الأكاديمية رولا تفوز بجائزة أفضل باحث عربي في علم الاجتماع

تم نشره الإثنين 01st تمّوز / يوليو 2019 10:58 مساءً
الأكاديمية رولا تفوز بجائزة أفضل باحث عربي في علم الاجتماع
الأكاديمية الأردنية رولا السوالقة

المدينة نيوز :- وضعت الأكاديمية الأردنية رولا السوالقة مرة ثانية اسم الأردن في لائحة التميز والإبداع بعد فوزها بجائزة أفضل باحث عربي في علم الاجتماع على المستوى العربي.
قبل ثلاثة أشهر من فوز السوالقة بهذه الجائزة، حققت الفوز بجائزة فينوس العالمية للمرأة المبدعة في علم الاجتماع، وهي أكاديمية تعمل برتبة استاذ مشارك في علم النفس الاكلينيكي بكلية الآداب في الجامعة الأردنية.
وقالت الدكتورة رولا لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) بعد إعلان فوزها من اللجنة المسؤولة عن هذه الجائزة: إن المرأة الأردنية متميزة ومتمكنة في شتى المجالات، ومتى أتيحت لها الفرصة تكون على قدر المسؤولية والمهمة. تضيف السوالقة إن العمل المتقن يجد طريقه دائماً إلى منصات التتويج دون عوائق، وهو ما حصل معها خلال الأشهر الماضية، وأن الأردن والجامعة الأردنية قدمتا لها البيئة اللازمة لكل هذا التميز والتفوق، وأنها فخورة جدا بإنجازها الذي قدمته لكل باحث عن التفرد والنجاح. وبينت أنه تم إبلاغها اليوم بفوزها بجائزة أفضل باحث عربي متميز في علم الاجتماع على مستوى الوطن العربي، حيث نُظمت هذه المسابقة من شبكة المؤتمرات العربية ومنظمة الأبحاث الأميركية A R S ومؤسسة اكرما التركية A I ومنظمة الاستشارات الكندية C A S C عن فئة العلماء والأكاديميين.
وأشارت إلى أن هذه هي الجائزة الثانية التي تحصل عليها هذا العام، وكانت الأولى على مستوى العالم وضعتها على قائمة أفضل امرأة مبدعة في علم الاجتماع.
ولفتت إلى أنها تقوم بعملها وإنتاجها هذا كله بدعم من جامعتها الأم الأردنية وكلية الآداب، وهي محررة ومحكمة للأبحاث في عدة مجلات علمية عالمية، ونشرت العديد من الأبحاث في مجلات وطنية وعالمية متميزة. وقالت زميلات للسوالقة في الكلية إن أي إنجاز لأعضاء هيئة التدريس في القسم هو إنجاز للأردن، وحق لنا أن نفخر بذلك، متمنيات أن يستمر الدعم والتمكين للنساء الأردنيات وان تأخذ كل منهم دورها في المجالات كافة. وقالت أستاذة علم الاجتماع في الجامعة الأردنية الدكتورة ميساء الرواشدة: إن الإنجازات لا تأتي من فراغ، ويقف خلفها كثير من العوامل أهمها البيئة المحفزة للإنجاز والابتكار والتطور. وأضافت إن كلية الآداب في الجامعة من أوائل الكليات التي أنشئت في الأردن وعمرها يصل إلى نصف قرن وخرجت كثير من الكفاءات والمتميزات المنتشرات في دول العالم.
يشار إلى أن الأكاديميتين رولا السوالقة والدكتورة باسمة الشقيرات وقفتا على منصة الفوز بجائزة منظمة فينوس العالمية والحصول على لقب امرأة عام 2019 في مجال العلوم والعلوم الاجتماعية في شهر آذار الماضي، وهما عضوتا هيئة التدريس في الجامعة الأردنية، واجتازتا مراحل الترشح الأولية والنهائية، لتختارهما لجنة دولية متخصصة تضم خبراء من ايبكس كأفضل النساء في العام 2019 ومتفوقات في مجال العلوم الاجتماعية، وتكريمهما في حفل سنوي أقيم في مدينة شيناي الهندية.
وخلال السنوات الأخيرة استطاعت عدداً من النساء الأردنيات الفوز بجوائز عالمية عدة، من بينها فوز خمس فتيات شاركن في أضخم تجمع لنساء التكنولوجيا العالمي، بجائزة أفضل مشروع تكنولوجي من بين 100 مشاركة، والتي أقيمت في وادي السيليكون بالولايات المتحدة الأميركية، واختارت لجان التحكيم مشروعهن من بين 20 مشروعا، أطلقن عليه اسم عزوة والذي يعنى بالفتيات اليتيمات وتمكينهن في المجتمع. كما فازت المهندستان الأردنيتان هبة شبروق وهدى الحسيني بجائزة ستيفي العالمية للنساء، وتمنح الجائزة الرائدة في مجال الأعمال على مستوى العالم، في 6 برامج لتكريم المؤسسات غير الحكومية والعاملين المبدعين، وهي جوائز ستيفي لآسيا والمحيط الهادئ، وألمانيا وأميركا، وفي مجال الاعمال الدولية، وللنساء في الأعمال، وللمبيعات وخدمة الزبائن.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
وزير الصحة: رفع عقوبة المعتدي على الكوادر الطبية إلى 3 سنوات وزير الصحة: رفع عقوبة المعتدي على الكوادر الطبية إلى 3 سنوات
39.8 % نسبة العودة لارتكاب الجريمة في الأردن 39.8 % نسبة العودة لارتكاب الجريمة في الأردن
السفير الايرلندي: حل الدولتين وحق العودة اساس لحل القضية الفلسطينية السفير الايرلندي: حل الدولتين وحق العودة اساس لحل القضية الفلسطينية
المملكة تتقدم 18 مرتبة في مؤشر عالمي للأمن السيبراني المملكة تتقدم 18 مرتبة في مؤشر عالمي للأمن السيبراني
كميات تعويضية من الغاز المصري بسبب الانقطاع كميات تعويضية من الغاز المصري بسبب الانقطاع
مجلس النواب الأمريكي يصوت ضد بيع أسلحة للاردن ودول أخرى مجلس النواب الأمريكي يصوت ضد بيع أسلحة للاردن ودول أخرى
العرموطي يسأل عن عدد الوفيات بـ " الجلطات " في السجون وانتهاء ولاية المركز الوطني لحقوق الانسان..(وثيقة) العرموطي يسأل عن عدد الوفيات بـ " الجلطات " في السجون وانتهاء ولاية المركز الوطني لحقوق الانسان..(وثيقة)
بوليفارد العبدلي تصدر بيانا حول اسباب الحجز على اموالها بوليفارد العبدلي تصدر بيانا حول اسباب الحجز على اموالها
الجيش يوقف الغاء التسريح الجيش يوقف الغاء التسريح
التخصصات المطلوبة والمشبعة والراكدة في الاردن  - رابط التخصصات المطلوبة والمشبعة والراكدة في الاردن - رابط
حكم من جامع زوجته قبل التحلل من العمرة - الافتاء الأردني يجيب حكم من جامع زوجته قبل التحلل من العمرة - الافتاء الأردني يجيب
بعد وفاة مسن تعرض للضرب اثناء سرقته .. تعزيزات أمنية في الكرك بعد وفاة مسن تعرض للضرب اثناء سرقته .. تعزيزات أمنية في الكرك
وفاة طفلين اثر غرقهما داخل بركة زراعية في المفرق وفاة طفلين اثر غرقهما داخل بركة زراعية في المفرق
تعرف على موعد اعلان نتائج الثانوية العامة تعرف على موعد اعلان نتائج الثانوية العامة
رد فعل عائلة اللبناني المتهم بقضية الدخان الذي توفي اليوم رد فعل عائلة اللبناني المتهم بقضية الدخان الذي توفي اليوم
الكرك : ضرب مسن على رأسه وسرقة ما بحوزته الكرك : ضرب مسن على رأسه وسرقة ما بحوزته
وزير الخارجية الإيراني لـCNN: لا يمكن ببساطة تجاهل احتمال حدوث كارثة لكن علينا جميعا العمل لتجنب ذلك