"التعليم العالي": القرار القطري حول جامعاتنا هدفه توزيع طلبتهم على بعض الجامعات

تم نشره السبت 06 تمّوز / يوليو 2019 10:42 مساءً
"التعليم العالي": القرار القطري حول جامعاتنا هدفه توزيع طلبتهم على بعض الجامعات
الدكتور وليد المعاني - ارشيف المدينة نيوز

المدينة نيوز :- قال وزير التربية والتعليم والتعليم العالي والبحث العلمي الدكتور وليد المعاني ان ما صدر عن السلطات القطرية اخيرا ليس عدم اعتراف بالجامعات الاردنية ولكن هذا القرار جاء لاعادة توزيع الطلبة القطريين في بعض الجامعات بالمملكة.
واضاف الدكتور المعاني في تصريحات صحفية اليوم السبت " لقد اتصلت مع الملحق الثقافي القطري بعمان واكد ان قرار بلاده المتعلق بالجامعات الاردنية لا ينص على عدم اعتراف بالجامعات الاردنية ولكنه جاء بهدف اعادة توزيع الطلبة القطريين المتكدسين في بعض الجامعات الاردنية .
واوضح المعاني في تصريح اليوم السبت، ان هناك ثلاثة الاف طالب قطري يدروسون في مؤسسات التعليم العالي الاردنية ثلثهم موجود في جامعة واحدة مشيرا الى ان دولة قطر الشقيقة ترغب بتوزع طلبتها على الجامعات الستة الاخرى التي تم ترشيحها لاستقبال طلبتها الجدد، وفق بترا .
واشار الى ان القرار القطري سابق على القرار الكويتي حيث ابلغنا من خلال رسائل متعددة قبل اسبوع وتم ابلاغ بعض جامعاتنا بهذا القرار.
وفيما يتعلق بالقرار الكويتي حول الجامعات الاردنية، اوضح المعاني ان القرار الكويتي متكرر، فكل فترة زمنية يتم اعادة النظر بالجامعات الاردنية التي يذهب اليها طلبتهم بهدف توزيعهم على جامعات اردنية متعددة.
واكد ان أي خريج من أي جامعة اردنية يمكن ان يعمل في السوق الكويتية دون اي مشكلة لان دولة الكويت الشقيقة تعترف بجميع الجامعات الاردنية.
وبين المعاني ان التعليم العالي الأردني بخير في مجمله، مشيرا الى هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها تقوم بواجبتها على اكمل وجه.



مواضيع ساخنة اخرى
وزير الصحة: رفع عقوبة المعتدي على الكوادر الطبية إلى 3 سنوات وزير الصحة: رفع عقوبة المعتدي على الكوادر الطبية إلى 3 سنوات
39.8 % نسبة العودة لارتكاب الجريمة في الأردن 39.8 % نسبة العودة لارتكاب الجريمة في الأردن
السفير الايرلندي: حل الدولتين وحق العودة اساس لحل القضية الفلسطينية السفير الايرلندي: حل الدولتين وحق العودة اساس لحل القضية الفلسطينية
المملكة تتقدم 18 مرتبة في مؤشر عالمي للأمن السيبراني المملكة تتقدم 18 مرتبة في مؤشر عالمي للأمن السيبراني
كميات تعويضية من الغاز المصري بسبب الانقطاع كميات تعويضية من الغاز المصري بسبب الانقطاع
مجلس النواب الأمريكي يصوت ضد بيع أسلحة للاردن ودول أخرى مجلس النواب الأمريكي يصوت ضد بيع أسلحة للاردن ودول أخرى
العرموطي يسأل عن عدد الوفيات بـ " الجلطات " في السجون وانتهاء ولاية المركز الوطني لحقوق الانسان..(وثيقة) العرموطي يسأل عن عدد الوفيات بـ " الجلطات " في السجون وانتهاء ولاية المركز الوطني لحقوق الانسان..(وثيقة)
بوليفارد العبدلي تصدر بيانا حول اسباب الحجز على اموالها بوليفارد العبدلي تصدر بيانا حول اسباب الحجز على اموالها
الجيش يوقف الغاء التسريح الجيش يوقف الغاء التسريح
التخصصات المطلوبة والمشبعة والراكدة في الاردن  - رابط التخصصات المطلوبة والمشبعة والراكدة في الاردن - رابط
حكم من جامع زوجته قبل التحلل من العمرة - الافتاء الأردني يجيب حكم من جامع زوجته قبل التحلل من العمرة - الافتاء الأردني يجيب
بعد وفاة مسن تعرض للضرب اثناء سرقته .. تعزيزات أمنية في الكرك بعد وفاة مسن تعرض للضرب اثناء سرقته .. تعزيزات أمنية في الكرك
وفاة طفلين اثر غرقهما داخل بركة زراعية في المفرق وفاة طفلين اثر غرقهما داخل بركة زراعية في المفرق
تعرف على موعد اعلان نتائج الثانوية العامة تعرف على موعد اعلان نتائج الثانوية العامة
رد فعل عائلة اللبناني المتهم بقضية الدخان الذي توفي اليوم رد فعل عائلة اللبناني المتهم بقضية الدخان الذي توفي اليوم
الكرك : ضرب مسن على رأسه وسرقة ما بحوزته الكرك : ضرب مسن على رأسه وسرقة ما بحوزته