مبادرة جديدة مرتقبة لابن صالح في الجزائر .. هذا ما ستتضمنه

تم نشره الثلاثاء 02nd تمّوز / يوليو 2019 10:53 مساءً
مبادرة جديدة مرتقبة لابن صالح في الجزائر .. هذا ما ستتضمنه
عبد القادر بن صالح

المدينة نيوز :- قال التلفزيون الجزائري الرسمي الثلاثاء إن الرئيس المؤقت عبد القادر بن صالح، يستعد لإطلاق مبادرة جديدة خلال ساعات قليلة قادمة حول الأزمة السياسية في البلاد.

وبحسب التلفزيون الرسمي فإن المبادرة الجديدة تهدف إلى "تجاوز الانسداد"، وستتضمن "مقاربة سياسية جديدة تشمل تدابير لإطلاق حوار شامل لتنظيم الرئاسيات".

وأشار إلى أن المبادرة "تتضمن إجراءات لإطلاق حوار شامل ينتهي بتنظيم انتخابات الرئاسة"، ولفت إلى أن بن صالح استقبل رئيس الوزراء نور الدين بدوي، و"بحث معه تقييما للوضع السياسي في البلاد والتدابير اللازمة لإعادة بعث المسار الانتخابي"ووفق عربي 21.

ولم تعلن الرئاسة موعدا لإطلاق هذه "المبادرة الجديدة"، لكن يرجح وفق مصادر إعلامية أن تكون مساء الأربعاء أو الخميس المقبلين، خلال خطاب يوجهه "بن صالح" إلى الجزائريين بمناسبة الذكرى الـ 57 لاستقلال البلاد، الموافق 5 يوليو/ تموز 1962.

وسبق أن دعا عبد القادر بن صالح، إلى انتخابات رئاسية في 4 تموز/يوليو المقبل، لكن المعارضة والحراك رفضاها، بدعوى رفض إشراف رموز نظام بوتفليقة عليها، بشكل أدى إلى إعلان المجلس الدستوري إلغاءها، وتمديد ولاية "بن صالح" حتى انتخاب رئيس جديد.