اسحاقات تبحث مع رئيس سلطة العقبة اليات التعاون في القطاعات المشتركة

تم نشره الخميس 04 تمّوز / يوليو 2019 11:47 صباحاً
اسحاقات تبحث مع رئيس سلطة العقبة اليات التعاون في القطاعات المشتركة
وزيرة التنمية الاجتماعية بسمة اسحاقات

المدينة نيوز:- بحثت وزيرة التنمية الاجتماعية بسمة اسحاقات مساء أمس الاربعاء، مع رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة نايف البخيت اليات التعاون ما بين الوزارة والسلطة، وتعزيز محور التشاركية في القطاعات المشتركة من خلال العمل على تجهيز مسودة مذكرة تفاهم بين الطرفين تنظم اليه العمل والاختصاصات، حسب بيان صادر عن وزارة التنمية الاجتماعية اليوم.
وبين البخيت خلال اللقاء الذي عقد في مبنى السلطة، ان السلطة ستتكفل بتجهيز وحدة القوالب السمعية في مركز العقبة الشامل، بناء على طلب الوزيرة.
وزارت الوزيرة اسحاقات، مديرية تنمية العقبة وفروع صندوق المعونة التابع للجنوب في جولة تفقدية للاطلاع على سير العمل وواقع الخدمات المقدمة، حيث وجهت مسؤولي الوزارة، خلال الزيارة التي جاءت في إطار المتابعة الحثيثة، إلى تعزيز الجهود لتقديم الخدمات المثلى، مثمنة الدور الذي يقدمه موظفو الوزارة في مديريات الميدان.
وقالت اسحاقات، إن برنامج الدعم التكميلي من أكبر برامج الحماية الاجتماعية، حيث بلغ عدد الأسر المتقدمة للاستفادة منه نحو 309 آلاف من جميع مناطق المملكة. واضافت، ان الصندوق يعتمد منهجية جديدة للتحقق من الأسر التي تستحق الدعم والاستفادة من البرنامج، استنادا لمعايير العدالة والشفافية لغايات وصول الدعم إلى مستحقيه. واشارت الوزيرة، الى أن الحكومة تسعى لخلق تشاركية مع المواطنين في مختلف المناطق والمحافظات لمواجهة التحديات التي من شأنها ان تكون حافزاً للارتقاء وتطوير نوعية الخدمات الاجتماعية المقدمة.
-- (بترا)