مادبا: ضبط وإغلاق معمل غير مرخص لتصنيع “الكيك”

تم نشره الخميس 04 تمّوز / يوليو 2019 08:56 صباحاً
مادبا: ضبط وإغلاق معمل غير مرخص لتصنيع “الكيك”
كيك

 المدينة نيوز:- ضبطت كوادر الدائرة الصحیة في بلدیة مأدبا بالتعاون مع شرطة البیئة والمركز الأمني في منطقة حنینا- المدینة الصناعیة معملا لتصنیع مادة الكیك الخاصة للأطفال في شقة مستأجرة، حسب رئیس بلدیة مادبا المھندس أحمد سلامة الازایدة ، وفقا لـ "الغد" .

وقال الأزایدة انھ واثناء جولات كوادر وموظفي الدائرة الصحیة في الأسواق وردت معلومات عن انبعاث روائح للكیك في إحدى الشقق السكنیة القریبة من المدینة الصناعیة وتم تحریك قسم الرقابة على الغذاء في البلدیة لیتم ضبط المعمل یمارس أعمالھ دون الحصول على تراخیص من الدوائر الرسمیة من بینھا الغذاء والدواء.
وأضاف الأزایدة انھ تم الكشف على المعمل الذي یصنع مادة الكیك وإتلاف 200 كیلو منھا في المعمل واغلاقة بالشمع الأحمر لحین الحصول على التراخیص اللازمة للممارسة أعمالة وتحریر مخالفة وتحویلھ للجھات المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونیة بھذا الخصوص.

من جانبھ قال رئیس قسم الرقابة على الغذاء في البلدیة ماجد قطیش انھ من خلال الجولات المسائیة لكوادر القسم للبحث عن كمیات من البیض الفاسد الذي دخل إلى المدینة مؤخرا وأثناء الكشف على المحلات وردت معلومات بوجود معملا لتصنیع مادة الكیك في شقة.

وأضاف انھ تم تشكیل لجنة من كوادر القسم وشرطة البیئة والمركز الأمني للكشف على المعمل واتخاذ كافة الإجراءات القانونیة والإداریة والصحیة بھذا الخصوص.

وشدد قطیش على التجار بعدم شراء أیة مادة غذائیة غیر صالحة للاستھلاك البشري كي لا یتعرضوا للمساءلة القانونیة المتبعة بشرائھ مواد غذائیة غیر صالحة للاستھلاك البشري والھدف منا الثراء السریع وشراؤھا بأسعار رخیصة وتعرض حیاة المواطنین للخطر.