بدء التسجيل في برنامج محاربة الفكر المتطرف

تم نشره الخميس 04 تمّوز / يوليو 2019 09:25 مساءً
بدء التسجيل في برنامج محاربة الفكر المتطرف
مبنى بلدية اربد

المدينة نيوز :- أعلنت وحدة تمكين المرأة في بلدية إربد الكبرى اليوم الخميس عن بدء التسجيل في برنامج محاربة الفكر المتطرف، والذي ينظم ضمن مشروع أطلقه صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية ضمن خطته البرامجية للعام الحالي.
ويستهدف المشروع الشباب في جميع ألوية وقرى محافظة إربد ضمن الفئة العمرية من 18 – 35 عاما، وسيعقد أيام السبت من تموز الحالي من الساعة التاسعة صباحا وحتى الرابعة عصرا.
ويهدف البرنامج الى تزويد مجموعة من الشباب المشاركين بالمهارات والمعارف اللازمة ليشكلوا نواة شبابية تتولى مهمة المساهمة في تغيير نمط التفكير، وإيجاد بيئة ثقافية وفكرية تمكن الشباب من التفكير السليم والتمييز بين الخطأ والصواب وتبني الحقائق والمعلومات الموثوقة، إضافة إلى بناء قدراتهم على فحص المعلومات والمواد المقدمة لهم والتأثير في الأخرين.
يشار الى أن المشروع سيركز على أربع مراحل رئيسية، تتضمن الأولى ثلاث ورش تدريبية، فيما تركز المرحلة الثانية على المخزون الفكري والمعرفي لدى المشاركين، وذلك من خلال عقد جلسات حوارية تناقش عدداً من العناوين في محاربة التطرف، أما المراحل الأخيرة سيعمل المشاركون فيها على تحويل ما تعلموه إلى مشاريع عملية، من خلال تنفيذ أعمال تطوعية ومبادرات شبابية لمواجهة الفكر المتطرف على وسائل التواصل الاجتماعي.
--(بترا)