رئيس الديوان الملكي يلتقي عددا من شباب محافظة الكرك

تم نشره السبت 06 تمّوز / يوليو 2019 05:39 مساءً
رئيس الديوان الملكي يلتقي عددا من شباب محافظة الكرك

المدينة نيوز :-استقبل رئيس الديوان الملكي الهاشمي، يوسف حسن العيسوي، اليوم السبت، في الديوان الملكي الهاشمي، عددا من شباب وشابات محافظة الكرك.
وقال العيسوي أن اللقاء يأتي بناء على توجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني خلال زيارته إلى محافظة الكرك أخيرا، بالالتقاء مع الشباب والاستماع إلى أفكارهم واحتياجاتهم لتعزيز مشاركتهم في مسيرة التنمية وخدمة المجتمعات المحلية. وأكد العيسوي خلال اللقاء، حرص جلالة الملك على متابعة أحوال الشباب، والوقوف على التحديات التي تواجههم، وإيجاد حلول لتوفير فرص العمل لهم، وتوفير البيئة الحاضنة لأفكارهم وإبداعاتهم، باعتبارهم مستقبل الوطن.
واستعرض المبادرات الملكية في محافظة الكرك في قطاعات متعددة، ومن ضمنها الصحية والتعليمية والشبابية، إضافة الى المشاريع الإنتاجية المدرة للدخل والتي أسهمت في توفير فرص العمل، وتحسين المستوى المعيشي للمستفيدين ، وفق بترا .
وعرض عدد من الشباب والشابات في المحافظة مقترحات للنهوض بالواقع التنموي في المحافظة وتطوير مستوى الخدمات، خصوصا تلك التي تعم القطاع الشبابي.
ولفتوا إلى أهمية التوسع في المشاريع الانتاجية والاستثمارية بهدف توفير فرص العمل للشباب، وبشكل خاص المشاريع التي تتلاءم مع خصوصية محافظة الكرك، الغنية بالموارد الطبيعية والسياحية، مؤكدين ضرورة دعم الشباب وتمكينهم من المشاركة الفاعلة في صنع القرار.
كما أكدوا على أهمية تفعيل المسؤولية المجتمعية لشركات القطاع الخاص، وإيجاد صندوق خاص يعنى ببرامج دعم وتمكين وتفعيل دور الشباب، إضافة إلى حاضنة لدعم أفكارهم الإبداعية والريادية.