الخشاشنة يستقبل برلماني ألماني

تم نشره الثلاثاء 02nd تمّوز / يوليو 2019 02:12 مساءً
الخشاشنة يستقبل برلماني ألماني
النائب الدكتور عيسى الخشاشنة - ارشيف المدينة نيوز

المدينة نيوز:-أكد رئيس جمعية الصداقة البرلمانية الاردنية – الالمانية الدكتور عيسى الخشاشنة عمق العلاقات التاريخية المتجذرة التي تجمع الاردن والمانيا، داعيا الى تعزيز العلاقات في كل المجالات خاصة مجالي الطاقة والمياه.
وطالب، خلال استقباله عضو لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان الالماني انطون فريزن والوفد المرافق له بحضور النائب جودت الدرابسة، بزيادة تقديم المساعدات للاردن لاستقباله موجات اللجوء المختلفة على أراضيه وآخرها اللجوء السوري.
واستعرض الخشاشنة تبعات ذلك اللجوء واثره على زيادة الضغط على البنية التحتية وقطاع المياه، مشيرا بذات الوقت الى ان الاردن بالرغم من كافة الصعوبات التي تواجهه ما يزال مستمرا بواجبه الانساني نيابية عن العالم اجمع .
واكد على وقوف الشعب خلف جلالة الملك ولاءاته الثلاثة بما يتعلق بما يسمى بصفقة القرن ( لا للوطن البديل ولا للتوطين ولا لصفقة القرن).
بدوره اكد الدرابسة ضرورة اقامة وتنفيذ المشاريع الانمائية في المملكة للحد من مشكلة الفقر التي تواجه الاردنيين فضلا عن بناء المدارس لتخفيف الضغط الذي يقع على عاتق المدارس الحكومية والتي على اثرها قامت وزارة التربية والتعليم بتوزيع الطلبة على نظام الفترتين الصباحية والمسائية للتخفيف من الضغط على تلك المدارس تحديدا في المناطق والمحافظات الاكثر تأثرا باللجوء السوري.
من جهته، قال فريزن إنه اطلع على ارض الواقع حجم التحديات والصعوبات التي تواجه الاردن في مختلف المجالات نتيجة حملات اللجوء للاردن على مختلف الازمنة، موضحا ان هذا اللجوء شكل ضغطا على موارد المملكة مواردها وطبيعة الخدمات المقدمة للمواطنين .
واشار الى ان العلاقة بين البلدين الصديقين متجذرة ومميزة.