اختتام الإسبوع الثالث لمعسكرات الحسين للعمل والبناء في العقبة

تم نشره الأربعاء 03rd تمّوز / يوليو 2019 01:49 مساءً
اختتام الإسبوع الثالث لمعسكرات الحسين للعمل والبناء في العقبة
من معكسرات الحسين

المدينة نيوز:- اختتم الإسبوع الثالث لمعسكرات الحسين للعمل والبناء في محافظة العقبة حيث إشتملت على معسكر التماسك الاجتماعي في مركز شباب الريشه بمشاركه 25،شاب ويهدف المعسكر الي تعزيز مهارات الشباب وتمكينهم من التفاعل مع متغيرات العصر.. باساليب غير تقليديه.. وذلك للشباب ضمن الفئه العمريه 12./14 سنه واستثمار الطاقه الايجابيه لدى اليافعين بما ينعكس على المجتمع المحيط. كل ذلك من خلال مسابقات تعتمد على الاستماع والتركيز .. المسابقات جماعيه وفرديه والفقرات الترفيهيه الجماعيه.
انتقالا الى معسكر الربورت والذكاء الاصطناعي بمشاركة ٧٠ شاب وشابه و يهدف الى محاكات القدرات الذهنيه للشباب وتنميه مهاراتهم في بيئه التقنيات الحديثه بمختلف العلوم الحياتيه.
'نغم النوافله' احدى المشاركات في المعسكر انني تعرفت من خلال هذا المعسكر على اساليب التعلم الممتعه المتربطه بالحياه الاجتماعيه. ضمن اجواء من المرح والايجابيه حققت لنا. كما هائلا من المهارات الحياتيه الاجابيه
انتقالا الى معسكر التاهيل لسوق العمل والذي يهدف لرفع الكفاءه الانتاجيه لدى الشباب وتوفير مستوى تدريبي عالي لمهارات العمل المطلوبه وصقل توجهاتهم من خلال تطبيق مجموعه من البرامج التدريبه الملائمه تؤهلهم للخروج لسوق العمل..
وهذا وقد اكد المدرب سالم تيم مدير التدريب المهني في العقبه ان مثل هذه المعسكرات خطوه هائله قامت بها وزراه الشباب الاردنيه في تاهيل وتمكين الشباب وزياده فرصه دخولهم بسوق العمل كموظفين مؤهلين وهذا وسيستمر هذا البرنامج لمده شهرين لضمان تواصل الخطط التدريبيه للقطاعين العام والخاص.
المعسكر الرياضي (التايكوندو) هو احد محطات معسكرات الحسين الرياضيه. يهدف لبناء مجموعه من القيم الرياضيه والعادات السلوكيه الصحيه لدى الشباب والاعتماد على الذات وبناء الثقه بالنفس وتحمل المسؤوليه وصقل اللياقه البدنيه لديهم من خلال تدريبات وحركات ومهارات دفاعيه تعتمد على فنون الدفاع عن النفس.