غوشة تؤكد أهمية البناء على برامج الاتحاد الاوروبي التقنية

تم نشره الأربعاء 03rd تمّوز / يوليو 2019 03:10 مساءً
غوشة تؤكد أهمية البناء على برامج الاتحاد الاوروبي التقنية
من الحفل

المدينة نيوز:- أكدت وزير الدولة لتطوير الأداء المؤسسي ياسرة غوشة، أن الإنجازات التي تحققها برامج ومشاريع التعاون والدعم مع الاتحاد الأوروبي تشكل قاعدة للبناء عليها، لمواصلة العمل على الإصلاحات في مختلف قطاعات العمل العام.
جاء ذلك في كلمة ألقتها خلال حفل نظمته بعثة الاتحاد الأوروبي لدى المملكة اليوم الاربعاء، بمناسبة انتهاء مشروع "المساعدة التقنية للإصلاح الإداري العام الهادف الى تقديم خدمات محسنة للمواطنين" بتمويل من الاتحاد الأوروبي.
واضافت: ان هذا المشروع تضمن عدة محاور تمثلت بإعادة هيكلة قطاع الأعمال، من خلال دراسة واقع حال القطاع والبنية التنظيمية له والخروج بمجموعة من التوصيات التنظيمية بإعادة هيكلته.
وأشارت الى إعداد سياسة تقييم الأثر وإقرارها من مجلس الوزراء والعمل وتعميمها على الدوائر الحكومية بهدف تطوير جودة ونوعية السياسات والتشريعات بالأردن من خلال وضع نهج شمولي متكامل يحدد الهيكلة وآليات التطبيق والإجراءات والأدوات والموارد اللازمة لمأسسة وتطبيق سياسة تقييم الأثر لتصبح ممارسة تطبيقية متكاملة وملزمة في عملية صنع السياسات ووضع التشريعات في الأردن.
ولفتت إلى أن من شأن ذلك، ضمان الجودة التشريعية (اليقين/ التوقع)، وتجنب التعثر التنظيمي، والتعديلات المتكررة، والإفراط في سن التشريعات.
واوضحت أن التعاون في إعداد مسوحات قياس رضا متلقي الخدمة شمل القطاعات ذات الأولوية المتمثلة بالصحة والتعليم والمياه والنقل والاعمال، متوقعة الانتهاء من التقرير النهائي نهاية الشهر الحالي، بالإضافة إلى تقديم المساعدة الفنية في مشروع مركز خدمة المواطن وهو مركز يقدم خدمات متعددة يقصده المواطن لتنفيذ باقة من الخدمات المتصلة والمتكاملة المرتبطة بحدث معين، بهدف التخفيف على المواطنين من خلال مراجعة مركز واحد في نفس المكان، وعدم التنقل بين المكاتب الحكومية ما يوفر الوقت والكلفة والجهد.
من جهته قال القائم بالأعمال في بعثة الاتحاد الاوروبي في الاردن جان ماتيو أرينا: إن المشروع سيوفر حوالي 25 إلى 30 مليون دينار من الأعباء الإدارية سنويا، ولمخرجاته تأثير مباشر على المواطنين والشركات الأردنية، إذ كان المواطنون في الماضي يراجعون مكاتب مختلفة، وغالباً ما تقع في مناطق عدة بالمدينة للحصول على الخدمات العامة.
وأشار الى أن مراكز خدمة المواطنين تتيح التقدم بطلب للحصول على أكثر من خدمة في نفس الموقع.
وقدم مدير البرنامج بطرس كاتسيمارذوس، عرضاً مرئياً عرض خلاله للمراحل التي مر بها المشروع منذ انطلاقه عام 2015 والنتائج التي حققها.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
مجلس النواب الأمريكي يصوت ضد بيع أسلحة للاردن ودول أخرى مجلس النواب الأمريكي يصوت ضد بيع أسلحة للاردن ودول أخرى
العرموطي يسأل عن عدد الوفيات بـ " الجلطات " في السجون وانتهاء ولاية المركز الوطني لحقوق الانسان..(وثيقة) العرموطي يسأل عن عدد الوفيات بـ " الجلطات " في السجون وانتهاء ولاية المركز الوطني لحقوق الانسان..(وثيقة)
بوليفارد العبدلي تصدر بيانا حول اسباب الحجز على اموالها بوليفارد العبدلي تصدر بيانا حول اسباب الحجز على اموالها
الجيش يوقف الغاء التسريح الجيش يوقف الغاء التسريح
التخصصات المطلوبة والمشبعة والراكدة في الاردن  - رابط التخصصات المطلوبة والمشبعة والراكدة في الاردن - رابط
حكم من جامع زوجته قبل التحلل من العمرة - الافتاء الأردني يجيب حكم من جامع زوجته قبل التحلل من العمرة - الافتاء الأردني يجيب
بعد وفاة مسن تعرض للضرب اثناء سرقته .. تعزيزات أمنية في الكرك بعد وفاة مسن تعرض للضرب اثناء سرقته .. تعزيزات أمنية في الكرك
وفاة طفلين اثر غرقهما داخل بركة زراعية في المفرق وفاة طفلين اثر غرقهما داخل بركة زراعية في المفرق
تعرف على موعد اعلان نتائج الثانوية العامة تعرف على موعد اعلان نتائج الثانوية العامة
رد فعل عائلة اللبناني المتهم بقضية الدخان الذي توفي اليوم رد فعل عائلة اللبناني المتهم بقضية الدخان الذي توفي اليوم
الكرك : ضرب مسن على رأسه وسرقة ما بحوزته الكرك : ضرب مسن على رأسه وسرقة ما بحوزته
ما حكم اعتماد البنوك التقليدية في تحويل الرواتب؟!! ما حكم اعتماد البنوك التقليدية في تحويل الرواتب؟!!
تصريح امني : تعاملنا مع " مخلفات امنية " خطيرة في الشمال تصريح امني : تعاملنا مع " مخلفات امنية " خطيرة في الشمال
بعد شهر من الانقطاع .. الأردن يصدر الخيار والفلفل لاسرائيل بعد شهر من الانقطاع .. الأردن يصدر الخيار والفلفل لاسرائيل
تعرف على سبب حجب لعبة " ببجي " في الأردن تعرف على سبب حجب لعبة " ببجي " في الأردن
العثور على جثة شاب بعد غياب 5 اشهر والقبض على الفاعل العثور على جثة شاب بعد غياب 5 اشهر والقبض على الفاعل