“ التذاكر الوهمية ”.. توقيف صاحبة المكتب 15 يوما

تم نشره الإثنين 01st تمّوز / يوليو 2019 10:38 مساءً
“ التذاكر الوهمية ”.. توقيف صاحبة المكتب 15 يوما
سيدة في السجن

المدينة نيوز :- أوقف مدعي عام إربد صاحبة مكتب سیاحة وسفر 15 یوم على ذمة التحقیق في مركز الاصلاح والتأھیل بتھمة النصب والاحتیال على خلفیة شكاوي مواطنین مقیمین في دولة قطر ببیعھم تذاكر وھمیة، وفق مصدر أمني.

وأشار المصدر ان عشرات الشكاوي قدم بحق صاحبة المكتب مما تتطلب تجدید ایقافھا ومنع تكفیلھا لحین استكمال التحقیق.

بدورة، قال مساعد الأمین العام بوزارة السیاحة والاثار للشؤون المالیة والاداریة والمحافظات الدكتور علي العجارمة، ان حجم المشكلة كبیر والوزارة رصدت زھاء 60 شكوى من مواطنین مقیمین في دولة قطر .

وأشار العجارمة إلى ان الوزارة احتفظت بالوصولات المالیة التي ارسلھا المواطنین وفتح ملف خاص بالقضیة، لافتا الى ان الوزارة ما زالت تستقبل شكاوي من المواطنین بتعرضھم للنصب والاحتیال من قبل احد مكاتب السیاحة والسفر.

ووفق العجارمة انھ وحسب الوصولات المالیة التي وصلت للوزارة لغایة الآن فان حجم المبالغ التي دفعھا المواطنین للمكتب السیاحي زاد عن 150 ألف دینار.

وأكد العجارمة انھ تم اغلاق المكتب في إربد اضافة الى الفرع الرئیس في عمان، موضحا ان مكتب السیاحة في إرید مرخص مكتب حج وعمره ولا یحق لھ بیع تذاكر السفر وھو بالاصل مخالف.

وأشار ان الكفالة المالیة للحصول على ترخیص مكتب حج وعمره 40 ألف دینار عكس مكاتب السیاحة والسفر التي تبیع التذاكر التي تكون كفالتة المالیة أعلى. وتتلخص الحادثة، وفق العدید من المواطنین الأردنیین المقیمین في دولة قطر انھم تعرضوا لعملیات نصب واحتیال من قبل مكتب سیاحي في إربد بعد قیامھم بدفع مبالغ مالیة وتحویلھا للمكتب لحجز تذاكر ذھاب وإیاب للأردن.

واشاروا الى أنھم راجعوا شركة الطیران الذي تم حجز التذاكر بھا وكانت المواعید موجودة والحجز مثبت، الا انھم تفاجئوا بعد ذھاب جزء منھم الى المطار للعودة للأردن ان المكتب قام بإلغاء الحجوزات وسحب المبالغ المالیة.

واكدوا انھم قاموا بالحجز في ھذا المكتب على مدار الشھور الماضیة نظرا للعروض الذي كان یعلن عنھا وبیع تذكرة السفر بنصف القیمة الحقیقة من الف دینار الى 400 دینار ،أضافة الى أن ھناك أشخاص قاموا بالحجز من ذات المكتب ولم یحدث ھناك اي مشاكل.

واشاروا الى انھم تواصلوا مع المكتب من أجل استرجاع أموالھم التي تقدر بزھاء زاد عن 150 ألف دینار قیمة التحویلات للمكتب، الى ان التسویق والمماطلة والوعود التي استمرت أكثر من شھر كان سید الموقف لم یتم استرجاع أموالھم لغایة الآن ، وفق الغد . 

وأشاروا الى ان الحجز كان وھمي وتم تقدیم شكاوي لدى القضاء بواسطة أقربائھم الذین قاموا بدفع مبالغ مالیة للشركة بموجب وصولات مالیة في ینتظر اخرون العودة الى الاردن لتسجیل شكاوي.

ولفتوا الى ان المكتب كان یقوم بتصدیر التذاكر ثم بعد وقت یقوم باسترداد المبالغ لصالحھدون علم المواطنین، اضافة الى ان ھناك مواطنین تفاجئوا بحجزھم برحلة ذھاب وایاب للأردن وعندما تم الاستفسار فانھ لا یتم الا حجز رحلة الذھاب فقط.

وأكدوا انھم خسروا مئات الآلاف من الدنانیر دون وجھ حق، إضافة إلى العذاب النفسي والقلق خلال الفترة السابقة وھم ینتظرون اجازاتھم للعودة الى الاردن. وناشدوا الجھات المعنیة في الاردن النظر لھذه القضیة نظرة إنسانیة ومساعدتھم في السفر من خلال شركة الطیران والتعاون بأسعار تذاكر تفضیلیة.