الرزاز ينقل تحية من الملك للسيسي ويلتقي وزير الدفاع المصري

تم نشره الأربعاء 03rd تمّوز / يوليو 2019 07:57 مساءً
الرزاز ينقل  تحية من  الملك للسيسي ويلتقي وزير الدفاع المصري
جانب من القاء

المدينة نيوز - : استقبل الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي في قصر الاتحادية بالعاصمة المصرية القاهرة اليوم الاربعاء، رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز بحضور رئيس مجلس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي والسفير الأردني في القاهرة علي العايد.
ونقل رئيس الوزراء تحيات جلالة الملك عبدالله الثاني للرئيس المصري وتمنيات جلالته له بموفور الصحة والعافية وللشعب المصري الشقيق مزيداً من التقدم والازدهار.
وأكد رئيس الوزراء على عمق العلاقات الأخوية والاستراتيجية التي تربط البلدين الشقيقين والحرص على الارتقاء بها في جميع المجالات .
كما أكد الرزاز الحرص المستمر على استمرارية التنسيق والتشاور بين البلدين في ظل ما يجمع البلدين من علاقات وروابط قوية على جميع المستويات وبما يسهم في مواجهة التحديات المشتركة التي تمر بها الأمة العربية .
وطلب الرئيس المصري نقل تحياته إلى جلالة الملك عبدالله الثاني، مشيداً بالروابط الأخوية الوطيدة التي تجمع البلدين على المستويين الرسمي والشعبي.
وأكد الرئيس المصري الحرص على إدامة التعاون والتنسيق بين البلدين لمواجهة التحديات الإقليمية وتداعياتها على البلدين والمنطقة بشكل عام.
وقدم رئيسا الوزراء في البلدين إيجازاً حول اجتماعات الدورة الثامنة والعشرين للجنة العليا الأردنية المصرية المشتركة والاتفاقات التي توصل لها الجانبان لتعزيز أطر التعاون المشترك والذي ينعكس إيجاباً على البلدين والشعبين الشقيقين.
وتم خلال اللقاء الذي حضره رئيس المخابرات العامة المصرية عباس كامل استعراض مستجدات الأوضاع في المنطقة، وبشكل خاص عملية السلام في الشرق الأوسط، والأوضاع في سوريا والتأكيد على أهمية تكثيف الجهود الرامية للتوصل إلى حل الدولتين استناداً لقرارات الشرعية الدولية وإيجاد حل يحفظ وحدة سوريا وتماسكها ويعيد لها أمنها واستقرارها ويضمن المحافظة على مقدرات الشعب السوري الشقيق.
وضمن زيارته التقى رئيس الوزراء وزير الدفاع الدكتور عمر الرزاز في القاهرة اليوم يضا الأربعاء، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والانتاج الحربي المصري الفريق أول محمد زكي.
وتم خلال اللقاء الذي حضره وزير الدولة لشؤون رئاسة الوزراء سامي الداوود والسفير الأردني في القاهرة علي العايد بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وسبل دعمها وتعزيزها سيما في المجالات العسكرية والدفاعية.
كما تناول اللقاء عدداً من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك وتبادل الخبرات والتدريبات المشتركة بين القوات المسلحة في البلدين.
وأشاد رئيس الوزراء بالتقدم الذي تشهده جمهورية مصر العربية الشقيقة في مجالات عديدة وبدور القوات المسلحة المصرية في محاربة الارهاب.
من جهته أكد القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع المصري أهمية تعزيز التعاون والتنسيق بين البلدين في المجالات الدفاعية والعسكرية.
كما حضر اللقاء رئيس أركان حرب القوات المسلحة المصرية الفريق محمد فريد.
بترا

 



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات