قبل موقعة الجزائر.. غينيا تفقد خدمات أبرز نجومها

تم نشره السبت 06 تمّوز / يوليو 2019 10:48 مساءً
قبل موقعة الجزائر.. غينيا تفقد خدمات أبرز نجومها
نابي كيتا

المدينة نيوز :- فقد المنتخب الغيني نجمه، نابي كيتا، في كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم، بإعلان ناديه ليفربول الإنجليزي أن الإصابة ستبعده عن التشكيلة في البطولة، دون أن تؤثر على تحضيراته للموسم الجديد مع بطل أوروبا.

 

وأتى الإعلان، السبت، عشية خوض المنتخب الغيني مباراته ضد الجزائر في الدور ثمن النهائي من البطولة المقامة في مصر حتى 19يوليو، وفق "فرانس برس".

وأشار ليفربول في بيان الى أن لاعب خط الوسط "تعرض لإصابة طفيفة في العضلة الضامة خلال مشاركته مع غينيا في أمم إفريقيا"، مشيرا إلى أن "الإصابة أنهت مشاركة كيتا وعاد إلى ميلوود للخضوع لفحوص إضافية من قبل الجهاز الطبي للنادي".

وعلق إبراهيما تراوريه زميل كيتا على إصابته، بقوله في مؤتمر صحفي "عندما يكون لديك أحد أفضل اللاعبين في القارة، ويدافع عن ألوان ناد كبير، لكنه لا يكون هنا لمساعدتنا، فهذه خسارة كبيرة. رغبنا جميعا في أن يكون نابي معنا، وهذا طبيعي نظرا للثقة التي يمنحها لكل التشكيلة لمعرفتنا بوجود لاعب قادر على تحقيق الفارق".

وبينما خسرت غينيا جهود كيتا، توقع ليفربول المتوج في الموسم الماضي بلقب دوري أبطال أوروبا، أن يكون لاعبه البالغ 24 عاما "جاهزا لبدء برنامجه التدريبي الذي يسبق انطلاق الموسم (الجديد) في وقت لاحق هذا الشهر"، وسيكون حاضرا "بنهاية الإجازة في وقت لاحق" هذا الشهر، تحضيرا لانطلاق الدوري الممتاز في التاسع من أغسطس المقبل,وفق وكالات .

وغاب كيتا لنحو شهرين عن صفوف ليفربول في نهاية الموسم المنصرم، لكنه تعافى في الوقت المناسب لخوض غمار أمم إفريقيا.

وشارك كبديل في المباراة الأولى لمنتخب بلاده ضمن منافسات المجموعة الثانية ضد مدغشقر (2-2)، وأساسيا ضد نيجيريا (صفر-1) قبل أن يخرج مصابا في الدقيقة 71، ويبتعد عن المباراة الثالثة ضد بوروندي (2-صفر).



مواضيع ساخنة اخرى
وزير الصحة: رفع عقوبة المعتدي على الكوادر الطبية إلى 3 سنوات وزير الصحة: رفع عقوبة المعتدي على الكوادر الطبية إلى 3 سنوات
39.8 % نسبة العودة لارتكاب الجريمة في الأردن 39.8 % نسبة العودة لارتكاب الجريمة في الأردن
السفير الايرلندي: حل الدولتين وحق العودة اساس لحل القضية الفلسطينية السفير الايرلندي: حل الدولتين وحق العودة اساس لحل القضية الفلسطينية
المملكة تتقدم 18 مرتبة في مؤشر عالمي للأمن السيبراني المملكة تتقدم 18 مرتبة في مؤشر عالمي للأمن السيبراني
كميات تعويضية من الغاز المصري بسبب الانقطاع كميات تعويضية من الغاز المصري بسبب الانقطاع
مجلس النواب الأمريكي يصوت ضد بيع أسلحة للاردن ودول أخرى مجلس النواب الأمريكي يصوت ضد بيع أسلحة للاردن ودول أخرى
العرموطي يسأل عن عدد الوفيات بـ " الجلطات " في السجون وانتهاء ولاية المركز الوطني لحقوق الانسان..(وثيقة) العرموطي يسأل عن عدد الوفيات بـ " الجلطات " في السجون وانتهاء ولاية المركز الوطني لحقوق الانسان..(وثيقة)
بوليفارد العبدلي تصدر بيانا حول اسباب الحجز على اموالها بوليفارد العبدلي تصدر بيانا حول اسباب الحجز على اموالها
الجيش يوقف الغاء التسريح الجيش يوقف الغاء التسريح
التخصصات المطلوبة والمشبعة والراكدة في الاردن  - رابط التخصصات المطلوبة والمشبعة والراكدة في الاردن - رابط
حكم من جامع زوجته قبل التحلل من العمرة - الافتاء الأردني يجيب حكم من جامع زوجته قبل التحلل من العمرة - الافتاء الأردني يجيب
بعد وفاة مسن تعرض للضرب اثناء سرقته .. تعزيزات أمنية في الكرك بعد وفاة مسن تعرض للضرب اثناء سرقته .. تعزيزات أمنية في الكرك
وفاة طفلين اثر غرقهما داخل بركة زراعية في المفرق وفاة طفلين اثر غرقهما داخل بركة زراعية في المفرق
تعرف على موعد اعلان نتائج الثانوية العامة تعرف على موعد اعلان نتائج الثانوية العامة
رد فعل عائلة اللبناني المتهم بقضية الدخان الذي توفي اليوم رد فعل عائلة اللبناني المتهم بقضية الدخان الذي توفي اليوم
الكرك : ضرب مسن على رأسه وسرقة ما بحوزته الكرك : ضرب مسن على رأسه وسرقة ما بحوزته