"البرلمانية الأردنية البريطانية" تلتقي السفير اوكدين

تم نشره الأربعاء 03rd تمّوز / يوليو 2019 04:16 مساءً
"البرلمانية الأردنية البريطانية" تلتقي السفير اوكدين
النائب محاسن الشرعة - ارشيفية

المدينة نيوز :- دعا رئيس جمعية الصداقة البرلمانية الاردنية - البريطانية النائب محاسن الشرعة الى ضرورة متابعة مخرجات مؤتمر لندن الثاني، ودعم انتقال الاردن الى اقتصاد اكثر انتاجية وتنافسية.
حديث الشرعة جاء خلال لقاء الجمعية البرلمانية بدار المجلس اليوم الاربعاء السفير البريطاني لدى المملكة ادوارد اوكدين، تم
فيه بحث عدداً من القضايا ذات الاهتمام المشترك.
واعرب الشرعة عن تقديره للجهود التي تبذلها بريطانيا تجاه دعم الاردن في مختلف القضايا، لافتا الى ان العلاقات التي تربط البلدين الصديقين تاريخية ومتجذرة شهدت العديد من التطورات في عهد جلالة الملك عبدالله الثاني.
وفيما يتعلق بالقضية الفلسطينية، اكد الشرعة ان الوصاية الهاشمية على المقدسات الاسلامية والمسيحية تاريخية وهي تشكل صمام آمان وحافظة لحقوق الجميع، الأمر الذي يتطلب من المجتمع الدولي دعمها.
وتم خلال اللقاء بحث سبل التعاون الثنائي وآفاق تطويره وتنميته في المجالات كافة سيما البرلمانية منها.
واستعرض الشرعة التحديات الاقتصادية التي تواجه الأردن جراء الأزمات السياسية التي ألمت بالمنطقة، وما نتج عنها من لجوء إنساني استقبله رغم ظروفه الاقتصادية الصعبة على الرغم من ندرة ومحدودية قدراته وموارده خصوصا اللجوء السوري، مؤكدا
ضرورة أن يتحمل المجتمع الدولي مسؤولياته لتقديم الدعم للأردن لتمكنيه من الاستمرار بدوره الريادي.
بدرهم، طالب أعضاء الجمعية البرلمانية بزيادة الاستثمارات البريطانية وعدد المنح الدراسية ودعم التعليم المهني والتقني في الأردن بهدف خلق فرص عمل، ما يساهم بالحد من مشكلتي الفقر والبطالة.
من جهته، ثمن اوكدين الدور المحوري الذي يقوم به الأردن حيال العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، سيما إزاء قضايا المنطقة ودوره الفاعل في إرساء الأمن والاستقرار فيها، لافتاً إلى ان بلاده تقدر الظروف التي يمر بها الاردن.
وأعرب عن تقديره لمجلس النواب وجمعية الصداقة البرلمانية الأردنية -البريطانية للدور الإيجابي الذي يقومان به تجاه ترسيخ علاقات الصداقة القائمة بين البلدين الصديقين.