لجنة الحوار الوطني في الأعيان تلتقي شباب معان

تم نشره الأربعاء 03rd تمّوز / يوليو 2019 07:31 مساءً
لجنة الحوار الوطني في الأعيان تلتقي شباب معان
العين رابحة الدباس تتحدث للمدينة نيوز ارشيفية

المدينة نيوز :- بحثت لجنة مبادرة الحوار الوطني الشبابي في مجلس الأعيان اليوم الأربعاءن مع الفاعليات والهيئات الشبابية في معان التحديات التي تواجه الشباب وسبل تجاوزها.
وأشارت رئيس اللجنة العين رابحة الدباس خلال اللقاء الذي عقد في مركز الأمير الحسين بن عبدالله الثاني الثقافي، إلى أبرز الأهداف التي ترمي إليها المبادرة من خلال التواصل والتفاعل مع القطاعات الشبابية والاستماع إلى همومهم وتحدياتهم ومقترحاتهم، ومناقشة القضايا الشبابية المختلفة.
وأكدت أهمية دعم القطاع الشبابي في الأردن، والذي يعد محور التنمية الرئيس والأساس الذي يتشكل عليه مستقبل المجتمعات المحلية، مشيرة إلى الاهتمام الملكي بالشباب من خلال التركيز عليهم في الأوراق النقاشية.
وناقشت اللجنة القضايا التي طرحتها الفئات الشبابية في معان وباديتها، من أبرزها قانون الانتخاب، وتشريعات اللامركزية، ومشكلتا الفقر والبطالة، والعمالة الوافدة ومنافستها لقطاع الشباب في فرص العمل، والتدريب والتأهيل، والمشاركة السياسية، وقضايا المرأة وتحدياتها وسبل تعزيز دورها في المجتمع.
وفي سياق متصل، زارت اللجنة مركز القنطرة لتنمية الموارد البشرية في معان، الذي حظي بتكريم من جلالة الملك عبدالله الثاني، ويعد من أكثر المؤسسات احتضانا للمتطوعين بكافة فئاتهم ضمن المحافظة، حيث تجاوز عدد المتطوعين 500 متطوع ومتطوعة، يعملون على تنفيذ المشاريع والأنشطة التي وصل عددها إلى 200 نشاط وفعالية خلال الفترة السابقة، كما قدم مدير المركز راكان الرواد شرحا مفصلا حول البرامج والإنجازات التي حققها المركز في المحافظة.
وزارت اللجنة جامعة الحسين بن طلال، واستمعت لشرح مفصل عنها من رئيس الجامعة الدكتور نجيب أبو كركي، والتقت كذلك أصحاب المبادرات في الجامعة، واطلعت على أبرز المعوقات والمشاكل التي تواجه الشباب وسبل إيجاد حلول لها.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
وزير الصحة: رفع عقوبة المعتدي على الكوادر الطبية إلى 3 سنوات وزير الصحة: رفع عقوبة المعتدي على الكوادر الطبية إلى 3 سنوات
39.8 % نسبة العودة لارتكاب الجريمة في الأردن 39.8 % نسبة العودة لارتكاب الجريمة في الأردن
السفير الايرلندي: حل الدولتين وحق العودة اساس لحل القضية الفلسطينية السفير الايرلندي: حل الدولتين وحق العودة اساس لحل القضية الفلسطينية
المملكة تتقدم 18 مرتبة في مؤشر عالمي للأمن السيبراني المملكة تتقدم 18 مرتبة في مؤشر عالمي للأمن السيبراني
كميات تعويضية من الغاز المصري بسبب الانقطاع كميات تعويضية من الغاز المصري بسبب الانقطاع
مجلس النواب الأمريكي يصوت ضد بيع أسلحة للاردن ودول أخرى مجلس النواب الأمريكي يصوت ضد بيع أسلحة للاردن ودول أخرى
العرموطي يسأل عن عدد الوفيات بـ " الجلطات " في السجون وانتهاء ولاية المركز الوطني لحقوق الانسان..(وثيقة) العرموطي يسأل عن عدد الوفيات بـ " الجلطات " في السجون وانتهاء ولاية المركز الوطني لحقوق الانسان..(وثيقة)
بوليفارد العبدلي تصدر بيانا حول اسباب الحجز على اموالها بوليفارد العبدلي تصدر بيانا حول اسباب الحجز على اموالها
الجيش يوقف الغاء التسريح الجيش يوقف الغاء التسريح
التخصصات المطلوبة والمشبعة والراكدة في الاردن  - رابط التخصصات المطلوبة والمشبعة والراكدة في الاردن - رابط
حكم من جامع زوجته قبل التحلل من العمرة - الافتاء الأردني يجيب حكم من جامع زوجته قبل التحلل من العمرة - الافتاء الأردني يجيب
بعد وفاة مسن تعرض للضرب اثناء سرقته .. تعزيزات أمنية في الكرك بعد وفاة مسن تعرض للضرب اثناء سرقته .. تعزيزات أمنية في الكرك
وفاة طفلين اثر غرقهما داخل بركة زراعية في المفرق وفاة طفلين اثر غرقهما داخل بركة زراعية في المفرق
تعرف على موعد اعلان نتائج الثانوية العامة تعرف على موعد اعلان نتائج الثانوية العامة
رد فعل عائلة اللبناني المتهم بقضية الدخان الذي توفي اليوم رد فعل عائلة اللبناني المتهم بقضية الدخان الذي توفي اليوم
الكرك : ضرب مسن على رأسه وسرقة ما بحوزته الكرك : ضرب مسن على رأسه وسرقة ما بحوزته