الأميرة سمية للتكنولوجيا تحصد المركز الأول في مسابقة "Portal Fire Fighters"

تم نشره الثلاثاء 02nd تمّوز / يوليو 2019 12:09 صباحاً
الأميرة سمية للتكنولوجيا تحصد المركز الأول في مسابقة "Portal Fire Fighters"

المدينة نيوز :- فاز نادي "الروبوتيكس" ARC في جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا في مسابقة Portal Fire Fighters ، التي نظمها IEEE RAS في الجامعة الأردنية، بالتعاون مع جميع افرع IEEE RAS في الجامعات، وبمشاركة 20 فريق من ست جامعات.

وفاز بالمركز الأول الطلبة: (جود بركات، حاتم الصايغ، فريدة بركات)، وبالمركزالثالث الطلبة (عامر جرار، يحيى عبيدو، حمزة داود)، وبإشراف الدكتور أوس كنعان، والمهندس محمود فارس من كلية الملك عبدالله الثاني للهندسة.

وهنأ رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور مشهور الرفاعي، الفرق الفائزة معرباً عن فخره واعتزازه بهذا الإنجاز الذي يعد فخراً لطلبة الجامعات الأردنية، والذي يضع الجامعة في الصدارة، مشيداً بجهود الطلبة والمشرفين وسعيهم المستمر للمشاركة في المسابقات الوطنية والعالمية التي تدعم مسيرتهم العلمية، وتصقل مهاراتهم العملية، وتتيح الفرصة لهم لإثبات قدرتهم وتميزهم، وتحفيز روح التعاون والتشارك والتنافس الشريف مع زملائهم، مؤكداً أن هذا الانجاز يتمتشى مع تطلعات صاحبة السمو الملكي الأميرة سمية بنت الحسن المعظمة رئيس مجلس أمناء الجامعة.

ويذكر أن نادي روبوتيكس في الجامعة تم تفعيله قبل ستة أشهر. وتم بناء الروبوتات الثلاث من خلال الفرق المشاركة من الجامعة باتقان، وعلى مستوى عال من الحرفية. ويذكر ايضا أن المسابقة Portal Fire Fighters تهدف إلى بناء روبوت يحاكي عملية إطفاء النيران وإخلاء الممتلكات، والأشخاص بطريقة آمنة.