وزير البيئة : برنامج التعويضات البيئية يهدف لأعادة تأهيل الغطاء النباتي

تم نشره السبت 06 تمّوز / يوليو 2019 07:48 مساءً
وزير البيئة : برنامج التعويضات البيئية يهدف لأعادة تأهيل الغطاء النباتي
وزير البيئة المهندس إبراهيم الشحاحدة

المدينة نيوز : - قال وزير الزراعة ووزير البيئة المهندس إبراهيم الشحاحدة، إن برنامج التعويضات البيئية يهدف إلى إعادة تأهيل الغطاء النباتي والتنوع الحيوي وحمايته وزيادة إنتاجية المراعي ورفع كفاءة استخدام الموارد الطبيعية عبر تبني برنامج الإدارة التشاركية في إدارة المصادر الرعوية بمشاركة مربي الثروة الحيوانية والجمعيات التعاونية الرعوية في البادية الأردنية وتفعيل دورها في إدارة المراعي والموارد الطبيعية وتحسين إنتاجيتها وصولا إلى التنمية المستدامة.
جاء ذلك خلال جولة تفقدية للواء القطرانة اليوم السبت، التقى خلالها عدداً من رؤساء بلديات القطرانة والأبيض ورؤساء الجمعيات التعاونية في المنطقة وعدداً من أهالي المنطقة، واستمع لمطالبهم حول زراعة المحاصيل الرعوية والثروة الحيوانية.
واطلع الشحاحدة خلال الجولة التي رافقه فيها مدير التعويضات البيئية محمد الجازي بحضور محافظ الكرك بالوكالة الدكتور هاني الشورة ومتصرف لواء القطرانة احمد الزهير، على سير عمل عدد من الجمعيات التعاونية التي يتم دعمها من برنامج التعويضات البيئية.
بدوره، قال الشورة "إن إقامة المشاريع التنموية تساهم في تنمية المجتمع المحلي وأتاحت فرص العمل لأبنائها وتحسين أحوالهم المعيشية".
فيما قال رئيس بلدية القطرانة الدكتور ضيف الله بني عطية، إن القرارات التي اتخذت ضمن هذه الزيارة، تعد الأهم والأكثر خدمة للمنطقة وخاصة سوق الأغنام والمسلخ وإنشاء الوحدة الميدانية التي ستوفر عدد من الوظائف للبادية الجنوبية.
واكد رئيس بلدية السلطاني دعسان الحجايا، أن اهتمام الوزارة بدعم الجمعيات المنتجة والأثر البيئي المترتب من الشركات القريبة من السلطاني يعتبر مهماً جداً، وتوجيه التعويضات البيئية لدعم الجمعيات والمشاريع في السلطاني يحقق فرص عمل ودعماُ للمجتمع المحلي.
فيما أشاد رئيس جمعية مربي المواشي في القطرانة مطيع الحجايا بسرعة التجاوب مع المطالب والدعم المستمر للجمعيات بالآليات والمعدات الزراعية.
والتقى الشحاحدة بجمعية الوادي الأبيض في منطقة القطرانة واطلع على سير العمل والانجازات التي تم تحقيقها ضمن المشاريع الزراعية لإنتاج الأعلاف والممولة من البرنامج، موعزاً بخدمة أهالي الوادي الأبيض والمشروع الزراعي من خلال برنامج التعويضات البيئية.
وبين رئيس الجمعية بأنه تم إنتاج الأعلاف (البرسيم) وتم بيعها وتزويد مربي الأغنام بهذه الأعلاف بالأسعار المناسبة مما عاد عليهم بالفائدة.
وأوعز لفرق وزارة البيئة بزيارة ميدانية من فرق مختصة للوقوف على واقع الشكاوي البيئية التي تقدم بها أهالي المنطقة على عدد من المشاريع والجمعيات التعاونية في لواء القطرانة والممولة من برنامج التعويضات البيئية.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
وزير الصحة: رفع عقوبة المعتدي على الكوادر الطبية إلى 3 سنوات وزير الصحة: رفع عقوبة المعتدي على الكوادر الطبية إلى 3 سنوات
39.8 % نسبة العودة لارتكاب الجريمة في الأردن 39.8 % نسبة العودة لارتكاب الجريمة في الأردن
السفير الايرلندي: حل الدولتين وحق العودة اساس لحل القضية الفلسطينية السفير الايرلندي: حل الدولتين وحق العودة اساس لحل القضية الفلسطينية
المملكة تتقدم 18 مرتبة في مؤشر عالمي للأمن السيبراني المملكة تتقدم 18 مرتبة في مؤشر عالمي للأمن السيبراني
كميات تعويضية من الغاز المصري بسبب الانقطاع كميات تعويضية من الغاز المصري بسبب الانقطاع
مجلس النواب الأمريكي يصوت ضد بيع أسلحة للاردن ودول أخرى مجلس النواب الأمريكي يصوت ضد بيع أسلحة للاردن ودول أخرى
العرموطي يسأل عن عدد الوفيات بـ " الجلطات " في السجون وانتهاء ولاية المركز الوطني لحقوق الانسان..(وثيقة) العرموطي يسأل عن عدد الوفيات بـ " الجلطات " في السجون وانتهاء ولاية المركز الوطني لحقوق الانسان..(وثيقة)
بوليفارد العبدلي تصدر بيانا حول اسباب الحجز على اموالها بوليفارد العبدلي تصدر بيانا حول اسباب الحجز على اموالها
الجيش يوقف الغاء التسريح الجيش يوقف الغاء التسريح
التخصصات المطلوبة والمشبعة والراكدة في الاردن  - رابط التخصصات المطلوبة والمشبعة والراكدة في الاردن - رابط
حكم من جامع زوجته قبل التحلل من العمرة - الافتاء الأردني يجيب حكم من جامع زوجته قبل التحلل من العمرة - الافتاء الأردني يجيب
بعد وفاة مسن تعرض للضرب اثناء سرقته .. تعزيزات أمنية في الكرك بعد وفاة مسن تعرض للضرب اثناء سرقته .. تعزيزات أمنية في الكرك
وفاة طفلين اثر غرقهما داخل بركة زراعية في المفرق وفاة طفلين اثر غرقهما داخل بركة زراعية في المفرق
تعرف على موعد اعلان نتائج الثانوية العامة تعرف على موعد اعلان نتائج الثانوية العامة
رد فعل عائلة اللبناني المتهم بقضية الدخان الذي توفي اليوم رد فعل عائلة اللبناني المتهم بقضية الدخان الذي توفي اليوم
الكرك : ضرب مسن على رأسه وسرقة ما بحوزته الكرك : ضرب مسن على رأسه وسرقة ما بحوزته