المطران عطا الله حنا : يراد ان يتحول المقدسيون الفلسطينيون الى ضيوف في مدينتهم

تم نشره الأربعاء 03rd تمّوز / يوليو 2019 12:14 صباحاً
المطران عطا الله حنا :   يراد ان يتحول المقدسيون الفلسطينيون الى ضيوف في مدينتهم

المدينة نيوز :- عبر سيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس عن تضامنه وتعاطفه مع اهلنا في العيسوية والذين يتعرضون لحملة قمع احتلالية غير مسبوقة ادت الى استشهاد الشاب محمد عبيد والى جرح واصابة عدد من ابناء هذه البلدة المجاورة للقدس .

وقال سيادته بأن استهداف اهلنا في العيسوية وما تتعرض له احياء القدس وابنائها والذين تلقى بعضهم اخطارات بهدم بنايات ومنشآت اضافة الى الاقتحامات المستمرة والمتواصل فإن كل هذا يندرج في اطار ما تتعرض له مدينة القدس من استهداف غير مسبوق في ظل غطرسة احتلالية تزداد عنصرية وهمجية يوما بعد يوم وفي ظل واقع عربي مترهل ناهيك عن الانحياز الامريكي والغربي للاحتلال وسياساته وممارساته.

اننا نعزي اهلنا في العيساوية بشهيدهم ونوجه التحية لابطالنا ولشبابنا الذين يتصدون للاحتلال بصدورهم العارية مؤكدين للعالم بأسره بأن القمع والظلم الذي يتعرض له المقدسيون لن يزيدنا الا ثباتا وصمودا وتشبثا بمدينتنا المقدسة التي يستهدفها الاحتلال بوسائله المعهودة والغير المعهودة .

ستبقى القدس لابنائها ومهما اشتدت حدة القهر والظلم والاستبداد فالفلسطينيون باقون في مدينتهم ولن يتخلوا عن حقهم المشروع في ان يدافعوا عن وجودهم وكرامتهم ومقدساتهم واوقافهم .

اننا نستنكر وبشدة سياسات الاحتلال بحق اهلنا في العيسوية كما وفي سائر احياء وحارات القدس حيث يراد للفلسطيني في مدينتنا المقدسة ان يتحول الى ضيف في عاصمته الروحية والوطنية في حين اننا لسنا ضيوفا في مدينتنا فهذه الارض هي ارضنا وهذا الوطن هو وطننا وهذه القدس هي قدسنا .

وقد جاءت كلمات سيادة المطران هذه صباح اليوم لدى استقباله عددا من الاعلاميين الفلسطينيين في القدس القديمة.