استمرار فعاليات معسكر مسارات الاردن التطوعية

تم نشره الإثنين 01st تمّوز / يوليو 2019 11:25 مساءً
استمرار فعاليات معسكر مسارات الاردن التطوعية

المدينة نيوز :- تواصلت معسكرات الشباب التطوعية في مختلف محافظات المملكة اليوم الاثنين، ضمن معسكرات الحسين للعمل والبناء لعام 2019 . ففي مأدبا التقى رئيس بلدية ذيبان الجديدة عادل الجنادبة مجموعة من الفاعليات الشبابية في اللواء.
وعرض الجنادبة لدور البلدية في خدمة مناطقها الثلاث والتعاون مع المراكز الشبابية وتقديم الدعم لهم، مشددا على أهمية دور الشباب في المجتمع.
وفي إربد، انطلقت في بيت شباب إربد اليوم فعاليات معسكرات إنترنت الاشياء، بمشاركة 35 مشاركا من مختلف محافظات المملكة.
وتضمنت جلسات تدريبية لتمكين الشباب من التعرف على مفهوم وتطبيقات إنترنت الأشياء، وكيفية التواصل عبر شبكة الإنترنت، إضافة للحديث عن دور إنترنت الأشياء في سوق العمل الجديد. وانطلقت في بيت شباب إربد فعاليات معسكر الابداع والابتكار الذي يأتي بالشراكة مع مؤسسة نهر الاردن وأجيال السلام، بمشاركة 35 مشاركا من مختلف محافظات المملكة.
وتتناول محاور معسكر الإبداع والإبتكار معرضا للإكترونيات ومهارات التفكير الإبداعي، والتعريف بمبادرة حقق، ومنظومة القيم، ومناهج الابتكار الاجتماعي، وتطبيقات الإبداع، وعرضا لقصص نجاح كنماذج للابداع والابتكار، إضافة الى زيارات للمعالم التاريخية والسياحية في محافظة إربد. وتم إستحداث برنامج تدريبي في فن المناظرات المحلية والبطولة الوطنية المدرسية للمناظرة، ضمن فعاليات معسكرات انترنت الاشياء ومشروع نادي المناظرات والفكر بالشراكة مع وزارة الشباب.
وتضمن البرنامج العديد من التدريبات على فنون المناظرة في معسكرات الحسين للبناء، بهدف تطوير وتمكين الشباب من مهارات الخطابة والحوار والاحتجاج وكسب التأييد وغيرها. يشار الى أن هذه التدريبات تقدم من نخبة شبابية أردنية مميزة، حققت أخيراً لقب المركز الأول عالمياً في البطولة الدولية للمناظرة والمقامة في دولة قطر لعام 2019.
وفي الزرقاء، انطلقت في مديرية شباب محافظة الزرقاء مجموعة من المعسكرات النهارية والمبيت ضمن فعاليات معسكرات الحسين للعمل والبناء لعام 2019 .
وبين مدير مديرية شباب الزرقاء الدكتور محمد جرادات ان المديرية نظمت معسكر الأمن ومسرح الجريمة للذكور في مركز شباب الرصيفة وللاناث في مركز شابات حي الأمير محمد بمشاركة 60 من أعضاء كل مركز، بالتعاون مع مديرية شرطة الزرقاء ومديرية شرطة الرصيفة.
وانطلقت في مركز شابات الرصيفة وشابات الأمير محمد فعاليات معسكرات التايكوندو للإناث، بمشاركة 25 شابة من كل مركز .
وأشار جرادات إلى تواصل فعاليات معسكر التأهيل لسوق العمل (نهاري) الذي تنظمه المديرية في مركز شابات الأزرق، بمشاركة 20 من أعضاء المركز وبالتعاون مع عدد من مؤسسات المجتمع المحلي.
ونظمت الوزارة في بيت شباب الزرقاء معسكر مسارات الأردن التطوعية بمشاركة 20 شابة من مختلف محافظات المملكة.
كما نظمت في بيت شباب الزرقاء معسكر عيون الأردن للإناث، بالتعاون مع إدارة الشرطة النسائية، وبمشاركة 60 شابة من محافظة المفرق.
وأشار جرادات إلى انطلاق المعسكر النهاري الأول للمراكز الشبابية في محافظة الزرقاء الذي يستمر ثلاثة ايام، بمشاركة 100 من أعضاء مراكز حي الأمير محمد وشباب الظليل وشباب الرصيفة.
ويتضمن المعسكر محاضرات عن الحياة الدراسية، والتعليم عن طريق اللعب، واستغلال العطلة الصيفية.

وفي عجلون انطلقت اليوم على ارض معسكر الحسين للشباب بمحافظة عجلون فعاليات معسكر سواعد الانقاذ للاناث للفئة العمرية من 15-17 عاما.
وبينت رئيس هيئة الاشراف على المعسكر سميرة الربضي ان المشاركات سيكتسبن مهارات تطبيقة وعملية في الاسعافات الأولية منها عمليات التنفس الاصطناعي وتضميد الجروح واسعاف المصاب والتعرف على انواع الطفايات.

--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات