ورشة عمل لجمعية النساء العربيات في العقبة

تم نشره الأربعاء 03rd تمّوز / يوليو 2019 08:35 مساءً
ورشة عمل لجمعية النساء العربيات في العقبة
العقبة

المدينة نيوز :- انطلقت اليوم الأربعاء في العقبة، فعاليات ورشة عمل خاصة بالمشاركة السياسية للنساء من قبل جمعية النساء العربيات في الأردن بدعم من مؤسسة امرأة من أجل امرأة السويدية.
وأكد رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة نايف البخيت، أهمية هذه الفعالية التي تناقش هموم المرأة الأردنية وقدرتها على المنافسة والمشاركة في القضايا الوطنية والسياسية.
بدوره، لفت مدير مركز الهلال الأحمر في العقبة محمود الغرابلي إلى أن موضوع مشاركة المرأة في صنع القرار لازال يستحوذ على اهتمام الناشطين في مجال الديمقراطية وحقوق الانسان والمواطنة، مقدراً لجمعية النساء العربيات دورها الكبير بتقديم صورة متميزة للمرأة الأردنية ودعمها وتدريبها بمختلف القضايا.
واشتملت فعاليات الورشة على حوار لمنسقات شبكة مساواة حول دعم وتعزيز الجهود الجماعية التي تهدف لمواكبة منجزات النساء والدفع باتجاه إزالة التمييز والعنف ضدهن . وقالت رئيسة جمعية النساء العربيات ليلي نفاع إن الهدف من الورشة هو نقل المعرفة والمهارات حول استخدام "نظرية التغيير" في ايصال المعلومات لأعضاء وعضوات أكثر من 100 جمعية منضوية في شبكة مساواة خلال عامي 2019 و2020.
--(بترا)