الاستخبارات : أسرائيل ستوسع قصفها ليطال الحرس الثوري في العراق

تم نشره الأربعاء 03rd تمّوز / يوليو 2019 09:37 مساءً
الاستخبارات : أسرائيل ستوسع قصفها ليطال الحرس الثوري في العراق
طائرات اسرائيلية

المدينة نيوز - : ذكر ملف ديفكه أنه حينما يقول رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو أمس: "أنه سيتم الكشف قريبا عن إثباتات جديدة تشير إلى أن إيران كانت كاذبة طيلة الوقت فيما يتعلق ببرنامجها النووي، وأن إسرائيل لن تسمح لإيران بتطوير أسلحة نووية"، فإن السؤال الذي يطرح نفسه فورا هو: من هي الجهة التي ستمنع إيران من ممارسة الأكاذيب، ومن تطوير أسلحة نووية؟

وقال تقرير الموقع المقرب من الاستخبارات الاسرائيلية وترجمته جي بي سي نيوز : لقد أرسل نتنياهو رئيس جهاز الموساد يوسي كوهن قبل بضع ساعات لحضور مؤتمر مركز هرتسيليا متعدد الاتجاهات، الذي قال خلال الكلمة التي القاها: أن الأسابيع القليلة الماضية شهدت اعتداءات على ناقلات نفط في الخليج وعلى منشآت نفطية، وأن النقاش حول من هي الجهة المسؤولة عن هذه الهجمات هو نقاش حيوي، وأنا أقول بكل تأكيد: أن إيران هي الجهة التي تقف وراء هذه الهجمات، إن القيادة الإيرانية وافقت عليها، وقام حرس الثورة بتنفيذها.

لقد قال يوسي كوهن الأمر الذي لم يكن الرئيس ترامب وحلفائه على قوله وهو: أن إيران وحرس الثورة الإيرانية هما الذين قاما بقصف الناقلات، ومراكز النفط السعودية، ومنطقة سفارة الولايات المتحدة في بغداد.

لقد قامت إسرائيل ليلة الثاني من الشهر الحالي بخطوة للتأكيد على الرسالة التي تريد إرسالها، وذلك عبر قصف جميع منظومات الصواريخ الإيرانية في سورية ودمرتها. لقد كان هذا الهجوم هو أوسع هجوم تقوم به إسرائيل على أهداف تابعة لحرس الثورة الإيرانية في سورية. وتفيد مصادر الموقع أن إيران سترد على هذا الهجوم، ولن تتركه دون عقوبة، بيد أن السؤال الذي يطرح نفسه هو: متى؟

وتشير مصادر الموقع إلى أن إيران سترد فيما بعد على هذا الهجوم الإسرائيلي كي لا تتيح الفرصة لإسرائيل لاحتلال مكان مركزي في المواجهات التي خلقتها إيران في الخليج على أهداف أميركية ونفطية.

فمصلحة إيران في الآونة الحالية لا تتطلب إقحام إسرائيل في المواجهات، مما سيحسن مكانة إسرائيل السياسية والأمنية. إن الهجمات التي تشنها إسرائيل في سورية موجه ضد بنى تحتية ومخازن أسلحة، وبشكل خاص مخازن الصواريخ التي تعدها إيران في سورية توطئة للقيام بقصف إسرائيل.

إن البيان الذي صدر في الولايات المتحدة أمس، والذي جاء فيه أن إيران استخدمت طائرات غير مأهولة في الهجمات التي شنتها في الرابع عشر من أيار الماضي على موارد النفط السعودية، وأن هذه الطائرات أقلعت من جنوب العراق وليس من اليمن مثلما ساد الاعتقاد سابقا، يؤكد على أن إيران وسعت جبهتها من سورية واليمن إلى العراق.

أي أن الأمر لا يعدو كونه مسألة وقت حتى تضطر إسرائيل للقيام بتوسيع عمليات القصف التي تقوم بها من سورية إلى العراق. إن عدم تطرق الولايات المتحدة أو السعودية إلى هذه المعلومات، أو عدم القيام بقصف القواعد التي انطلقت منها الطائرات غير المأهولة، يشير إلى أن التصريحات التي أدلى بها نتنياهو ويوسي كوهن مثيرة للمشاكل.

لقد اصبحت إسرائيل ودول الخليج تقفان في مواجهة إيران، حيث لا تشير الدلائل إلى أن الجهود التي بذلتها إسرائيل لتوسيع الجبهة الموالية لها والمعادية لإيران قد نجحت.

المصدر : جي بي سي نيوز



مواضيع ساخنة اخرى
مجلس النواب الأمريكي يصوت ضد بيع أسلحة للاردن ودول أخرى مجلس النواب الأمريكي يصوت ضد بيع أسلحة للاردن ودول أخرى
العرموطي يسأل عن عدد الوفيات بـ " الجلطات " في السجون وانتهاء ولاية المركز الوطني لحقوق الانسان..(وثيقة) العرموطي يسأل عن عدد الوفيات بـ " الجلطات " في السجون وانتهاء ولاية المركز الوطني لحقوق الانسان..(وثيقة)
بوليفارد العبدلي تصدر بيانا حول اسباب الحجز على اموالها بوليفارد العبدلي تصدر بيانا حول اسباب الحجز على اموالها
الجيش يوقف الغاء التسريح الجيش يوقف الغاء التسريح
التخصصات المطلوبة والمشبعة والراكدة في الاردن  - رابط التخصصات المطلوبة والمشبعة والراكدة في الاردن - رابط
حكم من جامع زوجته قبل التحلل من العمرة - الافتاء الأردني يجيب حكم من جامع زوجته قبل التحلل من العمرة - الافتاء الأردني يجيب
بعد وفاة مسن تعرض للضرب اثناء سرقته .. تعزيزات أمنية في الكرك بعد وفاة مسن تعرض للضرب اثناء سرقته .. تعزيزات أمنية في الكرك
وفاة طفلين اثر غرقهما داخل بركة زراعية في المفرق وفاة طفلين اثر غرقهما داخل بركة زراعية في المفرق
تعرف على موعد اعلان نتائج الثانوية العامة تعرف على موعد اعلان نتائج الثانوية العامة
رد فعل عائلة اللبناني المتهم بقضية الدخان الذي توفي اليوم رد فعل عائلة اللبناني المتهم بقضية الدخان الذي توفي اليوم
الكرك : ضرب مسن على رأسه وسرقة ما بحوزته الكرك : ضرب مسن على رأسه وسرقة ما بحوزته
ما حكم اعتماد البنوك التقليدية في تحويل الرواتب؟!! ما حكم اعتماد البنوك التقليدية في تحويل الرواتب؟!!
تصريح امني : تعاملنا مع " مخلفات امنية " خطيرة في الشمال تصريح امني : تعاملنا مع " مخلفات امنية " خطيرة في الشمال
بعد شهر من الانقطاع .. الأردن يصدر الخيار والفلفل لاسرائيل بعد شهر من الانقطاع .. الأردن يصدر الخيار والفلفل لاسرائيل
تعرف على سبب حجب لعبة " ببجي " في الأردن تعرف على سبب حجب لعبة " ببجي " في الأردن
العثور على جثة شاب بعد غياب 5 اشهر والقبض على الفاعل العثور على جثة شاب بعد غياب 5 اشهر والقبض على الفاعل