور الزعبي الذي افتتح اليوم الوظيفي: إن خطط وبرامج الجامعة تمتلك من المرونة ما يجعلها قابلة للتطوير والتعديل بما يتواءم مع متطلبات القطاع الخاص وسوق العمل.
واكد الزعبي لوكالة الانباء الاردنية (بترا) استعداد الجامعة الكامل لاستقبال اي ملاحظات من القطاع الخاص عن المهارات المطلوبة من خريجيها للعمل في القطاع الخاص.
واشار الى ان الجامعة تضم 173 تخصصا على مستوى الدرجة الجامعية المتوسطة، منها 100 لا يحتاجها سوق العمل؛ فكان القرار إيقاف القبول وتجميده بهذه التخصصات.
ودعا الزعبي اي شركة او مؤسسة في القطاع الخاص لديها الرغبة والجدية في توفير فرص عمل للأردنيين بالمجالات التقنية والتطبيقية الى التواصل مع الجامعة لتحويل هذه الأفكار الى صيغ قابلة للترجمة على أرض الواقع.
واشار عميد الكلية الدكتور مصطفى عيروط الى ثمار التعاون مع القطاع الخاص والمجتمع المحلي في المجالات كافة.
ولفت إلى ان المبنى الجديد في الكلية سيرفع الطاقة الاستيعابية للكلية لما يزيد على 6 آلاف طالب وطالبة، ويمنح البرامج والخطط الدراسية التطبيقية بيئة حاضنة مثالية تساعد على تزويد الخريجين بالمهارات التي يحتاجها سوق العمل.