استمرار فعاليات معسكر مسارات الاردن التطوعية

تم نشره الإثنين 01st تمّوز / يوليو 2019 11:25 مساءً
استمرار فعاليات معسكر مسارات الاردن التطوعية

المدينة نيوز :- تواصلت معسكرات الشباب التطوعية في مختلف محافظات المملكة اليوم الاثنين، ضمن معسكرات الحسين للعمل والبناء لعام 2019 . ففي مأدبا التقى رئيس بلدية ذيبان الجديدة عادل الجنادبة مجموعة من الفاعليات الشبابية في اللواء.
وعرض الجنادبة لدور البلدية في خدمة مناطقها الثلاث والتعاون مع المراكز الشبابية وتقديم الدعم لهم، مشددا على أهمية دور الشباب في المجتمع.
وفي إربد، انطلقت في بيت شباب إربد اليوم فعاليات معسكرات إنترنت الاشياء، بمشاركة 35 مشاركا من مختلف محافظات المملكة.
وتضمنت جلسات تدريبية لتمكين الشباب من التعرف على مفهوم وتطبيقات إنترنت الأشياء، وكيفية التواصل عبر شبكة الإنترنت، إضافة للحديث عن دور إنترنت الأشياء في سوق العمل الجديد. وانطلقت في بيت شباب إربد فعاليات معسكر الابداع والابتكار الذي يأتي بالشراكة مع مؤسسة نهر الاردن وأجيال السلام، بمشاركة 35 مشاركا من مختلف محافظات المملكة.
وتتناول محاور معسكر الإبداع والإبتكار معرضا للإكترونيات ومهارات التفكير الإبداعي، والتعريف بمبادرة حقق، ومنظومة القيم، ومناهج الابتكار الاجتماعي، وتطبيقات الإبداع، وعرضا لقصص نجاح كنماذج للابداع والابتكار، إضافة الى زيارات للمعالم التاريخية والسياحية في محافظة إربد. وتم إستحداث برنامج تدريبي في فن المناظرات المحلية والبطولة الوطنية المدرسية للمناظرة، ضمن فعاليات معسكرات انترنت الاشياء ومشروع نادي المناظرات والفكر بالشراكة مع وزارة الشباب.
وتضمن البرنامج العديد من التدريبات على فنون المناظرة في معسكرات الحسين للبناء، بهدف تطوير وتمكين الشباب من مهارات الخطابة والحوار والاحتجاج وكسب التأييد وغيرها. يشار الى أن هذه التدريبات تقدم من نخبة شبابية أردنية مميزة، حققت أخيراً لقب المركز الأول عالمياً في البطولة الدولية للمناظرة والمقامة في دولة قطر لعام 2019.
وفي الزرقاء، انطلقت في مديرية شباب محافظة الزرقاء مجموعة من المعسكرات النهارية والمبيت ضمن فعاليات معسكرات الحسين للعمل والبناء لعام 2019 .
وبين مدير مديرية شباب الزرقاء الدكتور محمد جرادات ان المديرية نظمت معسكر الأمن ومسرح الجريمة للذكور في مركز شباب الرصيفة وللاناث في مركز شابات حي الأمير محمد بمشاركة 60 من أعضاء كل مركز، بالتعاون مع مديرية شرطة الزرقاء ومديرية شرطة الرصيفة.
وانطلقت في مركز شابات الرصيفة وشابات الأمير محمد فعاليات معسكرات التايكوندو للإناث، بمشاركة 25 شابة من كل مركز .
وأشار جرادات إلى تواصل فعاليات معسكر التأهيل لسوق العمل (نهاري) الذي تنظمه المديرية في مركز شابات الأزرق، بمشاركة 20 من أعضاء المركز وبالتعاون مع عدد من مؤسسات المجتمع المحلي.
ونظمت الوزارة في بيت شباب الزرقاء معسكر مسارات الأردن التطوعية بمشاركة 20 شابة من مختلف محافظات المملكة.
كما نظمت في بيت شباب الزرقاء معسكر عيون الأردن للإناث، بالتعاون مع إدارة الشرطة النسائية، وبمشاركة 60 شابة من محافظة المفرق.
وأشار جرادات إلى انطلاق المعسكر النهاري الأول للمراكز الشبابية في محافظة الزرقاء الذي يستمر ثلاثة ايام، بمشاركة 100 من أعضاء مراكز حي الأمير محمد وشباب الظليل وشباب الرصيفة.
ويتضمن المعسكر محاضرات عن الحياة الدراسية، والتعليم عن طريق اللعب، واستغلال العطلة الصيفية.

وفي عجلون انطلقت اليوم على ارض معسكر الحسين للشباب بمحافظة عجلون فعاليات معسكر سواعد الانقاذ للاناث للفئة العمرية من 15-17 عاما.
وبينت رئيس هيئة الاشراف على المعسكر سميرة الربضي ان المشاركات سيكتسبن مهارات تطبيقة وعملية في الاسعافات الأولية منها عمليات التنفس الاصطناعي وتضميد الجروح واسعاف المصاب والتعرف على انواع الطفايات.

--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
كشف ملابسات مقتل سيدة خمسينية في عمان والفاعل " ابنها " كشف ملابسات مقتل سيدة خمسينية في عمان والفاعل " ابنها "
خوري: سلمنا علوش مذكرة بأسماء المعتقلين الأردنيين في السجون السورية خوري: سلمنا علوش مذكرة بأسماء المعتقلين الأردنيين في السجون السورية
الاردن .. 36 % من المصابين بالسرطان اعمارهم اقل من خمسين الاردن .. 36 % من المصابين بالسرطان اعمارهم اقل من خمسين
الامير علي للاردنيين : دعمكم ضروري في كل المباريات الامير علي للاردنيين : دعمكم ضروري في كل المباريات
"جزائر" اسم مولودة سورية في الاردن "جزائر" اسم مولودة سورية في الاردن
مواطنون : استثناء المحامين  من نظام الفوترة اعتداء على جميع الاردنيين مواطنون : استثناء المحامين من نظام الفوترة اعتداء على جميع الاردنيين
العثور على ثمانينية مقتولة داخل منزلها بعمان العثور على ثمانينية مقتولة داخل منزلها بعمان
" حطين " : وفاة و3 اصابات جراء سقوط سدة داخل احد المحلات التجارية " حطين " : وفاة و3 اصابات جراء سقوط سدة داخل احد المحلات التجارية
بالصور : وفاة طفل غرقا في قناة الملك عبدالله بالصور : وفاة طفل غرقا في قناة الملك عبدالله
ارتفاع حالات الإنتحار في الاردن ارتفاع حالات الإنتحار في الاردن
غنيمات تنفي خروج الأردن من عنق الزجاجة غنيمات تنفي خروج الأردن من عنق الزجاجة
وزير الصحة: رفع عقوبة المعتدي على الكوادر الطبية إلى 3 سنوات وزير الصحة: رفع عقوبة المعتدي على الكوادر الطبية إلى 3 سنوات
39.8 % نسبة العودة لارتكاب الجريمة في الأردن 39.8 % نسبة العودة لارتكاب الجريمة في الأردن
السفير الايرلندي: حل الدولتين وحق العودة اساس لحل القضية الفلسطينية السفير الايرلندي: حل الدولتين وحق العودة اساس لحل القضية الفلسطينية
المملكة تتقدم 18 مرتبة في مؤشر عالمي للأمن السيبراني المملكة تتقدم 18 مرتبة في مؤشر عالمي للأمن السيبراني
كميات تعويضية من الغاز المصري بسبب الانقطاع كميات تعويضية من الغاز المصري بسبب الانقطاع