القبض على 30 متورطاً بقضايا مخدرات

تم نشره السبت 06 تمّوز / يوليو 2019 08:05 مساءً
القبض على 30 متورطاً بقضايا مخدرات
مخدرات

المدينة نيوز :- ألقت إدارة مكافحة المخدرات القبض على 30 شخصاً من مروجي وحائزي المواد المخدرة وتضبط بحوزتهم كميات كبيرة من تلك المواد في مختلف مناطق المملكة، من بينهم شخص ألقي القبض عليه فور قيامه ببث مقطع فيديو عبر أحد مواقع التواصل الاجتماعي وهو يقوم بتعاطي مادة الحشيش المخدرة في العاصمة.
وقال الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام في بيان اليوم السبت، إن جهود العاملين في إدارة مكافحة المخدرات خلال الأيام القليلة الماضية في متابعة مروجي ومتعاطي وحائزي المواد المخدرة، أفضت لإلقاء القبض على 30 منهم وبحوزتهم كميات كبيرة من تلك المواد في مناطق مختلفة من المملكة، وكان من أبرز المقبوض عليهم شخص ظهر خلال بث مباشر عبر أحد مواقع التواصل الاجتماعي وهو يقوم بتعاطي مادة الحشيش المخدرة، حيث تمت متابعته وتحديد مكان تواجده وسط العاصمة، وجرى التحرك على الفور وإلقاء القبض عليه مباشرة وبحوزته كمية من مادة الحشيش المخدرة.
واستكمالاً لجهود كوادر إدارة مكافحة المخدرات في العاصمة فقد ألقي القبض على اربعة أشخاص بعد مداهمة مكان تواجدهم بإسناد من مجموعات البحث الجنائي داخل أحد المنازل في منطقة صافوط شمال العاصمة ومن بينهم مصنف خطير بحقه 41 طلباً في قضايا المخدرات والسرقات الجنائية والشروع بالقتل ومحاولة إطلاق النار على رجال الامن العام، وبتفتيش المنزل تم ضبط اربعة كفوف حشيش و600 حبة كبتاجون وكيس بداخله كمية من مادة الماريجوانا وآخر يحوي كمية من مادة الكريستال المخدرة إضافة لعدد من مخازن الأسلحة الأوتوماتيكية.
كما وجرت مداهمة أحد الأشخاص وألقي القبض عليه داخل منزله في منطقة اللويبدة بعد معلومات حول قيامه بزراعة أشتال من نبات الماريجوانا المخدرة، وبتفتيش المنزل تم ضبط ثلاث قوارير مزروع بداخلها 24 شتلة ماريجوانا بالإضافة لعلبة تحوي كمية من بذور القمبز، في حين ألقي القبض على شخصين آخرين أحدهما من جنسية عربية في منطقة الشميساني وضبطت بحوزتهما كمية من المواد المخدرة.
وفي شمال المملكة ألقي القبض على ثلاثة من مروجي المواد المخدرة في مدينة اربد ضمن ثلاث قضايا منفصلة أحدهم مسجل بحقه طلبان وضبطت بحوزتهم كميات من المواد المخدرة مختلفة الأنواع.
كما وألقي القبض على شخص من ذوي الأسبقيات في ترويج المواد المخدرة بحقه اربعة طلبات في مدينة الرمثا بعد مداهمة منزله وضبطت بحوزته كمية من المواد المخدرة، في حين ألقي القبض على ثلاثة أشخاص مطلوبين داخل أحد المنازل في منطقة الكتة بمحافظة جرش وبحوزتهم كمية من الحبوب ومن مادة الجوكر الصناعي المخدرة.
وضمن حملة واسعة على حائزي المواد المخدرة في لواء الرصيفة فقد ألقي القبض على ثمانية أشخاص في أماكن مختلفة وبحوزتهم كميات متفرقة من المواد المخدرة.
وفي البادية الوسطى تعاملت كوادر مكافحة المخدرات مع قضية ألقي القبض خلالها على ثلاثة من مروجي المواد المخدرة داخل مركبة في منطقة الذهيبة بعد معلومات حول حيازتهم كمية من المواد المخدرة، وبتفتيش المركبة تم ضبط كف من مادة الحشيش و500 حبة من الحبوب المخدرة مختلفة الأنواع.
وفي محافظة العقبة نفذت حملة على مروجي وحائزي المواد المخدرة ضمن مناطق مختلفة ألقي القبض خلالها على ارعة أشخاص وبحوزتهم كميات من المواد المخدرة. وبوشر التحقيق مع كافة المقبوض عليهم لإحالتهم لمدعي عام محكمة أمن الدولة.



مواضيع ساخنة اخرى
وزير الصحة: رفع عقوبة المعتدي على الكوادر الطبية إلى 3 سنوات وزير الصحة: رفع عقوبة المعتدي على الكوادر الطبية إلى 3 سنوات
39.8 % نسبة العودة لارتكاب الجريمة في الأردن 39.8 % نسبة العودة لارتكاب الجريمة في الأردن
السفير الايرلندي: حل الدولتين وحق العودة اساس لحل القضية الفلسطينية السفير الايرلندي: حل الدولتين وحق العودة اساس لحل القضية الفلسطينية
المملكة تتقدم 18 مرتبة في مؤشر عالمي للأمن السيبراني المملكة تتقدم 18 مرتبة في مؤشر عالمي للأمن السيبراني
كميات تعويضية من الغاز المصري بسبب الانقطاع كميات تعويضية من الغاز المصري بسبب الانقطاع
مجلس النواب الأمريكي يصوت ضد بيع أسلحة للاردن ودول أخرى مجلس النواب الأمريكي يصوت ضد بيع أسلحة للاردن ودول أخرى
العرموطي يسأل عن عدد الوفيات بـ " الجلطات " في السجون وانتهاء ولاية المركز الوطني لحقوق الانسان..(وثيقة) العرموطي يسأل عن عدد الوفيات بـ " الجلطات " في السجون وانتهاء ولاية المركز الوطني لحقوق الانسان..(وثيقة)
بوليفارد العبدلي تصدر بيانا حول اسباب الحجز على اموالها بوليفارد العبدلي تصدر بيانا حول اسباب الحجز على اموالها
الجيش يوقف الغاء التسريح الجيش يوقف الغاء التسريح
التخصصات المطلوبة والمشبعة والراكدة في الاردن  - رابط التخصصات المطلوبة والمشبعة والراكدة في الاردن - رابط
حكم من جامع زوجته قبل التحلل من العمرة - الافتاء الأردني يجيب حكم من جامع زوجته قبل التحلل من العمرة - الافتاء الأردني يجيب
بعد وفاة مسن تعرض للضرب اثناء سرقته .. تعزيزات أمنية في الكرك بعد وفاة مسن تعرض للضرب اثناء سرقته .. تعزيزات أمنية في الكرك
وفاة طفلين اثر غرقهما داخل بركة زراعية في المفرق وفاة طفلين اثر غرقهما داخل بركة زراعية في المفرق
تعرف على موعد اعلان نتائج الثانوية العامة تعرف على موعد اعلان نتائج الثانوية العامة
رد فعل عائلة اللبناني المتهم بقضية الدخان الذي توفي اليوم رد فعل عائلة اللبناني المتهم بقضية الدخان الذي توفي اليوم
الكرك : ضرب مسن على رأسه وسرقة ما بحوزته الكرك : ضرب مسن على رأسه وسرقة ما بحوزته