الصين تزيد استثماراتها في شبكة "G5" إلى 150 مليار دولار

تم نشره الثلاثاء 02nd تمّوز / يوليو 2019 01:50 مساءً
الصين تزيد استثماراتها في شبكة "G5" إلى 150 مليار دولار
"G5"

المدينة نيوز:- تستثمر الصين أكثر من 150 مليار دولار في شبكة الجيل الخامس حتى عام 2025، وفق توقعات بنك "جولدمان ساكس". وقال الباحث في البنك ألين تشانغ، ان الاستثمار هذا "يفوق استثمار الصين البالغ 100 مليار دولار في شبكات الجيل الرابع خلال الفترة بين 2013 إلى 2018، وهي زيادة مدفوعة في جزء كبير منها بازدياد عدد المحطات الرئيسية لشبكة الجيل الخامس وارتفاع الكلفة المبدئية للمعدات".
ووافقت الصين رسميا على الخدمات التجارية المستندة إلى الجيل الخامس في أوائل حزيران الماضي، وتقوم حاليا باختبار الشبكة في جميع المدن الرئيسية والمناطق على مستوى المقاطعات الصينية.
ومن المتوقع أن يبدأ سوق الجيل الخامس للاستخدام التجاري على نطاق صغير خلال العالم الجاري على أن يعقبه الاستخدام التجاري على نطاق أوسع في العام المقبل.
ومن المقدر أن تعمل 28 بالمئة من الاتصالات الهاتفية في الصين على شبكات الجيل الخامس بحلول 2025، ما يمثل ثلث جميع الاتصالات من هذا النوع في العالم، وفقا لتقرير حديث أصدره النظام العالمي لتحالف الاتصالات الهاتفية.
وتوقع تشانغ ان تمتلك الصين 9ر4 مليون محطة رئيسية لشبكة الجيل الخامس بحلول عام 2030، مشيرا إلى أن "الطلب الاستهلاكي القوي على السرعات العالية للجيل الخامس والمنافسة الشرسة بين العلامات التجارية لإعطاء مزايا أحدث سيؤديان إلى زيادة في شحنات الهواتف الذكية من الجيل الخامس خلال السنوات القليلة المقبلة".
وقال، إن تحول الصين إلى الاعتماد على الشبكات اللاسلكية السريعة يجب أن يجلب موجة من الفرص لشركات التكنولوجيا ذات الصلة، وأسهمها مدفوعة بالطلب المتزايد على أشباه الموصلات، وطفرة على تحديث الأجهزة من جانب المستهلكين.
--(بترا)