"المهندسين" تعقد ملتقى "التخطيط العمراني"

تم نشره السبت 06 تمّوز / يوليو 2019 03:19 مساءً
"المهندسين" تعقد ملتقى "التخطيط العمراني"
من الملتقى

المدينة نيوز:- عقدت لجنة التخطيط العمراني بالتعاون مع اللجنة العلمية التابعة لشعبة الهندسة المعمارية في نقابة المهندسين الأردنيين، ملتقى "التخطيط العمراني: السياسات الاسكانية في الاردن بين رعاية الدولة والشراكة مع القطاع الخاص"، قدمه المهندس زهير العمري رئيس جمعية مستثمري قطاع الاسكان.

وهدف الملتقى الى التوعية بقضايا وموضوعات أساسية في مجال السياسات الاسكانية والتخطيط العمراني طويل الامد تشغل اهتمام المخطط والمواطن الأردني على حد سواء، متناولا كلمة ترحيبية ومقدمة وتوطئة لموضوع الملتقى وتقديم المحاضرين الرئيسيين من قبل رئيس اللجنة الدكتور خالد المومني.

واستعرض الملتقى السياسة الوطنية للاسكان (دور الدولة،الاهداف ، المحاور، الفئات المستهدفة ، التحولات ، المؤثرات ، الشركاء في صياغة السياسة العامة للاسكان ودور(القطاع الخاص)، والمعايير التي على اساسها يتم تأهيل الشركات المستثمرة في قطاع الاسكان وتصنيفها، ودور المستثمرين في قطاع الاسكان في تحقيق السياسة الوطنية للاسكان (الاهداف ، المحاور، الفئات المستهدفة ، التحولات،الشراكات، مؤشرات النجاح).

وتناول الملتقى النموذج الامثل للدورالفعال لجمعية المستثمرين في قطاع الاسكان لتمكينهم من المساهمة الفعالة في تحقيق السياسة الوطنية للاسكان على ارض الواقع، إضافة إلى قصص نجاح الجمعية والمستثمرين في القطاع ، وما هو دور التخطيط العمراني والتنظيم في تمكين المستثمرين من المساهمة الفعالة في تحقيق السياسة الوطنية للاسكاني والطلب المتزايد على السكن، والتحديات التي تواجه المستثمرين في قطاع الاسكان والفرص المتوقعة، والتوصيات التي تساهم في تطوير هذا القطاع من وجهة نظر القطاع الخاص، حيث تم في نهاية الملتقى فتح باب الحوار والمداخلات والاجابة على الاسئلة والتوصيات.

وشارك في الملتقى 52 شخصا متخصصا كان ابرزهم وزيرة النقل السابقة الدكتورة لينا شبيب، وعضو مجلس النقابة رئيس شعبة الهندسة المعمارية المهندس احمد صيام، م. ماهر شلبك عضو مجلس الشعبة المعمارية، م. صلاح الدين ابو دية/مستثمر في قطاع الاسكان، م. كمال جلوقة/مستشار في التخطيط / عضو مجلس ادارة المنتدى الاردني للتخطيط، والدكتورة لمى الزاغة/ اكاديمي ومستشار في التخطيط والاسكان/ وعضو مجلس ادارة المنتدى الاردني للتخطيط، والدكتور يامن بيتاوي/اكاديمي، والاستاذ الدكتور ايمن طعمة/اكاديمي، و م. لينا الحياري و. بكر عورتاني و م. فواز المدهون و م. نجاح شهلا مديرة التنظيم السابقة في امانة عمان، و المهندسة مرح الخياط ، م. عبير الصاحب ،م. عادل البصبوص، م. احمد جابر، م. مراد نجم، إضافة الى اصحاب مكاتب هندسية ومهندسين وطلبة دراسات عليا ومهتمين.

 



مواضيع ساخنة اخرى
مجلس النواب الأمريكي يصوت ضد بيع أسلحة للاردن ودول أخرى مجلس النواب الأمريكي يصوت ضد بيع أسلحة للاردن ودول أخرى
العرموطي يسأل عن عدد الوفيات بـ " الجلطات " في السجون وانتهاء ولاية المركز الوطني لحقوق الانسان..(وثيقة) العرموطي يسأل عن عدد الوفيات بـ " الجلطات " في السجون وانتهاء ولاية المركز الوطني لحقوق الانسان..(وثيقة)
بوليفارد العبدلي تصدر بيانا حول اسباب الحجز على اموالها بوليفارد العبدلي تصدر بيانا حول اسباب الحجز على اموالها
الجيش يوقف الغاء التسريح الجيش يوقف الغاء التسريح
التخصصات المطلوبة والمشبعة والراكدة في الاردن  - رابط التخصصات المطلوبة والمشبعة والراكدة في الاردن - رابط
حكم من جامع زوجته قبل التحلل من العمرة - الافتاء الأردني يجيب حكم من جامع زوجته قبل التحلل من العمرة - الافتاء الأردني يجيب
بعد وفاة مسن تعرض للضرب اثناء سرقته .. تعزيزات أمنية في الكرك بعد وفاة مسن تعرض للضرب اثناء سرقته .. تعزيزات أمنية في الكرك
وفاة طفلين اثر غرقهما داخل بركة زراعية في المفرق وفاة طفلين اثر غرقهما داخل بركة زراعية في المفرق
تعرف على موعد اعلان نتائج الثانوية العامة تعرف على موعد اعلان نتائج الثانوية العامة
رد فعل عائلة اللبناني المتهم بقضية الدخان الذي توفي اليوم رد فعل عائلة اللبناني المتهم بقضية الدخان الذي توفي اليوم
الكرك : ضرب مسن على رأسه وسرقة ما بحوزته الكرك : ضرب مسن على رأسه وسرقة ما بحوزته
ما حكم اعتماد البنوك التقليدية في تحويل الرواتب؟!! ما حكم اعتماد البنوك التقليدية في تحويل الرواتب؟!!
تصريح امني : تعاملنا مع " مخلفات امنية " خطيرة في الشمال تصريح امني : تعاملنا مع " مخلفات امنية " خطيرة في الشمال
بعد شهر من الانقطاع .. الأردن يصدر الخيار والفلفل لاسرائيل بعد شهر من الانقطاع .. الأردن يصدر الخيار والفلفل لاسرائيل
تعرف على سبب حجب لعبة " ببجي " في الأردن تعرف على سبب حجب لعبة " ببجي " في الأردن
العثور على جثة شاب بعد غياب 5 اشهر والقبض على الفاعل العثور على جثة شاب بعد غياب 5 اشهر والقبض على الفاعل