"العسكري" يفرج عن 235 أسيرا من حركة تحرير السودان

تم نشره الأربعاء 03rd تمّوز / يوليو 2019 08:14 مساءً
"العسكري" يفرج عن 235 أسيرا من حركة تحرير السودان
البرهان

المدينة نيوز :- أفاد بيان أذاعه التلفزيون السوداني بأن رئيس المجلس العسكري الانتقالي أمر الأربعاء بالعفو عن 235 عضوا "أسيرا" من حركة جيش تحرير السودان، إحدى جماعات المعارضة التي تنشط في إقليم دارفور بغرب البلاد.

وذكر البيان المنسوب للفريق أول عبد الفتاح البرهان: "يتم العفو عن المتهمين الأسرى من حركة جيش تحرير السودان البالغ عددهم 235".

وأضاف البيان: "يطلق سراح المعنيين... فورا ما لم يكونوا مطلوبين في إجراءات قانونية أخرى".

في وقت سباق، قالت وكالة أنباء السودان "سونا" إن حركتي العدل والمساواة، وتحرير السودان، اتفقتا على وقف العمليات ضد بعضهما البعض، لتهيئة الأجواء للتفاوض والدخول في عملية سلمية.

وتابعت الوكالة بأن نائب رئيس المجلس العسكري، محمد حمدان دقلو، التقى وفدا من حركة تحرير السودان برئاسة منى اركو ميناوي، ووفدا من حركة العدل والمساواة جناح إبراهيم جبريل برئاسة طاهر فكي، خلال زيارته إلى تشاد للقاء الرئيس إدريس ديبي.

وقال الناطق الرسمي باسم المجلس العسكري الانتقالي، شمس الدين كباشي، إن وفدي الحركتين أشادا بقرار إطلاق سراح معتقلي الحركات المسلحة، وتأثيره على الدخول في عملية سلمية تؤسس للثقة وبادرة حسن نية لانطلاق العملية السلمية,وفق عربي 21.

ورحب الوفدان بقرار المجلس العسكري تشكيل "لجنة عليا للاتصال بالحركات المسلحة"، مبديين استعدادهما للتواصل الفوري مع اللجنة لدفع عملية السلام وتحقيق الأمن والاستقرار في البلاد، بحسب ما جاء في الوكالة.