القسام ينفي: الاحتلال لم يطالبنا بأسير من أصول إثيوبية

تم نشره السبت 06 تمّوز / يوليو 2019 09:22 مساءً
القسام ينفي: الاحتلال لم يطالبنا بأسير من أصول إثيوبية
أبراهام منغستو

المدينة نيوز :- نفى الجناح العسكري لحركة حماس، اليوم السبت، في تصريح خاص لموقع قناة روسيا اليوم، وجود وساطات بفتح قضية الأسير الإسرائيلي لديها أبراهام منغستو.

وقال مصدر في كتائب القسام: "لم تطالب الحكومة الإسرائيلية، عبر أي من الوسطاء بفتح قضية المفقود أبراهام منغستو مع قضية أسرى العدو منذ اختفائه، ولم يتم إدراجه ضمن ملف المفاوضات نهائيا".

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية في تموز/ يوليو 2015، أعلنت نبأ اختفاء منغستو، من ذوي الأصول الإثيوبية، داخل قطاع غزة في أيلول/ سبتمبر 2014.

وتؤكد كتائب القسام وجود أسرى إسرائيليين في قبضتها، من بينهم الجندي من قوات النخبة الإسرائيلية، أورون شاؤول، الذي وقع في كمين أعدته عناصرها خلال الحرب على غزة في صيف 2014، والملازم الأول هدار غولدن، بالإضافة إلى آخرين.

وتصر حركة حماس، على أن أي مفاوضات مع الاحتلال الإسرائيلي حول صفقة تبادل الأسرى، لن تتم إلا بالإقراج عن أسرى صفقة "وفاء الأحرار" الذين أعاد الاحتلال اعتقالهم.

تصريحات القسام، تأتي بالتزامن مع مظاهرات الفلاشا اليهود من أصول إثيوبية، احتجاجا على سياسة التمييز في "إسرائيل".

وكان آلاف اليهود الإسرائيليين من أصل إثيوبي، قد نظّموا تظاهرات واسعة، مساء الثلاثاء الماضي، احتجاجا على مقتل شاب برصاص شرطي إسرائيلي، لم يكن في مهمة رسمية، يوم الأحد.

وأغلق المتظاهرون شوارع رئيسية في عدة مدن، وأضرموا النيران في إطارات السيارات وفي سيارات، ورشقوا قوات الشرطة الإسرائيلية بالحجارة,وفق وكالات.

وكانت مظاهرات الثلاثاء، التي ينفذها اليهود الإسرائيليون من أصل إثيوبي، هي الأعنف منذ سنوات، احتجاجا على ما يقولون إنه تمييز يمارس ضدهم.



مواضيع ساخنة اخرى
مواطنون : استثناء المحامين  من نظام الفوترة اعتداء على جميع الاردنيين مواطنون : استثناء المحامين من نظام الفوترة اعتداء على جميع الاردنيين
العثور على ثمانينية مقتولة داخل منزلها بعمان العثور على ثمانينية مقتولة داخل منزلها بعمان
" حطين " : وفاة و3 اصابات جراء سقوط سدة داخل احد المحلات التجارية " حطين " : وفاة و3 اصابات جراء سقوط سدة داخل احد المحلات التجارية
بالصور : وفاة طفل غرقا في قناة الملك عبدالله بالصور : وفاة طفل غرقا في قناة الملك عبدالله
ارتفاع حالات الإنتحار في الاردن ارتفاع حالات الإنتحار في الاردن
غنيمات تنفي خروج الأردن من عنق الزجاجة غنيمات تنفي خروج الأردن من عنق الزجاجة
وزير الصحة: رفع عقوبة المعتدي على الكوادر الطبية إلى 3 سنوات وزير الصحة: رفع عقوبة المعتدي على الكوادر الطبية إلى 3 سنوات
39.8 % نسبة العودة لارتكاب الجريمة في الأردن 39.8 % نسبة العودة لارتكاب الجريمة في الأردن
السفير الايرلندي: حل الدولتين وحق العودة اساس لحل القضية الفلسطينية السفير الايرلندي: حل الدولتين وحق العودة اساس لحل القضية الفلسطينية
المملكة تتقدم 18 مرتبة في مؤشر عالمي للأمن السيبراني المملكة تتقدم 18 مرتبة في مؤشر عالمي للأمن السيبراني
كميات تعويضية من الغاز المصري بسبب الانقطاع كميات تعويضية من الغاز المصري بسبب الانقطاع
مجلس النواب الأمريكي يصوت ضد بيع أسلحة للاردن ودول أخرى مجلس النواب الأمريكي يصوت ضد بيع أسلحة للاردن ودول أخرى
العرموطي يسأل عن عدد الوفيات بـ " الجلطات " في السجون وانتهاء ولاية المركز الوطني لحقوق الانسان..(وثيقة) العرموطي يسأل عن عدد الوفيات بـ " الجلطات " في السجون وانتهاء ولاية المركز الوطني لحقوق الانسان..(وثيقة)
بوليفارد العبدلي تصدر بيانا حول اسباب الحجز على اموالها بوليفارد العبدلي تصدر بيانا حول اسباب الحجز على اموالها
الجيش يوقف الغاء التسريح الجيش يوقف الغاء التسريح
التخصصات المطلوبة والمشبعة والراكدة في الاردن  - رابط التخصصات المطلوبة والمشبعة والراكدة في الاردن - رابط