علاج ثوري لانتفاخات القدمين خلال 30 دقيقة

تم نشره الجمعة 05 تمّوز / يوليو 2019 09:49 مساءً
علاج ثوري لانتفاخات القدمين خلال 30 دقيقة

المدينة نيوز :- يعاني الكثيرون من نشوء انتفاخات عظمية في الإصبع الكبير لإحدى القدمين أو كلاهما، ما يستلزم إجراء جراحة للتخلص من هذا الانتفاخ.

وينشأ الانتفاخ عند قاعدة إصبع القدم الكبير، ويتسبب بتورم في مفاصل عضلات الأصابع، وآلام قد تكون شديدة أحياناً. وقد تتراوح أسباب هذه المشكلة من كونها وراثية إلى ارتداء أحذية غير مناسبة لفترات طويلة من الزمن.

وفي حين أن الجراحة التقليدية التي تنطوي على إزالة الانتفاخ تحت التخدير العام وتثبيت براغي وصفيحات، قد تحتاج لثمانية أسابيع من النقاهة، فإن تقنية جديدة تدعى تقنية "إم بي آي" تم تطويرها مؤخراً، لا تحتاج لأكثر من 30 دقيقة لإجرائها تحت التخدير الموضعي.

ويوضح الدكتور أندريا بيانشي، استشاري جراحة العظام، بأن العملية تتم عبر إجراء شقوق بطول 3 ملم في الجلد، ومن ثم تستخدم نثوءات جراحية صغيرة لتصحيح التشوه وتعديل عظام القدم.

كما يتم إجراء سلسلة من الكسور الصغيرة والدقيقة في المنطقة المصابة، والتي لا تحتاج إلى مسامير لإجبار العظام للعودة إلى مكانها. وبمجرد إعادة تنظيم العظام، يتم تضميد القدم وتتركها لتشفى بشكل طبيعي.

وما يميز التقنية الجديدة، هو إمكانية خروج المريض من المستشفى أو العيادة بعد بضع ساعات من إجراء العملية، دون الحاجة لأي عكازات.

وبحسب الدكتور بيانكي، فإن المريض يحتاج لارتداء ضمادة وأحذية خاصة لمدة 20 يوماً، وبعد ذلك يمكن إزالتهما واستبدالهما بشريط صغير، وعندها يمكن للمريض ارتداء الأحذية التقليدية، وفق ما ورد في صحيفة ميرور أونلاين البريطانية.



مواضيع ساخنة اخرى
وزير الصحة: رفع عقوبة المعتدي على الكوادر الطبية إلى 3 سنوات وزير الصحة: رفع عقوبة المعتدي على الكوادر الطبية إلى 3 سنوات
39.8 % نسبة العودة لارتكاب الجريمة في الأردن 39.8 % نسبة العودة لارتكاب الجريمة في الأردن
السفير الايرلندي: حل الدولتين وحق العودة اساس لحل القضية الفلسطينية السفير الايرلندي: حل الدولتين وحق العودة اساس لحل القضية الفلسطينية
المملكة تتقدم 18 مرتبة في مؤشر عالمي للأمن السيبراني المملكة تتقدم 18 مرتبة في مؤشر عالمي للأمن السيبراني
كميات تعويضية من الغاز المصري بسبب الانقطاع كميات تعويضية من الغاز المصري بسبب الانقطاع
مجلس النواب الأمريكي يصوت ضد بيع أسلحة للاردن ودول أخرى مجلس النواب الأمريكي يصوت ضد بيع أسلحة للاردن ودول أخرى
العرموطي يسأل عن عدد الوفيات بـ " الجلطات " في السجون وانتهاء ولاية المركز الوطني لحقوق الانسان..(وثيقة) العرموطي يسأل عن عدد الوفيات بـ " الجلطات " في السجون وانتهاء ولاية المركز الوطني لحقوق الانسان..(وثيقة)
بوليفارد العبدلي تصدر بيانا حول اسباب الحجز على اموالها بوليفارد العبدلي تصدر بيانا حول اسباب الحجز على اموالها
الجيش يوقف الغاء التسريح الجيش يوقف الغاء التسريح
التخصصات المطلوبة والمشبعة والراكدة في الاردن  - رابط التخصصات المطلوبة والمشبعة والراكدة في الاردن - رابط
حكم من جامع زوجته قبل التحلل من العمرة - الافتاء الأردني يجيب حكم من جامع زوجته قبل التحلل من العمرة - الافتاء الأردني يجيب
بعد وفاة مسن تعرض للضرب اثناء سرقته .. تعزيزات أمنية في الكرك بعد وفاة مسن تعرض للضرب اثناء سرقته .. تعزيزات أمنية في الكرك
وفاة طفلين اثر غرقهما داخل بركة زراعية في المفرق وفاة طفلين اثر غرقهما داخل بركة زراعية في المفرق
تعرف على موعد اعلان نتائج الثانوية العامة تعرف على موعد اعلان نتائج الثانوية العامة
رد فعل عائلة اللبناني المتهم بقضية الدخان الذي توفي اليوم رد فعل عائلة اللبناني المتهم بقضية الدخان الذي توفي اليوم
الكرك : ضرب مسن على رأسه وسرقة ما بحوزته الكرك : ضرب مسن على رأسه وسرقة ما بحوزته