الشواربه يتفقد سير العمل في عدد من مشاريع الأمانة - صور

تم نشره السبت 06 تمّوز / يوليو 2019 08:18 مساءً
الشواربه يتفقد سير العمل في عدد من  مشاريع الأمانة - صور
جانب من تفقد سير العمل

المدينة نيوز :- تفقد أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة اليوم أعمال تأهيل البنية الحضرية لشوارع منطقة جبل عمان "شارع الرينبو" ، والحي النموذجي وحديقة المأمونية في جبل الحسين، و شارع الرسالة في بيادر وادي السير، واعمال المرحلة الثالثة في حدائق الملك عبدالله الثاني .

واكد الشواربة خلال تفقده أعمال التأهيل في عدد من شوارع جبل عمان استعداداً لانطلاق اسبوع عمان للتصميم أهمية أن يشكل العمل نموذجا لباقي مناطق العاصمة وبما يلبي احتياجات المواطنين من خلال شراكات مع مؤسسات مختلفة للخروج بمعطيات ايجابية.

وجال بشارع عمر بن الخطاب الذي يشكل ثلث العطاء وانجز منه  80%  ، فيما سيتم مباشرة العمل بشوارع  معاذ بن جبل و عثمان بن عفان و محمد رشيد رضا و احمد بن طولون، وتأهيل الشوارع الفرعية المرتبطة بها ؛ ورافق الشواربه في جولته رئيس اللجنة المحلية لمنطقة زهران اسماعيل البستنجي وعضو مجلس الأمانة بشرى الرزي .

واستمع الشواربة في جبل الحسين الى شرح عن مراحل العمل في الحي النموذجي وتقاطع الشهيد فراس العجلوني والذي ستنتهي أعماله نهاية الشهر الجاري.

وأوعز الشواربة بحضور رئيس اللجنة المحلية لمنطقة العبدلي مازن عطية بتأهيل حديقة المأمونية وتعزيز الانارة واعمال ارصفة ؛ وصيانة لبعض الالعاب، وايجاد ممرات لذوي الاحتياجات الخاصة.

كما تفقد أمين عمان أعمال انشاء شارع الرسالة الذي يربط شارع الشعب وبيادر وادي السير بطول 2كم وعرض 30 م ، وهو مخدوم بعبارات صندوقية وقنوات خاصة لتصريف مياه الامطار .

وشدد الشواربه بحضور رئيس اللجنة المحلية لمنطقة وادي السير عاهد سليحات على أهمية رفع وتيرة  العمل لإنجاز الشارع  مطلع العام المقبل .

واطلع الشواربة على اعمال المرحلة الثالثة من حدائق الملك عبدالله الثاني والتي تنتهي اعمالها في نهاية شهر 10 من العام الحالي و تشمل المركز الثقافي وساحة نوافير "الساحة الرئيسية" بالاضافة الى ممر متحف الدبابات الملكي وحديقة الأسرار وحديقة خاصة بالسيدات وحديقة الأطفال الرئيسة مع حديقتين ثانويات للاطفال تحوي العابا لذوي الاحتياجات الخاصة.

 بالاضافة الى منطقة خاصة لتنزه العائلات مكونه من 11 دونم ، وتشمل المرحلة الثالثة على برج ومظلة مرتفعة تطل على الحديقة بشكل عام تتيح للزائر التمتع بالنظر الى تفاصيل الحديقة.

وشارك في الجولة مدير المدينة المهندس احمد ملكاوي ونائب مدير المدينة لقطاع الاشغال العامة المهندس نبيل الجريري وعدد من المدراء التنفيذيين والمدراء المعنيين .
صور :