اختتام دورة تدريبية متقدمة للدراسات السريرية والدوائية بمستشفى الملك المؤسس

تم نشره الأربعاء 03rd تمّوز / يوليو 2019 08:08 مساءً
اختتام دورة تدريبية متقدمة للدراسات السريرية والدوائية بمستشفى الملك المؤسس
جانب من الاجتماع

المدينة نيوز :- اختتمت اليوم الأربعاء بمستشفى الملك المؤسس عبد الله الجامعي الدورة التدريبية المتقدمة للدراسات السريرية والدوائية والممارسة التدريبية التي نظمها مركز الدراسات الدوائية بجامعة العلوم والتكنولوجيا بمشاركة 12 شخصا من تخصصي الصيدلة ودكتور صيدلي.
وقام مدير عام مستشفى الملك المؤسس عبد الله الجامعي الدكتور محمد الغزو بتسليم شهادات الدورة للذين انهوا متطلبات الدورة بنجاح بحضور مدير عام مؤسسة الغذاء والدواء الدكتور هايل عبيدات والوفد المرافق له الذي ضمّ مديرة الدواء ورئيس قسم الدراسات السريرية بالمؤسسة.
وأكد الغزو اهتمام المستشفى وجامعة العلوم والتكنولوجيا بدعم البحوث السريرية والدوائية التي تُشكّل بوابة جديدة لخدمة المرضى ورفع كفاءة العاملين به والمشاركة بالتطورات العلاجية العالمية.
بدوره، أكّد الدكتور هايل عبيدات دعم المؤسسة العامة للغذاء والدواء لقطاع الدراسات السريرية والتكافؤ الحيوي لما له من أثر كبير في خدمة القطاع الاقتصادي بالأردن وخصوصا قطاع الصناعات الدوائية، إذ سينعكس ازدهاره على الاقتصاد الوطني وتسجيل المزيد من الأدوية الجديدة وبالتالي توفير المزيد من الخيارات أمام المواطنين. وقالت مديرة الدواء بالمؤسسة الدكتورة وصال الهقيش إن تفعيل اتفاقية التدريب التي وقعت بشهر آذار الماضي تؤكد الرسالة التي تبنتها المؤسستين في بناء الكوادر المهنية في القطاعات الصحية وخدمة المجتمع المحلي في تشاركية نموذجية بين جامعة العلوم والتكنولوجيا والمؤسسة العامة للغذاء والدواء تحمل بطيها الكفاءات الأكاديمية والخبرات العملية الموجودة بالطرفين.
وبينت مديرة مركز الدراسات السريرية الدكتورة رنا عبيدات ان مثل هذه الدورات المهنية التدريبية المتقدمة تساهم في نقل الخبرات وإضافة المهارات العلمية والعملية المطلوبة لسوق العمل. --(بترا)