الرزاز ينقل تحية من الملك للسيسي ويلتقي وزير الدفاع المصري

تم نشره الأربعاء 03rd تمّوز / يوليو 2019 07:57 مساءً
الرزاز ينقل  تحية من  الملك للسيسي ويلتقي وزير الدفاع المصري
جانب من القاء

المدينة نيوز - : استقبل الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي في قصر الاتحادية بالعاصمة المصرية القاهرة اليوم الاربعاء، رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز بحضور رئيس مجلس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي والسفير الأردني في القاهرة علي العايد.
ونقل رئيس الوزراء تحيات جلالة الملك عبدالله الثاني للرئيس المصري وتمنيات جلالته له بموفور الصحة والعافية وللشعب المصري الشقيق مزيداً من التقدم والازدهار.
وأكد رئيس الوزراء على عمق العلاقات الأخوية والاستراتيجية التي تربط البلدين الشقيقين والحرص على الارتقاء بها في جميع المجالات .
كما أكد الرزاز الحرص المستمر على استمرارية التنسيق والتشاور بين البلدين في ظل ما يجمع البلدين من علاقات وروابط قوية على جميع المستويات وبما يسهم في مواجهة التحديات المشتركة التي تمر بها الأمة العربية .
وطلب الرئيس المصري نقل تحياته إلى جلالة الملك عبدالله الثاني، مشيداً بالروابط الأخوية الوطيدة التي تجمع البلدين على المستويين الرسمي والشعبي.
وأكد الرئيس المصري الحرص على إدامة التعاون والتنسيق بين البلدين لمواجهة التحديات الإقليمية وتداعياتها على البلدين والمنطقة بشكل عام.
وقدم رئيسا الوزراء في البلدين إيجازاً حول اجتماعات الدورة الثامنة والعشرين للجنة العليا الأردنية المصرية المشتركة والاتفاقات التي توصل لها الجانبان لتعزيز أطر التعاون المشترك والذي ينعكس إيجاباً على البلدين والشعبين الشقيقين.
وتم خلال اللقاء الذي حضره رئيس المخابرات العامة المصرية عباس كامل استعراض مستجدات الأوضاع في المنطقة، وبشكل خاص عملية السلام في الشرق الأوسط، والأوضاع في سوريا والتأكيد على أهمية تكثيف الجهود الرامية للتوصل إلى حل الدولتين استناداً لقرارات الشرعية الدولية وإيجاد حل يحفظ وحدة سوريا وتماسكها ويعيد لها أمنها واستقرارها ويضمن المحافظة على مقدرات الشعب السوري الشقيق.
وضمن زيارته التقى رئيس الوزراء وزير الدفاع الدكتور عمر الرزاز في القاهرة اليوم يضا الأربعاء، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والانتاج الحربي المصري الفريق أول محمد زكي.
وتم خلال اللقاء الذي حضره وزير الدولة لشؤون رئاسة الوزراء سامي الداوود والسفير الأردني في القاهرة علي العايد بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وسبل دعمها وتعزيزها سيما في المجالات العسكرية والدفاعية.
كما تناول اللقاء عدداً من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك وتبادل الخبرات والتدريبات المشتركة بين القوات المسلحة في البلدين.
وأشاد رئيس الوزراء بالتقدم الذي تشهده جمهورية مصر العربية الشقيقة في مجالات عديدة وبدور القوات المسلحة المصرية في محاربة الارهاب.
من جهته أكد القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع المصري أهمية تعزيز التعاون والتنسيق بين البلدين في المجالات الدفاعية والعسكرية.
كما حضر اللقاء رئيس أركان حرب القوات المسلحة المصرية الفريق محمد فريد.
بترا

 



مواضيع ساخنة اخرى
مجلس النواب الأمريكي يصوت ضد بيع أسلحة للاردن ودول أخرى مجلس النواب الأمريكي يصوت ضد بيع أسلحة للاردن ودول أخرى
العرموطي يسأل عن عدد الوفيات بـ " الجلطات " في السجون وانتهاء ولاية المركز الوطني لحقوق الانسان..(وثيقة) العرموطي يسأل عن عدد الوفيات بـ " الجلطات " في السجون وانتهاء ولاية المركز الوطني لحقوق الانسان..(وثيقة)
بوليفارد العبدلي تصدر بيانا حول اسباب الحجز على اموالها بوليفارد العبدلي تصدر بيانا حول اسباب الحجز على اموالها
الجيش يوقف الغاء التسريح الجيش يوقف الغاء التسريح
التخصصات المطلوبة والمشبعة والراكدة في الاردن  - رابط التخصصات المطلوبة والمشبعة والراكدة في الاردن - رابط
حكم من جامع زوجته قبل التحلل من العمرة - الافتاء الأردني يجيب حكم من جامع زوجته قبل التحلل من العمرة - الافتاء الأردني يجيب
بعد وفاة مسن تعرض للضرب اثناء سرقته .. تعزيزات أمنية في الكرك بعد وفاة مسن تعرض للضرب اثناء سرقته .. تعزيزات أمنية في الكرك
وفاة طفلين اثر غرقهما داخل بركة زراعية في المفرق وفاة طفلين اثر غرقهما داخل بركة زراعية في المفرق
تعرف على موعد اعلان نتائج الثانوية العامة تعرف على موعد اعلان نتائج الثانوية العامة
رد فعل عائلة اللبناني المتهم بقضية الدخان الذي توفي اليوم رد فعل عائلة اللبناني المتهم بقضية الدخان الذي توفي اليوم
الكرك : ضرب مسن على رأسه وسرقة ما بحوزته الكرك : ضرب مسن على رأسه وسرقة ما بحوزته
ما حكم اعتماد البنوك التقليدية في تحويل الرواتب؟!! ما حكم اعتماد البنوك التقليدية في تحويل الرواتب؟!!
تصريح امني : تعاملنا مع " مخلفات امنية " خطيرة في الشمال تصريح امني : تعاملنا مع " مخلفات امنية " خطيرة في الشمال
بعد شهر من الانقطاع .. الأردن يصدر الخيار والفلفل لاسرائيل بعد شهر من الانقطاع .. الأردن يصدر الخيار والفلفل لاسرائيل
تعرف على سبب حجب لعبة " ببجي " في الأردن تعرف على سبب حجب لعبة " ببجي " في الأردن
العثور على جثة شاب بعد غياب 5 اشهر والقبض على الفاعل العثور على جثة شاب بعد غياب 5 اشهر والقبض على الفاعل