غرام الذهب يرتفع نصف دينار في أسبوع

تم نشره الجمعة 05 تمّوز / يوليو 2019 12:54 صباحاً
غرام الذهب يرتفع نصف دينار في أسبوع
اساور معروضة في محل لبيع المصوغات الذهبية

المدينة نيوز :- ارتفع سعر غرام الذھب في السوق المحلیة بمقدار نصف دینار خلال أسبوع، بعد أن وصلت الأونصة في البورصة العالمیة إلى مستوى 1416 دولارا، مقارنة مع 1385 دولارا بدایة تداولات الأسبوع، بحسب نقیب تجار الذھب والمجوھرت أسامة امسیح.

وبلغ سعر غرام الذھب من عیار 24 نحو 9.33 دینارا، وغرام الذھب من عیار 21 نحو 29 دینارا، وغرام الذھب من عیار 18 نحو 9.25 دینارا. 

في حین بلغ سعر اللیرة الرشادي 202 دینار، واللیرة الإنجلیزي 230 دینارا، وفقا لامسیح. وبین امسیح أن صعود الدولار بعد اتفاق بین الولایات المتحدة والصین على استئناف محادثات التجارة جعل أسعار الذھب تشھد تراجعا بدایة الأسبوع الماضي، ثم عادت للارتفاع؛ إذ تلقى المعدن النفیس دعما من مخاوف النمو العالمي وتوقعات السیاسة النقدیة المیسرة.

وبحسب تقاریر عالمیة، اتفقت الولایات المتحدة والصین یوم السبت الماضي على استئناف مفاوضات التجارة، بعدما قدم الرئیس الأمیركي دونالد ترامب تنازلات إلى نظیره الصیني شي جین بینغ حین اجتمع الزعیمان على ھامش قمة مجموعة العشرین في الیابان. وحفزت ھذه الأنباء موجة صعود في الأسھم العالمیة ودفعت مؤشر الدولار إلى أعلى مستویاتھ في أكثر من أسبوع، مما حد من التدفقات على المعدن النفیس باعتباره من الملاذات الآمنة.

ثم ارتفعت أسعار الذھب 5.1 ،% بعدما تكبدت أكبر خسائرھا الیومیة بالنسبة المئویة في عامین ونصف العام الجلسة السابقة، مع انخفاض عوائد سندات الخزانة الأمیركیة بفعل المخاوف المرتبطة بالنمو العالمي وتجدد بواعث القلق بشأن التجارة العالمیة.

ثم استقر سعر الذھب، مبددا مكاسبھ التي حققھا في وقت سابق مع صعود الأسھم الذي قلل من جاذبیة المعدن الأصفر، وغیر اتجاھھ لفترة وجیزة بعد فتح الأسواق الأمیركیة، لكنھ استقر لاحقا. ویتوقع محللون أن یواصل الذھب الارتفاع في المدى المتوسط، ومن المرجح أن یصحح مساره ویعود للتراجع. وأما بالنسبة للطلب المحلي على محال الذھب، فأشار امسیح إلى أن السوق تشھد إقبالا جیدا بالتزامن مع موسم حفلات الزفاف وموسم التخرج من الجامعات وعودة المغتربین، مؤكدا أن الطلب لم یتأثر بتغیر الأسعار نظرا لضرورة الشراء.

الغد 



مواضيع ساخنة اخرى
وزير الصحة: رفع عقوبة المعتدي على الكوادر الطبية إلى 3 سنوات وزير الصحة: رفع عقوبة المعتدي على الكوادر الطبية إلى 3 سنوات
39.8 % نسبة العودة لارتكاب الجريمة في الأردن 39.8 % نسبة العودة لارتكاب الجريمة في الأردن
السفير الايرلندي: حل الدولتين وحق العودة اساس لحل القضية الفلسطينية السفير الايرلندي: حل الدولتين وحق العودة اساس لحل القضية الفلسطينية
المملكة تتقدم 18 مرتبة في مؤشر عالمي للأمن السيبراني المملكة تتقدم 18 مرتبة في مؤشر عالمي للأمن السيبراني
كميات تعويضية من الغاز المصري بسبب الانقطاع كميات تعويضية من الغاز المصري بسبب الانقطاع
مجلس النواب الأمريكي يصوت ضد بيع أسلحة للاردن ودول أخرى مجلس النواب الأمريكي يصوت ضد بيع أسلحة للاردن ودول أخرى
العرموطي يسأل عن عدد الوفيات بـ " الجلطات " في السجون وانتهاء ولاية المركز الوطني لحقوق الانسان..(وثيقة) العرموطي يسأل عن عدد الوفيات بـ " الجلطات " في السجون وانتهاء ولاية المركز الوطني لحقوق الانسان..(وثيقة)
بوليفارد العبدلي تصدر بيانا حول اسباب الحجز على اموالها بوليفارد العبدلي تصدر بيانا حول اسباب الحجز على اموالها
الجيش يوقف الغاء التسريح الجيش يوقف الغاء التسريح
التخصصات المطلوبة والمشبعة والراكدة في الاردن  - رابط التخصصات المطلوبة والمشبعة والراكدة في الاردن - رابط
حكم من جامع زوجته قبل التحلل من العمرة - الافتاء الأردني يجيب حكم من جامع زوجته قبل التحلل من العمرة - الافتاء الأردني يجيب
بعد وفاة مسن تعرض للضرب اثناء سرقته .. تعزيزات أمنية في الكرك بعد وفاة مسن تعرض للضرب اثناء سرقته .. تعزيزات أمنية في الكرك
وفاة طفلين اثر غرقهما داخل بركة زراعية في المفرق وفاة طفلين اثر غرقهما داخل بركة زراعية في المفرق
تعرف على موعد اعلان نتائج الثانوية العامة تعرف على موعد اعلان نتائج الثانوية العامة
رد فعل عائلة اللبناني المتهم بقضية الدخان الذي توفي اليوم رد فعل عائلة اللبناني المتهم بقضية الدخان الذي توفي اليوم
الكرك : ضرب مسن على رأسه وسرقة ما بحوزته الكرك : ضرب مسن على رأسه وسرقة ما بحوزته