تقرير يبرز الجهود الأردنية الداعمة للقضية الفلسطينية

تم نشره الأربعاء 03rd تمّوز / يوليو 2019 06:42 مساءً
تقرير يبرز الجهود الأردنية الداعمة للقضية الفلسطينية
جلالة الملك عبدالله الثاني والقدس

المدينة نيوز :- أبرز التقرير الشهري الصادر عن دائرة الشؤون الفلسطينية لشهر أيار تأكيد جلالة الملك عبدالله الثاني بأن القضية الفلسطينية هي القضية المركزية في المنطقة، ودوماً على رأس الأولويات الأردنية.
وشدد في هذا الإطار على وقوف الأردن بكل طاقاته وإمكاناته إلى جانب الأشقاء الفلسطينيين في نيل حقوقهم المشروعة والعادلة.
وتناول التقرير تأكيد جلالته خلال كلمة ألقاها في الدورة الرابعة عشرة للقمة الإسلامية العادية لمنظمة التعاون الإسلامي والقمة العربية الطارئة بمكة المكرمة على أن انعقاد القمة يأتي في وقت نحن بأمس الحاجة فيه لتوحيد المواقف والجهود لتمكين الأشقاء الفلسطينيين من نيل حقوقهم العادلة ودعم صمودهم.
وعرض التقرير للجهود الأردنية على صعيد استمرار العمل مع وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، بالتعاون مع الشركاء في المجتمع الدولي لتوفير الدعم السياسي والمالي اللازمين لتمكين الوكالة من المضي في تقديم خدماتها للاجئين الفلسطينيين وفق تكليفها الأممي، في إطار التشديد على ضرورة توفير الدعم المالي اللازم للوكالة لضمان استمرار تقديم خدماتها لأكثر من خمسة ملايين لاجئ فلسطيني.
وأشار التقرير إلى مواصلة الاحتلال الإسرائيلي خلال شهر أيار انتهاكاته في الأراضي الفلسطينية المحتلة بسكانها ومقدساتها وممتلكاتها في تحدٍ لجميع المواثيق والمعاهدات والقرارات الدولية.
--(بترا)