بالفيديو والصور : التسجيل الكامل لافتتاح المؤتمر الثاني للامناء العامين في مجالس النواب العربية والاوروبية

تم نشره الأربعاء 03rd تمّوز / يوليو 2019 12:38 صباحاً
بالفيديو والصور :  التسجيل  الكامل لافتتاح المؤتمر الثاني للامناء العامين في مجالس النواب العربية والاوروبية
د. نصار القيسي وفراس العدوان وانطوان مسرة وممثلة كونراد أديناور والشوابكة - المدينة نيوز

المدينة نيوز - بتول دانو تيكا - : قال النائب الأول  لرئيس مجلس النواب الدكتور نصار القيسي : " إن مجلس النواب الاردني يؤمن بالتشاركيةِ والتعاطي الإيجابي بينه وبين مؤسسات المجتمع المدني، عبر ما تقدمهُ من بحوثٍ ودراسات" .

أضاف خلال افتتاحه نيابة عن رئيس مجلس النواب المهندس عاطف  الطراونة  أعمال المؤتمر العربي الأوروبي الثاني للأمناء العامين لمجالس نواب عربية واوروبية والذي انعقد في مبنى المجلس الثلاثاء : " لا شك أن البرلمانات تحتاجُ لدورٍ مجتمعيٍ شريكٍ وفاعلٍ يكونُ له من التأثيرِ الإيجابي ما يصبُ في المحصلةِ في تحقق معادلةٍ مفادُها قراراتٌ صائبةٌ وقوانينَ مُحكَمةٌ ومصلحةٌ وطنيةٌ تعلو على سواها " .

بدوره،  قال أمين عام مجلس النواب فراس العدوان  إن المؤتمر  ينعقد "  في مرحلة يتعاظم فيها دور البرلمانات على الصعيد الوطني والإقليمي والعالمي، وما يرافقه من تنامي المسؤوليات الملقاة على هذه البرلمانات من قبل شعوبها، واهمية المساهمة الفعالة في إيجاد حلول جذرية وحقيقية للمعيقات التي تواجه عمل المنظومة البرلمانية على كافة المستويات والرفع من سوية ادائها، ومساندتها في دورها في الدفاع عن القضايا العادلة وتحقيق آمال من تمثلهم " .

أضاف بأن "  عملية التطوير المستمر للعمل البرلماني هو غاية وهدف ورؤيا ، لأنه يشكل تعزيزاً لدور المواطن في صنع السياسات العامة  بالإضافة إلى المشاركة في القرار السياسي وهو الغاية المثلى من العملية الديمقراطية والإصلاح السياسي، ولا شك بأن تحقيق ذلك يحتاج إلى مؤسسات برلمانية قوية تُمثِّله وتُعبّر عن تطلعاته وآماله " .

وتابع العدوان  " :  إن نجاح أي مؤسسة برلمانية في النهوض بمسؤولياتها، يتطلب جهازا  إداريا  فاعلا  وقادرا على تنفيذ الرسالة البرلمانية، بشكل يلبى احتياجات العمل البرلماني سواء الدعم الفني والاستشاري والبحثي والمعلوماتي، وهو الدور الذى تضطلع به الأمانة العامة للبرلمانات، فهي بمثابة العمود الفقري الذي يستند اليه عمل البرلمانات والمكون الاساس للارتقاء بها " .

من جهتها قالت " آنيت رانكو "  الممثلة المقيمة لدّى مؤسسة "كونراد أديناور" الأردن: "  إن المؤسسة تهدف من خلال أعمالها في مجال السياسات الاجتماعية والاقتصادية إلى المساهمة في تعزيز التكامل وتعزيز اواصر العلاقات بين ألمانيا دول منظمة الشرق الأوسط من ناحية، وتحفيز الحوار الأوروبي العربي من ناحية اخرى " .

وتابعت :  "  المؤسسة تقوم بتعزيز الديمقراطية وحكم القانون وتطوير وبناء نظام اجتماعي واقتصادي حر وتعزيز الحوار الأوروبي   الأوسطى وعملية السلام في الشرق الأوسط مع الدعوة الى حوار الحضارات والأديان " .

بدورها  أكدت  مديرة برنامج سيادة القانون في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في مؤسسة "كونراد أديناور" آنيا شولر شلتر،  أن  أهداف البرنامج ودوره يكمن  في التعزيز بين السلطات وحماية الحقوق والحريات الشخصية " .

ومن جهته :  قال ممثل  المؤسسة اللبنانية للسلم الأهلي انطوان مسره: " إن من أهم ما تعلم عليه مجالس الأمانات العامة للبرلمانات العربية والأوروبية  هي الإدارة، والحفاظ على التراث ونشره، وإعداد الدراسات والبحوث، وإيجاد شبكة من التواصل تصبو لمصلحة العمل البرلماني " مشيدا  بما أصدره الاتحاد البرلماني العالمي في جنيف من دراسات ووثائق وتحقيقات بالتعاون مع برلمانات العالم، وقال إنه يشكل  نموذجًا يتوجب تفعيله في المجالس النيابية  " .( النص بترا والمدينة نيوز أما الفيديو والصور فخاصة بالمدينة نيوز ) .

المدينة نيوز سجلت وقائع الافتتاح واليكموه بالصوت والصورة :

 



مواضيع ساخنة اخرى
العراق يعتمد "طريبيل" لدخول الأدوية والمستلزمات الطبية العراق يعتمد "طريبيل" لدخول الأدوية والمستلزمات الطبية
بالاسماء : سفراء جدد للأردن في عدة دول بالاسماء : سفراء جدد للأردن في عدة دول
مسؤول أردني : رفضنا إدخال “مصطفى خاروف” لأنه لا يحمل الجنسية مسؤول أردني : رفضنا إدخال “مصطفى خاروف” لأنه لا يحمل الجنسية
وزير الأوقاف : تطبيق ذكي للتواصل مع الحجاج الأردنيين وزير الأوقاف : تطبيق ذكي للتواصل مع الحجاج الأردنيين
كشف ملابسات مقتل سيدة خمسينية في عمان والفاعل " ابنها " كشف ملابسات مقتل سيدة خمسينية في عمان والفاعل " ابنها "
خوري: سلمنا علوش مذكرة بأسماء المعتقلين الأردنيين في السجون السورية خوري: سلمنا علوش مذكرة بأسماء المعتقلين الأردنيين في السجون السورية
الاردن .. 36 % من المصابين بالسرطان اعمارهم اقل من خمسين الاردن .. 36 % من المصابين بالسرطان اعمارهم اقل من خمسين
الامير علي للاردنيين : دعمكم ضروري في كل المباريات الامير علي للاردنيين : دعمكم ضروري في كل المباريات
"جزائر" اسم مولودة سورية في الاردن "جزائر" اسم مولودة سورية في الاردن
مواطنون : استثناء المحامين  من نظام الفوترة اعتداء على جميع الاردنيين مواطنون : استثناء المحامين من نظام الفوترة اعتداء على جميع الاردنيين
العثور على ثمانينية مقتولة داخل منزلها بعمان العثور على ثمانينية مقتولة داخل منزلها بعمان
" حطين " : وفاة و3 اصابات جراء سقوط سدة داخل احد المحلات التجارية " حطين " : وفاة و3 اصابات جراء سقوط سدة داخل احد المحلات التجارية
بالصور : وفاة طفل غرقا في قناة الملك عبدالله بالصور : وفاة طفل غرقا في قناة الملك عبدالله
ارتفاع حالات الإنتحار في الاردن ارتفاع حالات الإنتحار في الاردن
غنيمات تنفي خروج الأردن من عنق الزجاجة غنيمات تنفي خروج الأردن من عنق الزجاجة
وزير الصحة: رفع عقوبة المعتدي على الكوادر الطبية إلى 3 سنوات وزير الصحة: رفع عقوبة المعتدي على الكوادر الطبية إلى 3 سنوات