ابن ترامب زاد شعبيتها.. كامالا هاريس تتقدم بين الديمقراطيين الأمريكيين

تم نشره الثلاثاء 02nd تمّوز / يوليو 2019 06:26 مساءً
ابن ترامب زاد شعبيتها.. كامالا هاريس تتقدم بين الديمقراطيين الأمريكيين
كامالا هاريس

المدينة نيوز :- حققت كامالا هاريس، السيناتورة عن كاليفورنيا، تقدما ملحوظا في استطلاعات الرأي التي أجريت عقب أولى المناظرات بين المرشحين الديمقراطيين للانتخابات التمهيدية المقررة عام 2020.

وحصلت هاريس على المركز الثالث في استطلاع مؤسسة "مورنينغ كونسلت"، بعدما نجحت في تقديم أداء لافت خلال المناظرة، لا سيما ضد أبرز المرشحين الديمقراطيين، جو بايدن، نائب الرئيس السابق.

وأبدى 12% من المشاركين في الاستطلاع (2407 ناخبين مسجلين)، دعمهم لهاريس التي كانت حازت 6% فقط من دعم الناخبين في الفترة الماضية، فيما تمسك بايدن بالصدارة رغم أن المناظرة أفقدته دعم 5%، لتستقر شعبيته عند 33%، حيث أن تراجعه صب بشكل كامل في مصلحة منافسته هاريس.

في غضون ذلك، ارتفعت أسهم هاريس بعدما تمكنت من توحيد الديمقراطيين للدفاع عنها ضد المزاعم التي روجها دونالد ترامب جونيور، نجل الرئيس الأمريكي، عن أصولها.

وكان نجل ترامب أعاد نشر تغريدة لأحد الجمهوريين يزعم فيها أن هاريس "ليست أمريكية من أصول إفريقية، وإنما هي نصف هندية ونصف جامايكية". وجاء في التغريدة: "لقد تعبت جدا من الأشخاص الذين يسلبون الأمريكيين السود (مثلي) تاريخنا. إنه أمر مثير للاشمئزاز. الآن يتم استخدام ذلك في المناظرة الثانية للديمقراطيين. هؤلاء الناس هم أهلي، وليسوا أهلها".

وكتب ترامب الابن معلقا على التغريدة: "هل هذا صحيح؟". لكنه سرعان ما قام بحذفها بعدما أثارت جدلا واسعا.

وتريد كامالا هاريس (55 عاما) أن تكون أول امرأة سمراء البشرة سيدة للبيت الأبيض، وتعد أول أمريكية لأم من جذور هندية وأب جامايكي تشغل منصب سيناتورة، إذ انتخبت العام 2016 عضوا في مجلس الشيوخ عن كاليفورنيا، بعدما عملت مدعية عامة بالولاية نفسها من العام 2011 إلى العام 2017.

وتقدم هاريس نفسها على أنها "صاحبة حلول عملية بدلا من الرؤى الشاملة"، وعُرفت بحزمها الشديد في قضايا تهريب المخدرات والعنف الجنسي.

من الجدير ذكره أن المرشحين الديمقراطيين العشرة، تواجهوا في مناظرتين هذا الأسبوع، حيث سيسعى كل منهم إلى نيل الفرصة للإطاحة بالرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، في الانتخابات الرئاسية المقررة في 2020.

المصدر: وكالات



مواضيع ساخنة اخرى
مواطنون : استثناء المحامين  من نظام الفوترة اعتداء على جميع الاردنيين مواطنون : استثناء المحامين من نظام الفوترة اعتداء على جميع الاردنيين
العثور على ثمانينية مقتولة داخل منزلها بعمان العثور على ثمانينية مقتولة داخل منزلها بعمان
" حطين " : وفاة و3 اصابات جراء سقوط سدة داخل احد المحلات التجارية " حطين " : وفاة و3 اصابات جراء سقوط سدة داخل احد المحلات التجارية
بالصور : وفاة طفل غرقا في قناة الملك عبدالله بالصور : وفاة طفل غرقا في قناة الملك عبدالله
ارتفاع حالات الإنتحار في الاردن ارتفاع حالات الإنتحار في الاردن
غنيمات تنفي خروج الأردن من عنق الزجاجة غنيمات تنفي خروج الأردن من عنق الزجاجة
وزير الصحة: رفع عقوبة المعتدي على الكوادر الطبية إلى 3 سنوات وزير الصحة: رفع عقوبة المعتدي على الكوادر الطبية إلى 3 سنوات
39.8 % نسبة العودة لارتكاب الجريمة في الأردن 39.8 % نسبة العودة لارتكاب الجريمة في الأردن
السفير الايرلندي: حل الدولتين وحق العودة اساس لحل القضية الفلسطينية السفير الايرلندي: حل الدولتين وحق العودة اساس لحل القضية الفلسطينية
المملكة تتقدم 18 مرتبة في مؤشر عالمي للأمن السيبراني المملكة تتقدم 18 مرتبة في مؤشر عالمي للأمن السيبراني
كميات تعويضية من الغاز المصري بسبب الانقطاع كميات تعويضية من الغاز المصري بسبب الانقطاع
مجلس النواب الأمريكي يصوت ضد بيع أسلحة للاردن ودول أخرى مجلس النواب الأمريكي يصوت ضد بيع أسلحة للاردن ودول أخرى
العرموطي يسأل عن عدد الوفيات بـ " الجلطات " في السجون وانتهاء ولاية المركز الوطني لحقوق الانسان..(وثيقة) العرموطي يسأل عن عدد الوفيات بـ " الجلطات " في السجون وانتهاء ولاية المركز الوطني لحقوق الانسان..(وثيقة)
بوليفارد العبدلي تصدر بيانا حول اسباب الحجز على اموالها بوليفارد العبدلي تصدر بيانا حول اسباب الحجز على اموالها
الجيش يوقف الغاء التسريح الجيش يوقف الغاء التسريح
التخصصات المطلوبة والمشبعة والراكدة في الاردن  - رابط التخصصات المطلوبة والمشبعة والراكدة في الاردن - رابط