محافظات المملكة تواصل احتفالاتها بصيف الاردن

تم نشره السبت 06 تمّوز / يوليو 2019 12:36 صباحاً
محافظات المملكة تواصل احتفالاتها بصيف الاردن

المدينة نيوز :- تواصلت في ساحة العين وسط مدينة السلط مساء اليوم الجمعة، الفعاليات الثقافية والفنية ضمن برنامج احتفالات صيف الاردن "أردن النخوة" بحضور فعاليات رسمية وشعبية وحشد من المواطنين.
واشتملت الفعاليات على مسرحية "وطنك بيتك" وفقرة شعرية للشاعر راكان المساعيد وفقرة للرقص الفلكلوري لفرقة الشونة الجنوبية للفنون، وأخرى للمطرب احمد السلمان.
وتأتي هذه الفعاليات ضمن مبادرة "أردن النخوة" التي أطلقها جلالة الملك عبدالله الثاني لتوحيد الجهود والمبادرات التي تخدم المجتمع المحلي ومن ضمنها فعاليات صيف الاردن ومبادرة "الاردن بيتك" للمحافظة على نظافة الاماكن السياحية والطبيعية والغابات ومبادرة دعم الغارمات وبطولة الاستقلال الرمضانية وغيرها من المبادرات الثقافية والسياحية.

كما واصلت محافظة العقبة مساء اليوم الجمعة احتفالاتها بفعاليات صيف الاردن بحضور رؤساء فعاليات شعبية ورسمية وابناء مجتمع محلي.
وعبرت الفعاليات المشاركة في الفعاليات، عن اعتزازها بالقيادة الهاشمية الحكيمة، وولاءها وانتماءها لتراب الوطن، مؤكدة التفافها حول الراية الهاشمية وحرصها على وحدة الصف والحفاظ على الامن والاستقرار في الوطن.
واشتملت الفعاليات على فقرات فنية لفرقة الريشة للفنون الشعبية وعرض مسرحي للاطفال (زعل وخضرة) ومشاركة شعراء وفنانين اردنيين وفرقة موسيقات دفاع مدني العقبة.

و-نُظمت على ملعب المجمع الرياضي بمنطقة صويميع بالطفيلة مساء اليوم الجمعة، فعاليات الأسبوع الثالث من صيف الاردن "أردن النخوة" بحضور فعاليات مجتمعية من مختلف شرائح المجتمع المحلي.
وتضمنت فعاليات الاسبوع الثالث من مهرجان صيف الاردن في الطفيلة عروضا مسرحية وشعبية، منها: مسرحية الاطفال "أطفال جدتي"، وفقرات فنية ومغناة "هوية وطن" قدمتها فرقة زرقاء اليمامة، إلى جانب عرض لمسرحية "غافل 10 جيجا"، بالاضافة الى فقرات للمهرجين، والرسم على وجوه الأطفال وتوزيع البالونات.
وقال محافظ الطفيلة الدكتور عماد الرواشدة، إن هذه الفعاليات التي تستمر حتى نهاية أيلول القادم، تتضمن أنشطة موجهة للافراد والاسرة ضمن برنامج يشتمل على فقرات ثقافية وترفيهية وفنية مختلفة، إلى جانب إقامة معارض لتسويق المنتجات والحرف اليدوية والأكلات الشعبية.
واشار إلى أن تنظيم هذا المهرجان جاء استمرارا لاحتفالات المملكة لعشرينية جلوس جلالة الملك عبدالله الثاني على العرش، لافتا إلى دور هذا المهرجان في تشجيع الحركة السياحية والترويج لمحافظة الطفيلة، وتوفير أجواء عائلية يسودها الفرح والابتسامة.

كما واصلت فعاليات صيف الاردن تقديم فعالياتها في ساحة الزوار بمحافظة عجلون مساء اليوم الجمعة، بحضور عدد من ابناء المحافظة.
وقال مدير السياحة محمد الديك ان الفعاليات وانشطة المهرجان موجهة للافراد والاسرة ضمن برنامج يتضمن فقرات ثقافية وترفيهية وفنية مختلفة إلى جانب إقامة معارض لتسويق المنتجات والحرف اليدوية والأكلات الشعبية.
ولفت الى دور المهرجان في تشجيع الحركة السياحية والترويج لمحافظة عجلون وتوفير أجواء عائلية يسودها الفرح والابتسامة.
واشتملت فعاليات اليوم على فقرة الساحر والرسم على الوجوه وعرض مسرحية رحلة الاحلام لعبدالكريم العمري بالاضافة الى فقرة شعرية لفليح الجبور ووصلة غنائية للمطرب عماد سلطان.

وواصلت في مدينة الأمير محمد للشباب بالزرقاء مساء اليوم الجمعة، فعاليات "صيف الأردن" بحضور الفاعليات الرسمية والشعبية.
واشتملت فعاليات اليوم على أنشطة ترفيهية وفنية وتراثية، حيث قدمت فرقة منتدى الحلابات للتراث عرضا للسامر، فيما قدمت فرقة الفنان رامي الفتيح عرضا مسرحيا تفاعليا، في حين قدمت فرقة صوت الأردن للفنون الشعبية فقرة للفنون والدبكة الشعبية.

كما تواصلت على ساحة ملعب عماد الدين زنكي وسط مادبا مساء اليوم الجمعة، فعاليات "صيف الأردن" بحضور محافظ مادبا بلال النسور ومدير ثقافة مادبا المخرج فراس المصري وجمع غفير من العائلات.
وقال المحافظ النسور إن فعاليات صيف الأردن فرصة للعائلات في مادبا لعيش أجواء الفرح هم وأطفالهم والتي تدل على حالة الأمن والاستقرار التي يعيشها الوطن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني.
وأضاف أن هذه الفعاليات والتي تقام بتكاتف الجهود الرسمية والأهلية، تعبر عن التكامل بين مختلف المؤسسات لنثر أجواء الفرح داعيا العائلات الى الحضور والاستماع بما يقدم من فقرات فنية وشعبية متميزة.
وقال منسق هيئة شباب كلنا الاردن في مادبا الدكتور حسن الشوابكة ان ليالي صيف الاردن التي جاءت ضمن مبادرة اردن النخوة اعادت الى المجتمع الاردني عادة السهرات والامسيات ضمن اجواء عائلية التي تزيدها ألفة ومحبة.
واضاف ان الامسيات تركت آثارا ايجابية ملحوظة من خلال اقبال المواطنين عليها ورغبتهم في حضورها بشكل متزايد آملا الاستمرار بمثل هذه المبادرات والتوسع بها.
واشتملت فعاليات الليلة على فرقة المرح والفرح التي تضمنت العاب دمى وفقرة القزم والعاب الخفة والتي استهدفت الأطفال وتخللها توزيع جوائز على الأطفال.
وقدمت فرقة الحجايا القادمة من البادية لونها الفني الخاص من الفن الشعبي التراثي وما تسمى "السامر" لاقت استحسان وإعجاب الحضور.
واختتم الحفل الفنان رامي شفيق الذي قدم عددا من الأغاني الوطنية والشعبية والتراثية تفاعل معها الجمهور.
-

و تواصلت على المسرح الرئيسي في حدائق الحسين مساء اليوم الجمعة، فعاليات مهرجان صيف عمان 2019، ضمن مبادرة "الاردن النخوة" بحضور أمين عمان الكبرى الدكتور يوسف الشواربة.
واستهلت فاعليات المهرجان وسط أجواء كرنفالية، بعروض لموسيقيات الامن العام وعرض اوبريت "تستمر المسيرة" وبمشاركة فرقة اوسكار الاستعراضية ووصلة غنائية للفنان متعب الصقار.
وكانت امانة عمان عملت بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة على تهيئة الساحات والمواقف المحيطة بحدائق الحسين بهدف التسهيل على المواطنين في تأمين مركباتهم وتجنباً لأي أمور قد تعيق حركة السير في المنطقة.
وحضر حفل الافتتاح نائب امين عمان حازم النعيمات ومدير المدينة المهندس احمد ملكاوي ومحافظ العاصمة سعد الشهاب وعدد من اعضاء مجالس الامانة ومسؤولي ومدراء الأمانة، وجمهور غفير من المواطنين.
وتستمر الاحتفالات بمهرجان صيف عمان في العاصمة عمان وباقي المحافظات حتى نهاية أيلول المقبل.

و تواصلت فعاليات صيف الأردن " أردن النخوة " الاحتفالية للأسبوع الثالث على التوالي في ساحة قلعة الكرك التاريخية بمشاركة فعاليات رسمية وثقافية وشعبية.
وقالت مساعد متصرف قصبة الكرك ماري القطاونة، خلال رعيتها الاحتفالية نيابة عن المحافظ الدكتور جمال الفايز، إن الاحتفالية تأتي تزامنا مع احتفالات المملكة بالذكرى العشرين لتولي جلالة الملك عبدالله الثاني سلطاته الدستورية وذلك من خلال تقديم فقرات فنية هادفة ومتنوعة ضمن أجواء عائلية تدخل الفرحة والسرور على وجوه الجميع وخاصة فئة الأطفال.
وأشار مدير سياحة الكرك محمود الصعوب إلى الأهمية المميزة لإقامة الاحتفالات بساحة القلعة لما لها من آثار في ترويج وتنشيط الحركة السياحة الداخلية والاطلاع على معالم القلعة وساحاتها وأبراجها.
واشتملت الفعاليات على فقرات فنية قدمتها فرقة "سامر" الكرك لإحياء التراث الشعبي وفرقة "الكرك" للفنون بقيادة الفنان علاء المعايطة وفقرات وعروض مسرحية للأطفال.
وفى ذات السياق، طالب عدد من المواطنين بضرورة توزيع الفعاليات على ألوية المحافظة لتمكن أكبر شريحة من المجتمع من التفاعل معها والاستفادة من عروضها الترويحية وخاصة في فصل الصيف نظرا لتعطيل المدارس والطلبة كمتنفس ترفيهي وحيد للغالبية في ظل غياب الحدائق والمتنزهات.



مواضيع ساخنة اخرى
العراق يعتمد "طريبيل" لدخول الأدوية والمستلزمات الطبية العراق يعتمد "طريبيل" لدخول الأدوية والمستلزمات الطبية
بالاسماء : سفراء جدد للأردن في عدة دول بالاسماء : سفراء جدد للأردن في عدة دول
مسؤول أردني : رفضنا إدخال “مصطفى خاروف” لأنه لا يحمل الجنسية مسؤول أردني : رفضنا إدخال “مصطفى خاروف” لأنه لا يحمل الجنسية
وزير الأوقاف : تطبيق ذكي للتواصل مع الحجاج الأردنيين وزير الأوقاف : تطبيق ذكي للتواصل مع الحجاج الأردنيين
كشف ملابسات مقتل سيدة خمسينية في عمان والفاعل " ابنها " كشف ملابسات مقتل سيدة خمسينية في عمان والفاعل " ابنها "
خوري: سلمنا علوش مذكرة بأسماء المعتقلين الأردنيين في السجون السورية خوري: سلمنا علوش مذكرة بأسماء المعتقلين الأردنيين في السجون السورية
الاردن .. 36 % من المصابين بالسرطان اعمارهم اقل من خمسين الاردن .. 36 % من المصابين بالسرطان اعمارهم اقل من خمسين
الامير علي للاردنيين : دعمكم ضروري في كل المباريات الامير علي للاردنيين : دعمكم ضروري في كل المباريات
"جزائر" اسم مولودة سورية في الاردن "جزائر" اسم مولودة سورية في الاردن
مواطنون : استثناء المحامين  من نظام الفوترة اعتداء على جميع الاردنيين مواطنون : استثناء المحامين من نظام الفوترة اعتداء على جميع الاردنيين
العثور على ثمانينية مقتولة داخل منزلها بعمان العثور على ثمانينية مقتولة داخل منزلها بعمان
" حطين " : وفاة و3 اصابات جراء سقوط سدة داخل احد المحلات التجارية " حطين " : وفاة و3 اصابات جراء سقوط سدة داخل احد المحلات التجارية
بالصور : وفاة طفل غرقا في قناة الملك عبدالله بالصور : وفاة طفل غرقا في قناة الملك عبدالله
ارتفاع حالات الإنتحار في الاردن ارتفاع حالات الإنتحار في الاردن
غنيمات تنفي خروج الأردن من عنق الزجاجة غنيمات تنفي خروج الأردن من عنق الزجاجة
وزير الصحة: رفع عقوبة المعتدي على الكوادر الطبية إلى 3 سنوات وزير الصحة: رفع عقوبة المعتدي على الكوادر الطبية إلى 3 سنوات