اتفاقية تعاون بين غرفتي تجارة عمان واسطنبول

تم نشره الأربعاء 03rd تمّوز / يوليو 2019 03:13 مساءً
اتفاقية تعاون بين غرفتي تجارة عمان واسطنبول
العلمان الاردني والتركي

المدينة نيوز:- وقعت غرفتا تجارة عمان واسطنبول اتفاقية تعاون لتوثيق العلاقات الثنائية التي تجمعهما وتدعيم التعاون الاقتصادي والتجاري واسع النطاق بين الشركات بمدينتي عمان واسطنبول.

وتهدف الاتفاقية التي وقعها رئيس غرفة تجارة عمان خليل الحاج توفيق، ورئيس غرفة تجارة اسطنبول شكيب أفدجيتش، الى تشجيع وتطوير وتسهيل التعاون التجاري والخدمي، وبناء تواصل فعّال لأعضاء الهيئة العامة للغرفتين.
وبموجب الاتفاقية تقوم الغرفتان بتسهيل وتوسيع نطاق التعاون الاقتصادي والصناعي والتجاري وتبادل المعلومات المختصة بالقضايا الاقتصادية والتجارية والصناعية، بما فيها المعلومات عن مختلف القطاعات والأسواق وفرص الأعمال المتوفرة بمدينتي عمان واسطنبول.
ويقوم الطرفان بموجب الاتفاقية، بتشجيع الاستثمار ونقل التكنولوجيا من خلال المشاريع المشتركة والترتيبات المشتركة الأخرى التي تعود بالنفع على الطرفين وتقديم الدعم لبعضهما البعض من خلال التعريف بالمشاريع والشركاء فيها.
وبموجب الاتفاقية يقوم الطرفان كذلك، بتعزيز العلاقات الاقتصادية الثنائية وتقديم الدعم لبعضهما بالنشاطات الاقتصادية كالندوات والبرامج والدورات والمؤتمرات التي تقام في مدينتي عمان واسطنبول، بالإضافة لتحضير برامج تدريبية جديدة وإجراء الدراسات وتقديمها لأعضائهما، للاستفادة منها في تعزيز التعاون الاقتصادي الثنائي بمختلف القطاعات.
وحسب الاتفاقية، يقوم الطرفان بالمشاركة في المعارض التجارية والترويج او التنظيم المشترك للمعارض التجارية والمؤتمرات التي تقام في عمان او اسطنبول بالإضافة لتسهيل وتشجيع تبادل الخبرات التقنية والمهنية بين منتسبي الغرفتين.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
مواطنون : استثناء المحامين  من نظام الفوترة اعتداء على جميع الاردنيين مواطنون : استثناء المحامين من نظام الفوترة اعتداء على جميع الاردنيين
العثور على ثمانينية مقتولة داخل منزلها بعمان العثور على ثمانينية مقتولة داخل منزلها بعمان
" حطين " : وفاة و3 اصابات جراء سقوط سدة داخل احد المحلات التجارية " حطين " : وفاة و3 اصابات جراء سقوط سدة داخل احد المحلات التجارية
بالصور : وفاة طفل غرقا في قناة الملك عبدالله بالصور : وفاة طفل غرقا في قناة الملك عبدالله
ارتفاع حالات الإنتحار في الاردن ارتفاع حالات الإنتحار في الاردن
غنيمات تنفي خروج الأردن من عنق الزجاجة غنيمات تنفي خروج الأردن من عنق الزجاجة
وزير الصحة: رفع عقوبة المعتدي على الكوادر الطبية إلى 3 سنوات وزير الصحة: رفع عقوبة المعتدي على الكوادر الطبية إلى 3 سنوات
39.8 % نسبة العودة لارتكاب الجريمة في الأردن 39.8 % نسبة العودة لارتكاب الجريمة في الأردن
السفير الايرلندي: حل الدولتين وحق العودة اساس لحل القضية الفلسطينية السفير الايرلندي: حل الدولتين وحق العودة اساس لحل القضية الفلسطينية
المملكة تتقدم 18 مرتبة في مؤشر عالمي للأمن السيبراني المملكة تتقدم 18 مرتبة في مؤشر عالمي للأمن السيبراني
كميات تعويضية من الغاز المصري بسبب الانقطاع كميات تعويضية من الغاز المصري بسبب الانقطاع
مجلس النواب الأمريكي يصوت ضد بيع أسلحة للاردن ودول أخرى مجلس النواب الأمريكي يصوت ضد بيع أسلحة للاردن ودول أخرى
العرموطي يسأل عن عدد الوفيات بـ " الجلطات " في السجون وانتهاء ولاية المركز الوطني لحقوق الانسان..(وثيقة) العرموطي يسأل عن عدد الوفيات بـ " الجلطات " في السجون وانتهاء ولاية المركز الوطني لحقوق الانسان..(وثيقة)
بوليفارد العبدلي تصدر بيانا حول اسباب الحجز على اموالها بوليفارد العبدلي تصدر بيانا حول اسباب الحجز على اموالها
الجيش يوقف الغاء التسريح الجيش يوقف الغاء التسريح
التخصصات المطلوبة والمشبعة والراكدة في الاردن  - رابط التخصصات المطلوبة والمشبعة والراكدة في الاردن - رابط