اتحاد الكرة ينجح في توسيع قاعدة الفرق المنافسة بدوري السيدات في الموسم الحالي

تم نشره الخميس 04 تمّوز / يوليو 2019 12:46 مساءً
اتحاد الكرة ينجح في توسيع قاعدة الفرق المنافسة بدوري السيدات في الموسم الحالي
اتحاد الكرة

المدينة نيوز:-  نجح اتحاد كرة القدم، في توسيع قاعدة الفرق المنافسة على لقب دوري السيدات في الموسم الحالي، بعد اقتصاره في المواسم الماضية على فريق واحد أو فريقين.
وساهمت تعليمات اتحاد كرة القدم، والاهتمام الكبير الذي يوليه الاتحاد للكرة النسوية، في اشهار دوري الموسم الحالي الذي يتصف بالمنافسة القوية بين فرق عمان وشباب الاردن والاستقلال التي تنتظر مرحلة الاياب لحسم هوية الفريق الفائز باللقب.
ونجح اتحاد كرة القدم في ادخال الاحتراف على دوري الكرة النسوية في الموسم الحالي، ما ساهم في اشتعال المنافسة، بعد أن لجأت بعض الفرق للتعاقد مع لاعبات محترفات من خارج الاردن، ما ساهم في تطوير اللعبة، واحتدام المنافسة بين ثلاث فرق، وهو ما يحدث لاول مرة في تاريخ المنافسات النسوية المحلية.
واشارت مسؤولة الدائرة الفنية في اتحاد كرة القدم سولين الزعبي، الى أن اتحاد الكرة لديه خطط استراتيجية تهدف للارتقاء بالكرة النسوية، وهو ما بدأنا به بحثا عن نتائج متميزة لمنتخباتنا الوطنية وانديتنا.
وأكدت الزعبي في تصريح لـ (بترا)، أن الاتحاد قيم بشكل دقيق مشاركات المنتخب الاخيرة، خاصة في كاس اسيا، قبل ان يخرج بخطة تهدف للارتقاء بالمستوى الفني بشكل يليق بالخامات النسوية التي يمتلكها الاردن.
واضافت، توجهنا للتركيز على الاندية، فقمنا بفتح باب التعاقدات مع محترفات اجنبيات، كما اجرينا عملية تحرير للاعبات الاندية، قبل اعادة تسجيلهن وفق اختيارهن ووفق عقود احترافية، ما ساهم في توزيع بعض اللاعبات المميزات على الاندية، وخلق حالة من التوازن والقوة بين الاندية، وبالتالي مشاهدة دوري نسوي قوي ومتميز، قادر على انتاج منتخب وطني اقوى، لافتة الى أن توجيهات سمو الامير علي بن الحسين واهتمامه بالكرة النسوية ساهم في هذه النقلة الجيدة.
واعتبرت الزعبي، أن اشتراط اتحاد الكرة على مدربي اندية الكرة النسوية الحصول على دورة التدريب الاسيوية للمستوى الاولى، ساهم في اخراج دوري نسوي قوي يتنافس على لقبه ثلاث فرق وربما يرتفع العدد الى أربعة في مرحلة الاياب من الدوري.
من جهته، افاد المدير الإداري لفريق نادي الاستقلال ايمن الفاعوري، بان الدوري الحالي يعتبر الاقوى في تاريخ الكرة النسوية، حيث تتنافس ثلاث فرق على البطولة وهو أمر لم يحدث من قبل.
واعتبر الفاعوري، أن ادخال اتحاد كرة القدم مشروع الاحتراف على الدوري النسوي في هذا الموسم، ساهم في ارتفاع مستوى الاثارة والندية، وساهم في توسيع قاعدة الفرق المنافسة وهو أمر يخدم بالنهاية الكرة النسوية الاردنية والمنتخبات الوطنية.
يذكر ان الدائرة النسوية في اتحاد كرة القدم حددت يوم 12 تموز، موعداً لانطلاق مباريات اياب الدوري النسوي للمحترفات.
وعقب مرحلة الذهاب من دوري المحترفات للسيدات لكرة القدم، يتصدر عمان ترتيب الفرق برصيد 16 نقطة، فيما حل بالمركز الثاني شباب الاردن بـ13 نقطة وبفارق الاهداف عن الاستقلال الذي يملك ايضا 13 نقطة، ثم الارثوذكسي بـ 10 نقاط، الاهلي 4، الحسين 3، والنصر بالمركز الاخير بنقطة واحدة.



مواضيع ساخنة اخرى
مجلس النواب الأمريكي يصوت ضد بيع أسلحة للاردن ودول أخرى مجلس النواب الأمريكي يصوت ضد بيع أسلحة للاردن ودول أخرى
العرموطي يسأل عن عدد الوفيات بـ " الجلطات " في السجون وانتهاء ولاية المركز الوطني لحقوق الانسان..(وثيقة) العرموطي يسأل عن عدد الوفيات بـ " الجلطات " في السجون وانتهاء ولاية المركز الوطني لحقوق الانسان..(وثيقة)
بوليفارد العبدلي تصدر بيانا حول اسباب الحجز على اموالها بوليفارد العبدلي تصدر بيانا حول اسباب الحجز على اموالها
الجيش يوقف الغاء التسريح الجيش يوقف الغاء التسريح
التخصصات المطلوبة والمشبعة والراكدة في الاردن  - رابط التخصصات المطلوبة والمشبعة والراكدة في الاردن - رابط
حكم من جامع زوجته قبل التحلل من العمرة - الافتاء الأردني يجيب حكم من جامع زوجته قبل التحلل من العمرة - الافتاء الأردني يجيب
بعد وفاة مسن تعرض للضرب اثناء سرقته .. تعزيزات أمنية في الكرك بعد وفاة مسن تعرض للضرب اثناء سرقته .. تعزيزات أمنية في الكرك
وفاة طفلين اثر غرقهما داخل بركة زراعية في المفرق وفاة طفلين اثر غرقهما داخل بركة زراعية في المفرق
تعرف على موعد اعلان نتائج الثانوية العامة تعرف على موعد اعلان نتائج الثانوية العامة
رد فعل عائلة اللبناني المتهم بقضية الدخان الذي توفي اليوم رد فعل عائلة اللبناني المتهم بقضية الدخان الذي توفي اليوم
الكرك : ضرب مسن على رأسه وسرقة ما بحوزته الكرك : ضرب مسن على رأسه وسرقة ما بحوزته
ما حكم اعتماد البنوك التقليدية في تحويل الرواتب؟!! ما حكم اعتماد البنوك التقليدية في تحويل الرواتب؟!!
تصريح امني : تعاملنا مع " مخلفات امنية " خطيرة في الشمال تصريح امني : تعاملنا مع " مخلفات امنية " خطيرة في الشمال
بعد شهر من الانقطاع .. الأردن يصدر الخيار والفلفل لاسرائيل بعد شهر من الانقطاع .. الأردن يصدر الخيار والفلفل لاسرائيل
تعرف على سبب حجب لعبة " ببجي " في الأردن تعرف على سبب حجب لعبة " ببجي " في الأردن
العثور على جثة شاب بعد غياب 5 اشهر والقبض على الفاعل العثور على جثة شاب بعد غياب 5 اشهر والقبض على الفاعل